وخلال العرس، أشاد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي، بمبادرة أبناء مناطق مديرية ميفعة عنس في تبني الأعراس الجماعية بشكل سنوي الأمر الذي يجسد مستوى التعاون والتكاتف بين أبناء المجتمع وحرصهم على الاهتمام بالشباب وتحصينهم من الأخطار وإكمال نصف دينهم.

وأكد أهمية أن يقتدي أبناء المديريات الأخرى بتلك المبادرات التي تسهم في التخفيف من الأعباء التي يتكبدها الشباب جراء تكاليف إقامة الأعراس.

. حاثا الآباء على تسهيل إجراءات الزفاف وخفض المهور والحد من مظاهر الإسراف والبذخ التي ترافق الأعراس.

بدوره أشار عضو اللجنة المنظمة للعرس نائب مدير الأشغال بالمحافظة المهندس محمد ريده، أن إقامة العرس الجماعي يأتي في إطار الجهود الرامية إلى تحصين الشباب وتيسير تكاليف الزفاف وحماية المجتمع من أخطار الحرب الناعمة.

وأكد تفاعل أبناء المجتمع وتعاونهم في تبني الأعمال الخيرية والإنسانية ومنها إقامة الأعراس الجماعية التي تمثل خطوة مهمة للتخفيف من الأعباء التي ترهق كاهل الشباب عند الزفاف. حضر العرس، مدير فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني بالمحافظة عبدالغني الديلمي ونائب رئيس هيئة مستشفى ذمار العام عبدالكريم الثمري.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف


وتشهد المحافظة حراكا رسميا وتفاعلا مجتمعيا استعدادا لهذه المناسبة العظيمة في مشهد تسوده المبادرة والمشاركة المجتمعية
وأكد محافظ محافظه ذمار محمد ناصر البخيتي  لــ" 26سبتمبرنت "ان ذكرى المولد النبوي الشريف تكتسب أهمية كبيرة في تعزيز وحدة الأمة واستلهام الدروس من سيرة سيد البشرية وغرس القيم والمبادئ التي تحلى بها في نفوس الأجيال وتكريس مكارم الأخلاق التي أمر بها الله تعالى للنهوض بواقع الأمة وتعزيز وحدتها وتحقيق رفعتها وعزتها.
والتأكيد على استلهام الدروس والعبر من السيرة النبوية العطرة لتعزيز قيم الإخاء والاصطفاف الوطني
واعتبر البخيتي مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ، كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.
ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها الأمة وفي مقدمتها العدوان على اليمن، باعتباره رسالة تأكيد للعداء بتمسك الشعب اليمني بنهج المصطفى عليه الصلاة والسلام في الثبات على الحق.
مشيرا الى ان العمل يجري بوتيرة عالية في الأعداد والتحضير والتجهيز للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم في حين بدأت السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات جهودها لاستكمال الترتيبات الخاصة بالفعالية المركزية التي ستقام بالمناسبة في عاصمة المحافظة احتفاء بمولد الرسول الأعظم عليه وعلى آله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
لافتا الى ان لجان إشرافية وفرعية شكلت على مستوى المحافظة والمديريات والمكاتب للإعداد والتحضير للفعالية في مختلف الجوانب وكيفية استقبال الضيوف من خارج المحافظة.
كما تم تشكيل فرق تنظيمية لساحة الاحتفال وتجهيز اللوحات والشعارات وغيرها من الجوانب التنظيمية وبرنامج الاحتفال.
وفي الوقت ذاته تجرى ترتيبات مرورية وأعمال نظافة وتهيئة للشوارع الرئيسة وكذا ترتيبات لإنارة الشوارع وتزيينها ابتهاجا بمناسبة المولد النبوي الشريف بما يليق بمكانته.
من جانبه قال احمد علي الضوراني – وكيل محافظه ذمار انه يجري حاليا الإعداد والتحضير والاستعداد للاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم من خلال تجهيز الساحة المركزية وتزيين الشوارع
مشيرا الى المحافظه تبدو الان في أبهى حللها وقد اكتست بالزخارف الضوئية المعبرة عن عظمة المناسبة التي تعلي من شأن الرسول عليه وآله أفضل الصلاة وأتم السلام استعداداً لاستقبال ذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم وفي هذه الأثناء تتواصل في المحافظة التجهيزات لإقامة الفعاليات الاحتفائية بالمناسبة العظيمة في مديريات المحافظة .
لافتا الى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة لما تحمله من معان ودلالات تؤكد ارتباط اليمن برسول الإنسانية.
وقال ..علينا جميعا التفاعل والمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم والسير على نهج الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستلهام الدروس والعبر من سيرته العطرة في تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة التحديات.
من جانبها قال الاستاذ الدكتور / محمد محمد الحيفي – رئيس جامعه ذمار.. عملنا في وقت مبكر وبجهد في التحضير والأعداد والتجهيز بقياده / الأخ محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار مع اللجان المشاركة للتجهيزات المركزية لإقامه الحفل المركزي التي ستشارك فيه جميع المديريات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم بما يليق بمكانته وعظمته، ويعتبر مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم أبرز حدث في التاريخ كونه حمل آخر الرسالات السماوية وبعثه الله سبحانه وتعالى رحمة للعالمين، ليخرج الناس من الظلمات إلى النور ويرشدهم إلى طريق الحق المبين.. ويحمل الاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجه الأمة العربية والإسلامية.
اما المهندس / محمد عبدالكريم المداني – مدير عام فرع المؤسسة العامة للطرق والجسور بمحافظه ذمار قال .. عملنا في وقت مبكر لتجهيز الساحة المركزية التي سيقام فيها الحفل للاحتفاء بذكرى مولد النبي محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم حيث يتم تجهيز الساحة وفق المخطط لها بمعنى توفير وتجهيز مدرج وفق المخطط لهاحيث يجري العمل بوتيرة عالية تعمل المعدات على ورديتين الصباحية والمسائية ويتم تجهيز ساحةالاحتفال بمساحة 122الف متر مربع لاقامة الحفل فيها حيث نقوم بتسوية الساحة من أعمال قطعيات وردميات وتسوية لإعداد الساحة المركزية والتي ستكون ساحه نموذجية من حيث الميول والتي ستصبح الساحات مدرجاً أو منصة والتي تنفذها المؤسسة العامة للطرق والجسور بالمحافظة وبمساعدة بعض المكاتب التنفيذية وكذلك تقوم المؤسسة العامة للطرق والجسور بتنفيذ وتجهيز الساحة وكذا تجهيز مبنى مكون من ثلاثة ادوار والعمل فية مستمر على قدم وساق وهذا يعتبر المنصة الرئيسية وهذا جاء بناء على توجيهات الأستاذ/ محمد ناصر البخيتي محافظ محافظة ذمار والاستاذ احمد الضوراني مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة والذي يتابعوا الأعمال أولاً بأول وبداء في المساهمة وتوفير كافة الإمكانيات وتذليل كافه الصعوبات لما تمثله هذه المناسبة العظيمة والظهور بالمظهر اللائق للاحتفاء بمولد رسول الإنسانية دلالات ومعاني عظيمة خاصة في ظل التحديات التي تواجهها أمتنا الإسلامية.

مقالات مشابهة

  • مأرب.. عرض شعبي لخريجي الدورات المفتوحة “طوفان الأقصى في مديرية رحبة
  • تحت ضغط المجتمع.. إسبانيا تلغي جائزة مصارعة الثيران التي دامت عقدًا من الزمن
  • أبناء مديرية الطيال بصنعاء يسيرون قافلة أعناب دعما للمرابطين
  • «فرح تحت الماء».. سائحان مسنان يحتفلان بزفافهما في أعماق البحر بالغردقة
  • تجهزات واستعدادات مكثفة بذمار استعدادا لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مديرية الشباب والرياضة بالجيزة تطلق مبادرة حكاية وصورة لغرس القيم الوطنية
  • أبناء مديرية جبن بالضالع ينفذون مسيرة ضوئية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف
  • “الزادمة” يؤكد على الرسالة الهامة التي يحملها الإعلام في خدمة قضايا المجتمع المختلفة
  • مسؤول حكومي يعري الاعترافات المُفبركة التي تنشرها مليشيا الحوثي لنخبة المجتمع في صنعاء
  • «هنو»: الثقافة شريك أساسي في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»