أرجأت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الخميس، محاكمة، الوزير الأسبق، والقيادي في حزب الحركة الشعبية، محمد مبديع ومن معه، إلى الخامس من شتنبر المقبل، بعدما تعثرت مواصلتها بسبب الإضراب الذي يخوضه المحامون في مدينة الدار البيضاء احتجاجا على المسطرة المدنية.

ويتابع مبديع بتهم تبديد أموال عمومية، واستغلال النفوذ، والارتشاء، والتزوير في وثائق عرفية وتجارية ورسمية، رفقة متهمين آخرين يبلغ عددهم 13، منهم مهندسون ومقاولون.

لوحق مبديع بناء على شكاية قدمها الفرع الجهوي للجمعية المغربية لحماية المال العام جهة الدار البيضاء ــ سطات ضده، حول “تبديد أموال عمومية والاغتناء غير المشروع وخرق قانون الصفقات العمومية، وتلاعبات في الصفقات، والنفخ في قيمة الفواتير، وأداء مستحقات مقابل أشغال لم تنجز، وتوجيه بعض الصفقات نحو شركات ومكاتب دراسات معينة”.

كلمات دلالية محكمة الاستئناف محمد مبديع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: محكمة الاستئناف محمد مبديع

إقرأ أيضاً:

أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام

أخبارنا المغربية- الدار البيضاء

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقتي أمن مولاي رشيد والحي الحسني بمدينة الدار البيضاء، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة 6 شتنبر الجاري، من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في تورطهم في قضيتين منفصلتين تتعلقان بإلحاق خسائر مادية بممتلكات خاصة.

وكانت عناصر الشرطة بمنطقة أمن مولاي رشيد قد توصلت بإشعار حول تورط شخص في إلحاق خسائر مادية بسيارات مستوقفة بالشارع العام بحي المسيرة، قبل أن يسفر التدخل الفوري لعناصر الشرطة عن توقيف المشتبه فيه وهو في حالة تخدير متقدمة.

أما العملية الثانية التي باشرتها مصالح الشرطة بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء، فقد أسفرت عن توقيف شخصين آخرين يشتبه في تورطهما في إحداث الضوضاء وإلحاق خسائر مادية بسيارة كانت مستوقفة بالشارع العام، وهي الأفعال الإجرامية التي شكلت موضوع شريط فيديو تداوله مستعملو تطبيقات التراسل الفوري على الهواتف المحمولة.

وقد تم إخضاع جميع المشتبه فيهم للأبحاث القضائية التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضايا، فيما لازالت الأبحاث والتحريات جارية بغرض توقيف باقي المشاركين والمساهمين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • «الدار البيضاء للفيلم العربي» يكرّم فهمي وزيدان والعريس
  • تأجيل إعادة محاكمة متهم بـأحداث كرداسة الأولى لجلسة 13 أكتوبر
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 10 سبتمبر
  • شبح السنة البيضاء يخيم على كليات الطب والصيدلة بسبب إضراب الطلبة وهذه آخر تطورات القضية
  • أمن الدار البيضاء يوقع بأبطال فيديو تخريب سيارات بالشارع العام
  • وفاة المحامي عبد اللطيف الحاتمي اليوم الجمعة في الدار البيضاء
  • المغرب.. تسمم 30 شخصا بـ”الخبزة العجيبة” في الدار البيضاء
  • "الخبزة العجيبة" تتسبب في تسمم 35 شخصا بالدار البيضاء (+فيديو)
  • تأجيل أولى جلسات محاكمة مبدع ومن معه
  • استئنافية الدار البيضاء تؤجل محاكمة الوزير السابق محمد مبديع إلى 19 شتنبر