أعلنت مصادر يمنية، أن دوي انفـجارات عنيفة تهز مدينة الحديدة غربي اليمن .

وأضافت المصادر أن 5 غارات أميركية على مدينة الحديدة في اليمن

وسوف نوافيكم بالتفاصيل..

 

إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله"

في وقت سابق اليوم، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، إن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر.

جاء هذا الإعلان في مقابلة لكاتس مع صحيفة "بلومبيرغ"، وأكد كاتس خلال المقابلة أن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر، لكنها تفضل أن يلعب التحالف البحري الدولي بقيادة الولايات المتحدة دورا قياديا في هذه الأمور.

وقال كاتس إن "دولة إسرائيل مستعدة لتوجيه ضربة جديدة ضد الحوثيين، رغم أنها تفضل أن يشن هذه الحرب تحالف من 10 دول بقيادة الولايات المتحدة".

وأكد كاتس أنه واثق من استمرار هجمات "أنصار الله"، وأكد أن جماعة "أنصار الله" المدعومة من إيران تخطط لشن هجمات جديدة على الرغم من الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على أهدافهم في ميناء الحديدة اليمني.

وأشار كاتس إلى أن "لدى إسرائيل قائمة طويلة من الأهداف الحوثية المحتملة التي يمكن مهاجمتها"، لافتا إلى أن استطلاع هذه الأهداف بدأ مباشرة بعد الهجمات الأولى التي شنتها جماعة "أنصار الله" في جنوب إسرائيل.

وعلق الوزير أيضا على المشكلة على الحدود الشمالية لإسرائيل، والتي تتعرض لقصف يومي من "حزب الله" اللبناني، واعتبر أن إسرائيل لن تقبل بصيغة "الصمت رداً على الصمت". وعلى حد قوله فقد تم إجلاء 70 ألف إسرائيلي من شمال إسرائيل، ولن يكون هناك شعور بالأمن هناك إلا بعد انسحاب قوات "حزب الله" اللبناني جنوباً إلى ما وراء نهر الليطاني، كما نصت على ذلك قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وفي الوقت نفسه، أقر كاتس بأن وقف إطلاق النار في غزة يمكن أن يساعد في تخفيف التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عدوان مدينة الحديدة غرب اليمن أميركية 5 غارات إسرائیل مستعدة أنصار الله

إقرأ أيضاً:

السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت السلطة القضائية بمحافظة الحديدة اليوم السبت، فعالية خطابية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف، للعام 1446هـ.

وفي الفعالية، أعتبر وزير العدل وحقوق الإنسان القاضي مجاهد أحمد عبدالله، ذكرى المولد النبوي على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم، محطة إيمانية يستلهم منها الشعب اليمني الدروس والعبر من سيرة خاتم الأنبياء والمرسلين ويستهدى بأخلاقه وقيمه ومبادئه وشجاعته وجهاده وصبره وتفانيه في نشر الدعوة والرسالة الألهية.

وأكد أن الشعب اليمني يُحيى هذه المناسبة الدينية العظيمة هذا العام وهو يخوض معركة نصرة الشعب الفلسطيني، جنبا الى جنب مع محور المقاومة، ويسطر انتصارات عزة وكرامة سيتحدث عنها التأريخ لاحقا.

وأوضح أن تشكيل حكومة البناء والتغيير التي جاءت من أوساط المجتمع وفق اختيار حكيم ودقيق، ضمن التغيير الجذري الذي اعلنه قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – خطوة على طريق تحقيق الأمن والعدل والإنصاف والاستقرار وسيادة النظام والقانون، ورفع المعاناة عن كاهل الشعب.

كما أكد أن الوزارة تكون سنداً وعوناً للسلطة القضائية وشريكاً أساسياً في تحقيق العدالة  وتيسير الإجراءات القضائية.. ودعا وزير العدل وحقوق الانسان العاملين في السلك القضائي للتعاون مع السلطة المحلية في تعزيز جوانب الصمود والتعبئة العامة والتحشيد للمشاركة في الفعالية المركزية المزمع إقامتها في عموم المحافظات في الثاني عشر من ربيع الأول الجاري.

وأشاد بجهود اللجنة الرئاسية وقيادة ومنتسبي وافراد المنطقة العسكرية الخامسة الذي كان لهم الدور البارز في في تقديم يد المساعدة للمتضررين من السيول في الحديدة والمحويت.

فيما أكد وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، على أهمية أن يجسد الـ12 من ربيع الأول المشهد المهيب لأبناء الشعب اليمني وحبهم للنبي الكريم والإقتداء بالرسول الأعظم في جهاده ومقارعته الكفر والمشركين وتصديه لمؤامراتهم وفشلهم في إجهاض دعوته.. مشيرا إلى أن احياء ذكرى مولد النبي يعزز الهوية الإيمانية لدى الشعب اليمني.

بدورهما أكد رئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبداللطيف نصار والنيابة العامة بالمحافظة القاضي هادي عيضة، ضرورة إحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة لتعزيز ارتباط الشعب اليمن بني الرحمة محمد صلى الله عليه وآله وسلم واستشعار عظمة الإسلام والرسول الأعظم.. وحثا الكادر الوظيفي بالمحكمة والنيابة على بذل المزيد من الجهود للتغلب على الصعوبات والعمل على تحسين الأداء وتسخير الإمكانات لإنجاز معاملات المواطنين.

من جانبه أوضح مفتي المحافظة – رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيح محمد محمد مرعي، أن النبي الكريم بعث لإخراج الناس من الظلمات إلى النور وصون كرامتهم وحقوقهم بعد أن كانوا يعيشون واقعا مريرا يسوده الجور والظلم.. مبيناً أن محبة رسول الله يجب أن تتجسد قولا وفعلا على الواقع.

تخللت الفعالية ، بحضور القضاة ورؤساء المحاكم والنيابات والشعب الاستئنافية وأعضاء النيابات، قصيدة شعرية وفقرة انشادية عبرتا عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السلطة القضائية بمحافظة الحديدة تُحيي ذكرى المولد النبوي الشريف
  • أبناء الحديدة يحتشدون في 66 ساحة دعما لغزة
  • حماس تطالب بضغط أمريكي على إسرائيل لوقف إطلاق نار بغزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً بمقدار 13.3 مليون دولار أمريكي لمساعدة المتضررين من الفيضانات في اليمن
  • عاجل : قائد أنصار الله يكشف عن ترتيبات متطورة في الجانب العسكري ويتوعد الاحتلال بمفاجأة في البر
  • بينهم طفل.. 6 شهداء في عدوان صهيوني على مدينة طوباس بالضفة
  • سكان مدينة غزة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة وسط عدوان إسرائيلي متواصل (فيديو)
  • مسؤول أمريكي: اتمام 90% من اتفاق بين إسرائيل وحماس وبقيت 4 فقرات من أصل 18
  • جيش الاحتلال ينسحب من مدينة طولكرم ومخيميها بعد عدوان واسع استمر ثلاثة أيام
  • شهيدة و7 جرحى في عدوان على بلدات جنوبي لبنان.. حزب الله يرد