صحيفة صدى:
2024-09-07@15:37:46 GMT

الاتفاق يقترب من ضم حارس سلوفاكي

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

الاتفاق يقترب من ضم حارس سلوفاكي

نواف السالم

قالت مصادر اعلامية أن هناك مفاوضات جارية بين نادي الاتفاق وحارس المرمى السلوفاكي
ماريك روداك .

وقال فابريزيو رومانو الصحفي إلايطالي أنه انتهى عقد الحارس روداك مع نادي فولهام الإنجليزي بنهاية الموسم الماضي ولم يجدد عقده مع فولهام، حيث تحول الحارس إلى حارس بديل منذ شراء فولهام للحارس الألماني لينو بعد الصعود للبريميرليغ عام 2022.

وذهب الحارس السلوفاكي مع منتخب بلاده في بطولة اليورو الماضية ولكن لم يشارك أيضاً في أي مباراة حيث كان على مقاعد البدلاء.

ويقود جون أكتربرغ مدرب الحراس الجديد في نادي الاتفاق تجديد مركز حراسة المرمى في الفريق الاتفاقي وبناء منهجية في هذا المركز في الفئات السنية والفريق الأول.

والجدير بالذكر أنه من المتوقع وصول أكثر من حارس مرمى هذا الصيف في نادي الاتفاق، حيث تخلى النادي عن الحارس الأساسي باولو فيكتور والبديل أمين بخاري، والحارس الثالث عبد الله العويشير لم يسافر مع الفريق إلى المعسكر الصيفي حيث يبحث الاتفاق عن بيع السنة المتبقية في عقده.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتفاق روشن

إقرأ أيضاً:

افتتاحية مثالية لمصر والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا

القاهرة «أ.ف.ب»: افتتح منتخبا مصر والمغرب مشوارهما بنجاح في الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية الـ35 التي يحتضنها المغرب بين 21 ديسمبر 2025 و18 يناير 2026، حيث تغلب الأول على ضيفه منتخب الرأس الأخضر بثلاثية نظيفة، فيما تخطى الثاني عقبة الغابوني 4-1، بينما لاقى منتخب ساحل العاج المتوج باللقب القاري في الشتاء الماضي صعوبة في مباراته الأولى ضمن حملة الدفاع عن اللقب برغم تخطيه ضيفه الزامبي 2-0.

على ملعب القاهرة الدولي، قدم المنتخب المصري صاحب الرقم القياسي بسبعة ألقاب قارية آخرها عام 2010، أداء قوياً ضد ضيفه الرأس الأخضر، ليهزمه 3-0 ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

ولم يمهل منتخب "الفراعنة" ضيفه، حيث حاصر منطقته منذ الدقائق الأولى، عبر الثلاثي الهجومي نجم ليفربول الانجليزي محمد صلاح ولاعب آينتراخت فرانكفورت الألماني عمر مرموش ونجم الزمالك أحمد سيد "زيزو" فضلاً عن رأس الحربة لاعب نانت الفرنسي مصطفى محمد.

وكانت الفرصة الأولى لمصطفى محمد الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس برونو فاريلا (8)، وواصل أصحاب الارض ضغطهم الذي أثمر تقدماً عبر رأسية رامي ربيعة المتقنة إثر تمريرة عرضية من زيزو (23).

وقبل انتصاف اللقاء عزز مرموش تقدم المصري بعدما انفرد ووضع الكرة ببراعة في الشباك اثر تمريرة متقنة من مصطفى محمد (45).

وهدأ اللعب في الشوط الثاني مع استمرار الأفضلية لفريق المدرب حسام حسن، التي أثمرت هدفاً ثالثاً عبر البديل إبراهيم عادل متابعاً كرة مرتدة من الحارس اثر تصديه لتسديدة البديل الآخر مصطفى فتحي (70).

وبرغم انه ضامن للتأهل، إلا أن المنتخب المغربي أثبت علو كعبه القاري بعدما غلب ضيفه الغابوني 4-1 على ملعب أدرار في مدينة أكادير ضمن منافسات المجموعة الثانية. وكانت جمهورية إفريقيا الوسطى قد تغلبت على ليسوتو 3-2 ضمن المجموعة ذاتها.

وجاء الشوط الأول مثيراً إذ احتسب الحكم الموريتاني دهان بيدا أربع ركلات جزاء بواقع اثنتين لكل منتخب.

وبدأ المنتخب المغربي الذي يقوده المدرب وليد الركراكي اللقاء ضاغطاً، وكاد عبد الصمد الزلزولي يفتتح التسجيل مبكراً إلا أن تسديدته مرت بجانب المرمى (5)، لكن التفوق المغربي تحقق من علامة الجزاء استحصل عليها الزلزولي الذي تعرض للعرقلة من حارس الضيوف لويس مبابا، سجلها القائد حكيم زياش ساقطة وضعيفة في قلب المرمى (9).

واحتسب بيدا ركلة جزاء للغابون بسبب لمسة يد على مدافع ألافيش الإسباني عبد الكبير أبقاء، انبرى لها المخضرم بيار ايمريك أوباميانج المنتقل إلى القادسية السعودي، حيث سددها قوية ارتدت من القائم (16).

ونال المغرب ركلة جزاء ثانية بسبب تعرض مهاجم العين الإماراتي سفيان رحيمي للدفع، انبرى لها زياش أيضاً وسجلها زاحفة قوية أقصى اليسار مسجلاً هدفه الدولي الخامس والعشرين.

وسدد أوياميانج كرة قوية ارتدت من القائم (38)، قبل أن ينجح في تقليص النتيجة من ركلة جزاء سددها قوية بعيدة عن الحارس ياسين بونو، وقد احتسبها الحكم الموريتاني بسبب لمسة يد على نايف أكرد (39).

وواصل فريق "أسود الأطلس" رابع مونديال قطر، ضغطه في الشوط الثاني وأهدر لاعب ريال مدريد إبراهيم دياس فرصة مؤاتية بعد فاصل مهاري مميز إلا أنه سدد عالياً (48)، لكن دياس نجح في تعزيز النتيجة وتسجيل باكورة أهدافه الدولية من تسديدة قوية متابعاً تمريرة الزلزولي العرضية المرتدة من يد حارس الغابون (58).

وعزز البديل أيوب الكعبي رصيده الدولي مضيفاً هدفه السادس والعشرين، ومانحاً منتخبه الهدف الرابع في اللقاء مستثمراً تمريرة مميزة من عز الدين أوناحي، فراوغ الحارس وأودع الكرة في الشباك (82).

ويأتي الكعبي في المركز الثالث كأفضل هداف لمنتخب "أسود الأطلس" (26). ويتصدر القائمة أحمد فراس (36 هدفا) يليه صلاح الدين بصير (27 هدفاً).

واستهلت ساحل العاج حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ضيفتها زامبيا 2-0 في أبيدجان ضمن المجموعة السابعة. وافتتح جان فيليب كراسو التسجيل لأصحاب الأرض اثر تمريرة من سيمون أدينجرا (73)، ثم عزز كراسو نفسه النتيجة متابعا تمريرة لاعب بازل السويسري بيني تراوري (84).

وحققت السنغال بطلة 2021 نتيجة مخيبة بتعادلها وضيفتها بوركينا فاسو 1-1 في داكار ضمن المجموعة الثانية عشرة. وتقدم لاعب الاتحاد السعودي ساديو مانيه للمنتخب المضيف بعدما انفرد وسجل بتسديدة خادعة في الشباك (16). وفي الوقت القاتل أدرك البوركينابي التعادل عبر أوسيني بودا (90+5). وكانت بوروندي قد تغلبت على ملاوي 3-2 في ذات المجموعة.

وكادت أوغندا تحقق مفاجأة كبيرة عندما تقدمت على مضيفتها جنوب إفريقيا حتى الثواني القاتلة، قبل أن تتعادلا 2-2 على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا ضمن منافسات المجموعة الحادية عشرة. وتقدم مهاجم بيرنلي الإنجليزي لايل فورستر لأصحاب الأرض من تسديدة خادعة بعد انفراده اثر بينية من خوليسو موداو (14).

وأدرك دينيس أوميد التعادل من تسديدة صاروخية رائعة (51)، ثم منح روجرز ماتو التقدم للضيوف من تسديدة من بعد منتصف الملعب ساقطة من فوق الحارس الجنوب افريقي فيلي موثوا الذي أخفق في التعامل معها (54). وبينما كان اللقاء يلفظ أنفاسه الأخيرة أدرك ثالينتي ماباثا التعادل لمنتخب "بافانا بافانا"، من تسديدة زاحفة من مشارف منطقة الجزاء (90+6).

وكانت الكونغو قد تغلبت على جنوب السودان 1-0 ضمن المجموعة عينها.

وفي المجموعة الخامسة، انتزعت ليبيريا تعادل ثميناً من أرض توغو 1-1 في لومي. وتقدم اهويكي دينكي لأصحاب الأرض (78)، فيما أدرك التعادل لليبيريا ويليام جيبسون (90+5). وكانت الجزائر قد تصدرت الترتيب بفوزها على غينيا الاستوائية 2-0.

مقالات مشابهة

  • افتتاحية مثالية لمصر والمغرب في تصفيات أمم إفريقيا
  • مصر والمغرب.. «بداية مثالية»
  • تطورات مفاوضات ليفربول مع صلاح لتجديد عقده
  • سبب غياب حراس النصر عن التدريبات
  • التشكيل المتوقع لقمة فرنسا وإيطاليا في دوري الأمم الأوروبية
  • السعودية تبدأ «المرحلة الحاسمة» بـ «عثرة»
  • الكويت تعود من الأردن بـ «النقطة الثمينة»
  • إسبانيا تصطدم بـ «حارس»!
  • فوز تاريخي للبحرين على أستراليا
  • محمد صلاح يسعى لتجنب مصير ساديو ماني