وجهت هيئة الطرق والكبارى بأسوان، قائدى المركبات والمستخدمين لمحور وكوبري بديل خزان أسوان، بأنه سوف يتم غلق محور وكوبري خزان أسوان البديل فى الإتجاهين لمدة يومين لتنفيذ أعمال التخطيط والدهانات والعلامات المرورية.

وفى إطار هذا نوهت الهئية بإستخدام كوبرى الخزان القديم فى التحرك بين الشرق والغرب لحين الإنتهاء من أعمال التشغيل التجريبى للمحور قبل افتتاحه بشكل رسمى.

يذكر أن محور بديل الخزان يبلغ طوله 5.4 كم وعرضه 29 مترا، بواقع ثلاث حارات مرورية لكل اتجاه، ويشمل تنفيذ المحور 3 أعمال صناعية تتمثل في عدد 2 كوبري و عدد 1 نفق، بالإضافة إلى أعمال طرق بطول 3.35 كم

وللمحور أهمية كبرى في المساهمة في نقل الحركة المرورية من على جسم الخزان إلى المحور الجديد، وذلك من أجل المحافظة على الخزان وإطالة عمره الافتراضي، بالإضافة إلى خلق مناطق تنموية جديدة غرب النيل، وربط المناطق السكنية ومناطق التنمية الصناعية والزراعية شرق وغرب النيل ببعضها، وكمان توفير عدد كبير من فرص العمل، بجانب تسهيل حركة تنقل المواطنين وخدمة المشروعات التنموية، فضلا عن أهميته في تحقيق الربط بين شبكة الطرق شـرق وغرب نهـر النيل بمحاور عرضية، وذلك للمساهمة في تحقيق التنميـة الشامـلة في الصعيد.

وتم تنفيذ المحور على النيل، للربط بين الطريـق الواصل لطريق أسوان / برنيس حتى الطريق الـصـحراوي الغربي (القاهـرة - أسوان)، عــابرا نهـر النيل والـطـريق الـزراعي الـغـربـي (القاهرة - أسوان)، والربط على طريق أسـوان / أبوسمبـل، وتم مد المحور غربا للربط مع محطة قطار أسوان للقطار الكهربائي السريع.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان الطرق والكبارى اخبار أسوان محور بديل الخزان

إقرأ أيضاً:

لابيد يتعهد بمنح نتنياهو الدعم لإعادة احتلال محور فيلادلفيا بهذه الحالة

وجه زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، اليوم الخميس، رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بشأن محور فيلادلفيا على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وتعهد لابيد، بمنح نتنياهو الدعم لإعادة احتلال محور فيلادلفيا حال وافق الأخير على الانسحاب من المحور لصالح صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس .

وقال لابيد في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي: "المشكلة ليست في محور فيلادلفيا - بل في محور (وزير الأمن القومي ايتمار) بن غفير و(وزير المالية بتسلئيل) سموتريتش، نتنياهو فعل ذلك أولاً مع رفح وممر نتساريم والآن يفعل ذلك مع فيلادلفيا".

ويعارض سموتريتش وبن غفير المقترح المعروض من الوسطاء على إسرائيل و"حماس" لتبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة، ويهددان بإسقاط حكومة نتنياهو حال القبول بالمقترح.

وتابع لابيد: "هذه (اعتراضات نتنياهو) اختراعات لمنع صفقة رهائن"، معتبراً أن "إنهاء الحرب هو في مصلحة إسرائيل".

وأردف: "كان مفهومنا للأمن دائمًا عبارة عن حروب قصيرة، والبلاد بحاجة إلى العودة إلى الحياة وإعادة بناء الاقتصاد".

وكان نتنياهو قال في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إنه إذا غادر محور فيلادلفيا فإنه لا يوجد ضمانة بأن يوافق المجتمع الدولي على عودة إسرائيل إلى المحور.

لكن لابيد قال: "إذا غادر نتنياهو فيلادلفيا من أجل صفقة رهائن فأنا أتعهد بمنحه دعماً وطنياً ودولياً لعودته إلى المحور، عليه الآن أن يعقد صفقة".

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • لمدة يومين.. قافلة طبية مجانية بقرية مناشي الخطيب بالفيوم
  • محافظ أسوان: استكمال أعمال الرصف بشوارع إدفو
  • استطلاع للرأي: أغلب الإسرائيليين يؤيدون الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • تحطيم معبر رفح من جانب فلسطين يتماشى مع الخطة الصهيونية المتطرفة.. فيديو
  • صحيفة تكشف: نتنياهو لم يذكر محور فيلادلفيا أبدا ورفض اقتراحات باحتلاله
  • من خطة شارون إلى الواقع.. تفاصيل إعادة تفعيل محور نتساريم في غزة
  • رغم الضغوط .. لماذا يتمسّك نتنياهو بالبقاء في محور فيلادلفيا؟
  • لابيد يتعهد بمنح نتنياهو الدعم لإعادة احتلال محور فيلادلفيا بهذه الحالة
  • لماذا يصر نتنياهو على البقاء بمحور فيلادلفيا رغم الضغوط؟
  • WP: نتنياهو يضع محور فيلادلفيا لتعطيل جهود بايدن لوقف إطلاق النار