اعتمد المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، التعريفة الجديدة لسيارات السرفيس والنقل الجماعي الداخلية والخارجية، والتي بدأ تطبيقها اعتبارًا من اليوم الخميس. جاء ذلك بناءً على قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بوزارة البترول بتحريك أسعار المنتجات البترولية.

تعديل التعريفة بما يراعي العدالة

و أوضح المهندس عادل النجار أن اللجنة التي تم تشكيلها لتعديل تعريفة الركوب أخذت في اعتبارها مسافة كل خط سير وعدد الرحلات، تحقيقًا للعدالة.

ونتج عن ذلك زيادة تعريفة السرفيس والمركبات بمعدل يتراوح بين 10 إلى 15%.

تنسيق تعريفة الخطوط الخارجية

أشار المحافظ إلى أنه تم تنسيق تعريفة خطوط السير لسيارات السرفيس الخارجية (الأقاليم) مع المحافظات المجاورة، لضمان توحيد التعريفة على الخطوط التي تربط محافظة الجيزة بالمحافظات الأخرى.

إجراءات لتوعية المواطنين والسائقين

و كلف محافظ الجيزة جهاز السرفيس والأحياء والمراكز بطباعة ملصقات وبانرات بالتعريفة الجديدة ونشرها في المواقف وتعليقها في أماكن واضحة. كما أكد على ضرورة وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي، والذي يتضمن خط السير والأجرة المقررة، لمنع السائقين من زيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

متابعة ورقابة صارمة

ووجه المحافظ الأجهزة المعنية من جهاز السرفيس وإدارة المرور ورؤساء الأحياء والمراكز ومسؤولي التموين، بالرقابة والمتابعة المستمرة للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة وعدم استغلال المواطنين. شدد على تطبيق التسعيرة الجديدة بحزم، وتوقيع غرامات فورية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

غرفة عمليات لمتابعة التسعيرة الجديدة

أكد المحافظ أن غرفة العمليات الرئيسة بالمحافظة منعقدة على مدار الساعة بحضور جميع الجهات المعنية. وأعلن أرقام الطوارئ التالية لاستقبال أي بلاغات تخص التسعيرة الجديدة:
35855722، 35863004، 35869193، 35869371، الخط الساخن 114، وخدمة واتساب على أرقام 01152860444 و01016050453.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مواصلات النقل الجماعي زيادة الأجرة أجرة النقل زيادة أجرة النقل زيادة سعر البنزين زيادة البنزين زيادة السولار زيادة المواد البترولية الجيزة محافظة الجيزة محافظ الجيزة التعریفة الجدیدة

إقرأ أيضاً:

إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفين/عاجل

شددت وزارة التعليم على تطبيق إجراءات صارمة للتعامل مع المشكلات السلوكية من الدرجة الخامسة، والتي تعتبر من أخطر أنواع المخالفات.
وتتمثل أولى الإجراءات المتخذة في حسم 15 درجة من درجات سلوك الطالب المخالف، كإجراء أولي في حالة وقوع إحدى المخالفات التي تندرج ضمن هذه الدرجة.مشكلات سلوكيةوأوضحت قواعد السلوك والمواظبة لطلاب التعليم العام، أن المشكلات السلوكية من الدرجة الخامسة تشمل حالات تهديد معلمي المدرسة أو الإداريين، أو من في حكمهم، أو إلحاق الضرر بممتلكاتهم أو سرقتها.
أخبار متعلقة القيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل بذكرى استقلال بلادهتحديث منصة "مدرستي" يتيح لأولياء الأمور إدارة حسابات أبنائهم بسهولةكما تتضمن الإشارة بحركات مخلة بالأدب تجاه المعلمين أو الإداريين، أو تصوير الموظفات أو المعلمات أو التسجيل الصوتي لهن باستخدام الأجهزة الإلكترونية (خاص بالبنات).
بالإضافة إلى ذلك، تشمل هذه المشكلات حالات الاعتداء بالضرب على أحد منسوبي المدرسة من معلمين أو إداريين أو من في حكمهم، وكذلك الابتزاز بتصوير المعلمين أو الإداريين أو نشر رسوم مسيئة لهم عبر الإنترنت.
وتبدأ الإجراءات التي تتخذها إدارة المدرسة عند وقوع إحدى هذه المخالفات بتدوين محضر رسمي لإثبات الواقعة، يلي ذلك استدعاء ولي أمر الطالب المخالف لإبلاغه بالمشكلة والإجراءات التي سيتم اتخاذها بحقه.
وفي حال كانت المخالفة تتطلب تدخل الجهات الأمنية، تقوم المدرسة باستدعائها على الفور، حيث يتم ضبط الجهاز أو الأداة المستخدمة في المخالفة، وتسليمها إلى الجهات المختصة في إدارة التعليم أو الجهات الأمنية المباشرة حسب ما يقتضيه الأمر، مع إعداد محضر رسمي يوثق كافة تفاصيل الواقعة.
وأشارت القواعد الى انه عقب توثيق المخالفة، تعقد لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة اجتماعاً طارئاً لدراسة القضية وظروفها وملابساتها.عقوبة مقررةويتم رفع محضر اجتماع اللجنة إلى إدارة التعليم بشكل رسمي وبصفة عاجلة، وبناءً على هذا المحضر، يقوم مدير التعليم بتكليف لجنة قضايا الطلاب (أو لجنة قضايا الطالبات في حالة الطالبات) بمباشرة القضية في المدرسة، وأخذ إفادات الطالب المخالف وكل من له صلة بالقضية، ورصد جميع ملابسات الحادثة بشكل دقيق وشامل.
وبعد زيارة المدرسة وجمع كافة المعلومات، تعقد لجنة قضايا الطلاب اجتماعاً في إدارة التعليم لدراسة حيثيات القضية بناءً على تقرير الزيارة ورأي إدارة المدرسة.
ويصدر مدير التعليم بعدها قراراً تربوياً مناسباً للتعامل مع القضية، وقد يشمل هذا القرار تحويل القضية إلى الجهات الأمنية في حال تطلب الأمر ذلك، كما يمكن أن يتضمن نقل الطالب إلى مدرسة أخرى إذا كان في الصفين الثاني أو الثالث الثانوي.
ويتمكن الطالب من استكمال دراسته في المدرسة الجديدة بعد تنفيذ العقوبة المقررة بحقه، ويُشعر ولي أمره هاتفياً وكتابياً بكافة القرارات المتخذة.
إضافة إلى حسم 15 درجة من سلوك الطالب المخالف، تمنح الوزارة الفرصة للطالب لتعويض هذه الدرجات المحسومة من خلال برنامج تربوي شامل.

وكيل وزارة التعليم لـ "#اليوم": من المستهدفات المستقبلية أن يكون 80٪؜ من الطلاب يتجاوزون ويتقنون الاختبارات الوطنية والدولية.@moe_gov_sa
للمزيد: https://t.co/DtgRZXwNAR pic.twitter.com/2z3FteY9TR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024
و يشمل هذا البرنامج جلسات لتعديل السلوك يتم تنفيذها في المدرسة التي ينقل إليها الطالب، ويتضمن البرنامج حضور الطالب إلى إدارة أو قسم التوجيه الطلابي وفقاً لجدول زمني محدد يتناسب مع حالته. ويشتمل البرنامج على جلسات سلوكية يقدمها فريق العمل الإرشادي في إدارة التوجيه الطلابي، بالإضافة إلى دروس في المهارات الحياتية بهدف تعديل سلوك الطالب المخالف وإكسابه مهارات سلوكية إيجابية.
وبينت القواعد أنه يتم تكليف الطالب المخالف بتنفيذ مهام اجتماعية وخدمات تطوعية تحت إشراف إدارة التعليم، ويتم تحديد هذه المهام ضمن جدول زمني يتم الاتفاق عليه مسبقاً بموافقة ولي أمر الطالب.التزام بحسن السلوكوتلتزم إدارة التعليم بمتابعة تنفيذ هذا البرنامج التربوي لضمان تعديل سلوك الطالب بالشكل المناسب.
بالإضافة إلى ذلك، يُؤخذ تعهد خطي من الطالب المخالف ومن ولي أمره بالالتزام بالانضباط والسلوك الحسن، ويُخطر ولي الأمر كتابياً بأن تكرار المخالفة قد يؤدي إلى تحويل الطالب إلى نظام الانتساب، حيث سيفقد حقه في الدراسة النظامية.
وفي حال تنفيذ جميع العقوبات والإجراءات المطلوبة، يُمكن للطالب العودة للدراسة بشكل منتظم في الفصل الدراسي التالي، إذا كان لا يزال في سن مرحلته الدراسية، وذلك بقرار من مدير التعليم.
ويكون على إدارة التوجيه الطلابي متابعة الطالب في المدرسة التي نقل إليها، والرفع بتقارير دورية حول حالته إلى إدارة التعليم بشكل شهري لضمان التزامه بالسلوكيات المطلوبة.
وفي حال استمرار المشكلة أو تكرارها، يمكن أن يتم تصعيد القضية إلى الوزارة، حيث تقوم اللجنة المركزية لقضايا الطلاب والطالبات بإصدار القرار النهائي بالتنسيق مع وكيل الوزارة للتعليم العام، بما يضمن معالجة تربوية شاملة تهدف إلى تصحيح سلوك الطالب المخالف والحفاظ على بيئة تعليمية آمنة ومنضبطة في كافة مدارس التعليم العام.

مقالات مشابهة

  • إجراءات صارمة لمواجهة المشكلات السلوكية.. "التعليم": حسم 15 درجة.. والنقل للطلاب المخالفين/عاجل
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • 50 جنيها للانتظار داخل المحطة.. .مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات الجديدة
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات العمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة: تحديث آليات التشغيل والعمل داخل المدفن الصحي بشبرامنت
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة