لجريدة عمان:
2024-09-07@15:30:59 GMT

الذهب يتراجع وسط جني الأرباح

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

الذهب يتراجع وسط جني الأرباح

"رويترز": تراجعت أسعار الذهب بنحو واحد في المائة اليوم وسط قيام المستثمرين بجني الأرباح قبل بيانات اقتصادية أمريكية قد توفر المزيد من المؤشرات بشأن موعد ومقدار خفض مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لأسعار الفائدة هذا العام. وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.9 بالمائة إلى 2377.29 دولار للأوقية (الأونصة).

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.6 بالمائة إلى 2376.70 دولار. وقال كلفن وونج كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي لدى أواندا "عندما تنظر من منظور أساسيات السوق فإنه لا توجد عوامل تضغط على الذهب. لذا يبدو أننا نشهد بعض جني الأرباح. ومن منظور فني قد تنخفض الأسعار أكثر". وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة في المعاملات الفورية 2.8 بالمائة إلى 28.18 دولار للأوقية. وانخفض البلاتين 0.8 بالمائة إلى 940.40 دولار. ونزل البلاديوم 1.5 بالمائة إلى 918.63 دولار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية بعد أن أشارت بيانات الوظائف الشاغرة في الولايات المتحدة لشهر يوليو/ تموز إلى ضعف سوق العمل، لتتزايد احتمالات أن ينفذ الفدرالي الأميركي خفضاً أكبر لأسعار الفائدة.

وعزز متعاملون اليوم الأربعاء المراهنات على أن يخفض البنك المركزي الأميركي سعر الفائدة نصف نقطة مئوية في اجتماعه المقبل، بعد أن أظهرت البيانات أن فرص العمل المتاحة في يوليو/ تموز انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاث سنوات ونصف.

وتأتي بيانات اليوم الأربعاء قبل تقرير الوظائف في الولايات المتحدة الذي يصدر يوم الجمعة والذي قد يقدم للمستثمرين أدلة على توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأميركية مقابل ست عملات رئيسية 0.3% إلى 101.4. وفي مقابل الين، انخفض الدولار 0.9% إلى 144.22 ين مع تداول الأسواق المالية العالمية على نحو يميل إلى تجنب المخاطرة على نطاق واسع.

وبلغ مؤشر الدولار مستوى أعلى بنحو 1% عن أدنى مستوى في أواخر أغسطس/ آب عند 100.51.

وارتفع اليورو 0.3% إلى 1.1077 دولار، متعافياً من الانخفاضات الهامشية في وقت سابق من الجلسة.

وأظهر مسح أن نشاط الأعمال في منطقة اليورو تلقى دفعة من استضافة فرنسا لدورة الألعاب الأولمبية الشهر الماضي لكن من المرجح أن يعود الركود في الكتلة بمجرد انتهاء دورة الألعاب البارالمبية حيث يظل الطلب ضعيفاً.

وارتفع الدولار الكندي 0.2% مقابل نظيره الأميركي، الأربعاء، بعد أن خفض بنك كندا سعر الفائدة الرئيسي 25 نقطة أساس إلى 4.25% كما كان متوقعا لكنه عبر عن قلقه من أن النمو الأضعف من المتوقع قد يعني انخفاض التضخم بسرعة أكبر مما يلزم.

وارتفع الجنيه الاسترليني 0.3 % إلى 1.316 دولار، بعد أن تراجع إلى أدنى مستوى عند 1.31010 دولار ليلاً.

ومع تجنب المستثمرين للأصول الأكثر خطورة، تعثرت العملات المشفرة أمس الثلاثاء. وتراجعت البتكوين 3% إلى 56400 دولار وتراجعت الإثيريوم بنحو 2.5% إلى 2400 دولار.

مقالات مشابهة

  • استقرار أسعار الذهب عند 2516.00 دولارًا للأوقية قبيل بيانات الوظائف الأمريكية
  • بعد قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة.. مفاجأة سارة فى أسعار الذهب في السوق اليوم 6-9-2024
  • أسعار الذهب تستقر وتحافظ على مكاسبها الأسبوعية
  • الذهب دون أعلى مستوى في أسبوع قبيل بيانات الوظائف الأميركية
  • تطور البنية التقنية المالية يعزز التحول نحو المجتمع الرقمي الشامل
  • سعر الجنيه الذهب في مصر اليوم الخميس
  • عالمياً.. أسعار الذهب تفتتح تعاملاتها على استقرار بانتظار بيانات الوظائف الامريكية
  • أسعار الذهب تستقر عند 2497.47 دولارًا للأوقية وسط ترقب بيانات أمريكية
  • أسعار الذهب تستقر قبيل بيانات أميركية مهمة
  • الدولار يتراجع مع انخفاض فرص العمل الأميركية