حل رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، ظهر اليوم الخميس، بباريس لتمثيل الملك محمد السادس في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية.

وبهذه المناسبة، يشارك رئيس الحكومة في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة” التي تنظم بمبادرة من رئاسة الجمهورية الفرنسية واللجنة الأولمبية الدولية، بدعم من الوكالة الفرنسية للتنمية.

وتجمع القمة رؤساء دول وحكومات ورؤساء منظمات دولية ورياضيين وممثلين عن الحركة الرياضية، بالإضافة إلى الجهات الفاعلة في تمويل التنمية.

وتضم البعثة الرياضية المغربية إلى الألعاب الأولمبية، التي بدأت تتوافد على العاصمة الفرنسية منذ الخميس الماضي، ما مجموعه 60 رياضيا (ضمنهم 18 من الإناث)، في 19 تخصصا أولمبيا.

وخلال حفل الافتتاح مساء الجمعة، سيستعرض الوفد المغربي إلى جانب الوفود الرياضية الأخرى على متن قوارب على طول نهر نهر السين في موكب غير مسبوق في تاريخ الألعاب الأولمبية.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الألعاب الأولمبیة

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏

 

الجزيرة – الرياض

اقرأ أيضاًUncategorizedوادي السيليكون ينقسم بين هاريس وترامب

في بادرة الأولى من نوعها افتتحت أكاديمية مهد الرياضية أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي، بالشراكة مع وزارة التعليم، وذلك بمقرها الرئيس في المجمع الأولمبي بمدينة الرياض.
وتستهدف المدارس طلاب المرحلة المتوسطة؛ لتكون الحاضن التعليمي للمواهب المسجلين في الأكاديمية، تحقيقاً لرؤية وأهداف الأكاديمية في صناعة جيل رياضي بطل في مختلف الألعاب حيث توفر المدارس عدداً من القاعات الدراسية إضافة لعدد من قاعات التدريب المجهزة وقاعة العلوم ومصادر التعلم وعيادة طبية، إلى جانب المستلزمات التعليمية والوجبات الصحية.

وتمنح المدارس التعليمية الفرصة للمواهب لإداء تعليمهم بهدف المحافظة على المواهب الذين تم اكتشافهم بعد رحلة فنية مطولة من خلال التعليم الصحيح عبر المدارس ومتابعة أدائهم التعليمي، بالإضافة لأداء التدريبات اليومية تحت أمهر الكوادر العالمية والكفاءات الوطنية وكذلك متابعة الغذاء الرياضي لهم منذ وصولهم حتى مغادرتهم الأكاديمية.

يذكر أن أكاديمية مهد الرياضية هي أكاديمية رياضية سعودية، أنشئت بقرار مجلس الوزراء الصادر في 15 يونيو 2021م الموافق 5 ذو القعدة 1442هـ، وتعنى بتنمية المواهب الرياضية وتطويرها في كافة مناطق المملكة في الألعاب الفردية والجماعية، وتهدف لتصدير المعارف والمنهجيات الفنية للفئات السنية، بدءًا من 6 أعوام، بهدف صناعة جيل رياضي بطل.

مقالات مشابهة

  • الميدالية الخامسة لمصر.. محمد صبحي يحصد فضية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس 2024
  • محمد صبحي الإلفات يتوج بفضية دورة الألعاب الباراليمبية بباريس
  • ايمان كريم تهنئ الحاصلين على ذهبية رفع الأثقال في دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • ماكرون يكلّف ابن صانع الجلود لتشكيل الحكومة الفرنسية
  • محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب الباراليمبية ويفتتح ميداليات مصر بباريس
  • محمد المنياوي يتوج بذهبية دورة الألعاب البارالمبية ويفتتح ميداليات مصر بباريس
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • أخنوش يحل بالعاصمة الصينية بتعليمات من الملك محمد السادس
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية