حقق المنتخب المغربي الأولمبي فوزا مستحقا على نظيره الأرجنتيني في افتتاحيات الألعاب الأولمبية باريس 2024 بهدفين مقابل هدف واحد.

اعلان

وأثارت المباراة جدلاً واسعاً بعد اقتحام الجماهير لأرض الملعب. حدث ذلك بعد هدف كريستيان ميدينا في الدقيقة 16 من الوقت بدل الضائع.

وأوقعت قرعة نهائيات الألعاب الأولمبية المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات الأرجنتين وأوكرانيا والعراق.

وسيواجه المنتخب المغربي الأولمبي نظيره الأوكراني في 27 تموز/يوليو الجاري في سانت إتيان، على أن يختتم مبارياته أمام العراق على ملعب أليانز ريفييرا في نيس في الثلاثين من الشهر الجاري.

المنتخب المغربي للسيدات يحقق فوزاً تاريخياً على كوريا الجنوبية في مونديال أستراليا ونيوزيلندا حجاب مدافعة المنتخب المغربي نهيلة بنزينة يثير غضب اليمين المتطرّف في فرنسا فرنسا: تعزيزات أمنية مشددة قبل حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024

احتج المشجعون على تمديد الوقت الإضافي وأجبروا الحكم السويدي جلين نيبيرج على إيقاف المباراة وطلب من اللاعبين العودة إلى غرف تبديل الملابس، بعد حوالي ساعتين استؤنفت المباراة وغادر المشجعون الملعب.

لاعبو متخب المغرب الأولمبي يسجدون شكرا بعد تسجيل هدف في مرمى الأرجنتينSilvia Izquierdo/AP.

قبل ذلك، وبعد التحقق من حكم الفيديو المساعد (VAR)، تم إلغاء الهدف بسبب تسلل المدافع برونو أموان بعد أن تابع كرة ارتدت من العارضة.

ونتيجة لذلك - ألغي هدف واحد للأرجنتين في مرمى المغرب بعد ساعتين من انتهاء المباراة، فكانت نتيجة المباراة 2-1 لصالح المغرب.

ومن بين مشاركاته السبع في الألعاب الأولمبية، لم يتأهل المنتخب المغربي إلى الدور الثاني سوى في نسخة 1972، على عكس نسخ 1964 و1984 و1992 و2000 و2004 و2012.

يشار إلى أنه قبل يومين من الافتتاح الرسمي لأولمبياد باريس 2024، انطلقت المنافسات الرياضية يوم الأربعاء بمباريات في الرغبي وكرة القدم.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين" أولمبياد باريس : فضيحة تجسّس على فريق للسيدات عبر طائرة مسيّرة "أديداس" تعتذر لبيلا حديد بعد سحب حملتها الأولمبية والأخيرة تعتزم مقاضاة الشركة باريس الأرجنتين ليونيل ميسي المغرب الألعاب الأولمبية باريس 2024 اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة: لقاء يجمع بايدن بنتنياهو اليوم وترامب يؤكد حاجة إسرائيل لإنهاء الحرب بسرعة يعرض الآن Next شاهد: روسيا والصين تنظمان دوريات جوية استراتيجية مشتركة بالقاذفات بعيدة المدى وأميركا تتعقب وتعترض يعرض الآن Next بايدن في خطابه للأمة: لهذه الأسباب انسحبت من السباق للانتخابات الرئاسية يعرض الآن Next ماكرون يتعرض لانتقادات مع تأهبه لاستضافة الألعاب الأولمبية: "محاولة لصرف انتباه الناخبين" يعرض الآن Next بوتين يستقبل الأسد في ظلّ تصاعد التوترات في الشرق الأوسط اعلانالاكثر قراءة الرئيس الإيراني الأسبق محمود أحمدي نجاد يتعرض لمحاولة اغتيال فيديو صادم: شرطي أمريكي يقتل امرأة سوداء برصاصة في الوجه نتنياهو أمام الكونغرس: 7 أكتوبر يوم سيبقى في التاريخ ولن نرضى بأقل من انتصار كامل على حماس بركان إتنا يشعل سماء كاتانيا ويعطل الملاحة الجوية في المدينة الشرطة المالية الإيطالية تضبط 121 مليون يورو من أمازون بتهمة الاحتيال الضريبي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا الكونغرس دونالد ترامب شرطة باريس كندا المفوضية الأوروبية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا باريس الأرجنتين ليونيل ميسي المغرب الألعاب الأولمبية باريس 2024 غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني بنيامين نتنياهو روسيا الألعاب الأولمبية باريس 2024 فرنسا الكونغرس دونالد ترامب شرطة باريس كندا المفوضية الأوروبية السياسة الأوروبية الألعاب الأولمبیة المنتخب المغربی یعرض الآن Next باریس 2024

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024

يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024.. يلتقي اليوم أسود الأطلس بمنتخب الجابون في مواجهة نارية تشعل المدرجات وتشحذ همم اللاعبين، حيث تتجاوز هذه المباراة مجرد كونها مجرد مواجهة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. إنها معركة حقيقية على صدارة المجموعة، ومعها تأكيد المكانة القارية لمنتخب المغرب، حامل لقب بطولة كأس العالم للأندية، والطامح إلى تحقيق إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازاته الحافل.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة المغرب والجابون من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

مباراة المغرب والجابون اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية

تكتسب هذه المباراة أهمية خاصة كونها تقام على أرض المغرب، وسط حشد جماهيري غفير يتوق لدعم أسود الأطلس وتشجيعهم لتحقيق الفوز. فالفوز في هذه المباراة ليس مجرد ثلاث نقاط، بل هو بمثابة دفعة معنوية كبيرة للاعبين والجهاز الفني، ورسالة قوية إلى جميع المنافسين بأن المغرب جاهز للمنافسة على اللقب القاري.

من جهة أخرى، يسعى منتخب الجابون إلى تحقيق مفاجأة وإحراج أصحاب الأرض، فالفريق الجابوني يضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين والقادرين على صنع الفارق في أي وقت. وستكون هذه المباراة فرصة سانحة للاعبين الجابونيين لإثبات أنفسهم وتقديم أداء قوي يرفع من معنوياتهم ويقربهم من تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية.

موعد مباراة المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية

تجهز المدرجات، وتزداد نبضات القلوب، فموعدنا اليوم مع مباراة قمة تجمع بين المغرب والجابون. وستنطلق صافرة بداية اللقاء في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة السابعة مساءً بتوقيت المغرب. 

القنوات الناقلة لمباراة منتخب المغرب والجابون في كأس الأمم الأفريقية

يمكن لعشاق الكرة الاستمتاع بمتابعة مباراة المغرب والجابون مباشرة عبر شاشات قنوات بي إن سبورتس. وستكون المباراة متاحة على قناة بي إن سبورتس 5، مع تعليق شيق للمعلق الرياضي جواد بدة.

تشكيل المغرب المتوقع أمام الجابون


سيخوض أسود الأطلس بقيادة وليد الركراكي مواجهة اليوم، بتكشيلة مكون من:

حراسة المرمىياسين بونو
خط الدفاعنصير مزراوي - نايف أكرد - عبد الكبير عبقار - أشرف حكيمي
خط الوسطإلياس بن صغير - عز الدين اوناحي - سفيان مرابط
خط الهجومحكيم زياش - سفيان رحيمي - إبراهيم دياز

 

مقالات مشابهة

  • الجامعة تعلن عن نقل مباريات المنتخب المغربي إلى وجدة بعد إغلاق ملعب أكادير
  • محمد صبحي يفوز بالميدالية الفضية في رفع الأثقال بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب أوروبي يحقق أول فوز في تاريخه بمباراة رسمية بكرة القدم
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • مصر تحصد برونزية الكرة الطائرة جلوس بدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • يلا شوت الآن.. بث مباشر مشاهدة مباراة منتخب المغرب ومنتخب الجابون اليوم في كأس الأمم الأفريقية 2024
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • بوجا يهدي المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • العداء المغربي منصف بوجا يمنح المغرب أول ميدالية ذهبية في الألعاب البارالمبية بباريس
  • هروب قيادات حوثية من العيار الثقيل عبر مطار صنعاء.. بينهم عم عبدالملك الحوثي وشخصية مثيرة للجدل.. ماذا يحدث؟