قال عبد المهدي مطاوع، المحلل السياسي الفلسطيني، إن الهدف الاستراتيجي للاحتلال الإسرائيلي هو تدمير حياة الفلسطينيين وتحويل قطاع غزة إلى مكان لا يصلح للحياة، لافتًا إلى أن هناك تقارير تؤكد أن القطاع عاد إلى عام 1980، أي أنه فقد حوالي 44 عاما من التنمية في فلسطين في مجالات التعليم والصحة والتنمية الاجتماعية.

انقطاع 80 عضوا من جلسة نتنياهو أمام الكونجرس ليس بتأثير كبير

وأضاف مطاوع، خلال مداخلة مع الإعلامية دينا عصمت، ببرنامج «اليوم»، المذاع على فضائية «DMC»، أن الخسارة والتدمير في الأراضي الفلسطينية ستصنع فجوة كبيرة لدى جيلين من الأجيال القادمة وستؤثر على أولويات الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن انقطاع 80 عضوا من جلسة نتنياهو أمام الكونجرس ليس بتأثير كبير.

هذا الخطاب تم الإعداد له جيدًا من قبل إسرائيل

وواصل: «نتنياهو تلقى دعما كبيرا في الكونجرس الأمريكي في أطول كلمة تقدم رئيس وزراء للمرة الأولى في تاريخ إسرائيل، والتي حاول من خلالها أن يغسل سمعة الاحتلال، وهذا الخطاب تم الإعداد له جيدًا من قبل إسرائيل، والوفد المرافق له كان يحمل رسائل كثيرة، ونتنياهو هو رئيس الوزراء الإسرائيلي الوحيد الذي استطاع أن يؤثر في الداخل الأمريكي».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إسرائيل نتنياهو الاحتلال

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها

قال الدكتور شفيق التلولي، الكاتب والباحث السياسي، إن القضاء الإسرائيلي بات ينحاز إلى حكومة الاحتلال ويسمع كلامها، وظهر هذا قبل يومين عندما وقع الإضراب الشارع الإسرائيلي، وانحازت محكمة العمل للحكومة وأصدرت قرارا ببطلان هذا الإضراب.

حركة فتح: نتنياهو غير متزن نفسيا ومغرور الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة


وأضاف التلولي، خلال مداخلة عبر شاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، أن حكومة الاحتلال تأخذ المجتمع الإسرائيلي إلى مناحي أكثر وأشد خطورة لم تعتد عليها دولة الاحتلال، موضحًا أنه دائما ما أدعت إسرائيل أنها تمارس الديموقراطية وحقوق الإنسان وفي حقيقة الأمر أنها تتعامل بقسوة مع تلك التظاهرات من قبل الشرطة الإسرائيلية، مؤكدًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة صعب الخروج منها.


وتابع: «نتنياهو يحاول امتصاص ذوي الأسرى وغضب شوارع تل أبيب ليكسب مزيدا من الوقت يجعله يستمر في حربه على فلسطين»، مشيرًا إلى أن نتنياهو تجاوز حدود إطالة أمد الحرب، لأنه بالفعل دخل في حرب طويلة مع العديد من الاتجاهات وحرب استنزاف مع فلسطين.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يستهدف جنوب لبنان بالفسفور المحرم دوليا
  • استياء من ضحكات جنود الاحتلال الإسرائيلي في فيديوهات تدمير غزة
  • «مقابر الأرقام».. الصندوق الأسود لجرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين
  • باحث سياسي: نتنياهو وضع المنطقة بالكامل في دوامة يصعب الخروج منها
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • «حياة أو موت» يجمع حنان مطاوع وأحمد الرافعي
  • محاولة انتزاع اعتراف دولي.. محلل سياسي يكشف السبب الحقيقي لإعادة طائرة ‘‘اليمنية’’ من أجواء السعودية
  • نتنياهو: حماس والسلطة الفلسطينية تشتركان في هدف واحد هو تدمير إسرائيل
  • نتنياهو: مصر فشلت في منع تهريب الأسلحة عبر ممر فيلادلفيا وشعار من النهر إلى البحر يعني تدمير إسرائيل
  • نتنياهو: حديث حماس عن تحرير فلسطين من النهر إلى البحر يعني تدمير دولة إسرائيل