خفضت وكالة موديز إنفستورز سيرفيس، التصنيفات الائتمانية لعشرة بنوك أمريكية صغيرة ومتوسطة الحجم ، وفق ما ذكرت شبكة بلومبيرج الأمريكية.

ضربة جديدة للاقتصاد الثاني عالميا.. وهذا ما كشفته الأرقام تراجع سعر الذهب عالميا لليوم الثاني على التوالي مفاجأة رغم مكاسب 6 أسابيع.. انخفاض سعر برميل النفط اليوم بنسبة 0.

70%

واعتبرت "موديز"، أن خفض التصنيف الائتماني لعشر بنوك أمريكية صغيرة ومتوسطة الحجم، جاء على ضوء ارتفاع تكاليف التمويل وضعف رأس المال التنظيمي المحتمل والمخاطر المتزايدة المرتبطة بقروض العقارات التجارية.

وقامت وكالة “موديز إنفيستورز سيرفيس” بخفض التصنيفات لعشرة بنوك، محذرة من احتمال تقليص تصنيف بنوك كبرى بما فيها “يو إس بانكورب” و”بنك أوف نيويورك ميلون” و”ستيت ستريت” و”ترويست فاينانشيال”، في إطار نظرة شاملة للضغوط المتنامية على القطاع.

وبحسب بلومبرج: “قادت هذه التطورات إلى خفض الوضع الائتماني لعدد من البنوك الأمريكية جماعياً، لكن بدرجات متفاوتة”.

جاء من بين المؤسسات التي تعرضت لتخفيض تصنيفها، بنوك: “إم آند تي بنك” (M&T Bank)، و”ويبستر فاينانشيال” (Webster Financial)، و”بي أو كيه فاينانشيال” (BOK Financial)، و”أولد ناشيونال بانكورب” (Old National Bancorp)، و”بيناكل فاينانشيال بارتنرز” (Pinnacle Financial Partners)، و”فولتون فاينانشيال” (Fulton Financial).

كذلك تراجع الوكالة تصنيف بنكي “نورثرن ترست” (Northern Trust) و”كولن/فورست بانكرز” (Cullen/Frost Bankers) لتحديد ما إذا كانت ستخفض تصنيفهما الائتماني.

اعتمدت “موديز” نظرة مستقبلية “سلبية” لـ11 بنكا، بينها “بي إن سي فاينانشيال سيرفيسيز جروب”، و”كابيتال ون فاينانشيال”، و”سيتيزنس فاينانشيال سيرفيسز ” (PNC Financial Services)، و”فيفث ثيرد بانكورب” (Fifth Third Bancorp)، و”ريجونز فاينانشيال” (Regions Financial)، و”ألاي فاينانشيال” (Ally Financial)، و”بنك أو زد كيه” (Bank OZK) و”هنتجتون بانكشيرز”.

وقالت بلومبيرج، أن قيمة أصول البنوك الأمريكية تتراجع، جراء ارتفاع أسعار الفائدة، ما يصعّب على المقترضين العقاريين التجاريين إعادة تمويل ديونهم، الأمر الذي قد يضعف الميزانيات العمومية للبنوك.

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التصنيف الائتماني الصباح الباكر نظرة مستقبلية وكالة موديز

إقرأ أيضاً:

ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف مجددا بعد صواريخ إيران

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

خفضت وكالة التصنيف الائتماني "ستاندرد آند بورز " العالمية، التصنيف الائتماني السيادي لإسرائيل من A+ إلى A - تصنيف متوسط ​​إلى مرتفع للمرة الثانية خلال العام الجاري، متوقعة تأخر التعافي الاقتصادي؛ وسط تزايد مخاوف تصاعد التوترات في الشرق الأوسط عقب هجوم صاروخي شنته إيران على إسرائيل الليلة الماضية.
ويعد تخفيض ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني السيادي لإسرائيل للمرة الثانية خلال بضعة أشهر والنظرة السلبية ضربة جديدة لاقتصادها ما يعني أنه من المتوقع إجراء المزيد من التخفيض في الأشهر ال(18) المقبلة.
وكتب محللو ستاندرد آند بورز، "نرى احتمالا متزايدا بأن يصبح الصراع بين إسرائيل وحزب الله، أطول أمدا وأكثر تكثيفا نظرا للتصعيد الأخير في القتال مما يشكل مخاطر أمنية لإسرائيل"، مشيرا إلى أننا "نعتقد أن القتال في غزة والتصعيد على الحدود الشمالية مع احتمال شن عملية برية في لبنان قد يستمر حتى عام 2025".
ووفق ذلك، تتوقع ستاندرد آند بورز تأخر التعافي الاقتصادي وعدم وجود نمو حقيقي في إسرائيل لعام 2024 وقدرته بنسبة 0%، و2.2% في عام 2025 جنبا إلى جنب مع اتساع العجز المالي في الأمد القريب والمتوسط ​​مع زيادة الإنفاق المتعلق بالدفاع بشكل أكبر.
وأضاف محللو ستاندرد آند بورز أن يصل عجز إسرائيل إلى 9% في نهاية عام 2024 ويتقلص إلى 6% في عام 2025.
وعلى الرغم من الخفض، تركت ستاندرد آند بورز التصنيف الائتماني لإسرائيل أعلى من موديز بدرجة واحدة.
وقبل أيام، خفضت وكالة التصنيف الائتماني الأمريكية "موديز" التصنيف الائتماني لإسرائيل للمرة الثانية هذا العام، وهذه المرة بدرجتين.. مشيرة إلى تصاعد المواجهة بين إسرائيل وحزب الله في لبنان وعدم وجود استراتيجية خروج إسرائيلية.
وعبرت وكالات التصنيف عن مخاوف جدية بشأن الحرب على غزة وعلى طول الحدود اللبنانية، فضلا عن الشكوك بشأن تخفيضات الميزانية التي اقترحتها الحكومة وفعاليتها في معالجة العجز المالي.
ويشهد الاقتصاد الإسرائيلي تراجعا ملحوظا، إذ بات المستثمرون غير واثقين من قدرة البلاد على التعافي، مع تقلبات كبيرة في سعر الشيكل.
التصنيف الائتماني هو مقياس يمنح للدول والشركات والأفراد لتقييم قدرتهم على الوفاء بالتزامات الديون المستقبلية.
بالنسبة للدول، تقوم وكالات التصنيف الائتماني، مثل البنوك بالنسبة للأفراد، بتقييم العديد من المؤشرات المالية بما في ذلك التاريخ المالي وحقوق الملكية وظروف الأصول والمتغيرات الاقتصادية الأخرى، إلى جانب الالتزامات القائمة.
 

مقالات مشابهة

  • المغرب يحافظ على مرتبته في تصنيف موديز للديون السيادية وسط إشادة بالحَوْكمة المالية ومتانة المؤسسات
  • لأول مرة منذ 15 عاما.. «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف إسرائيل لـ سلبي
  • ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف تل أبيب الائتماني
  • «القاهرة الإخبارية»: «ستاندرد آند بورز» تخفض تصنيف تل أبيب الائتماني
  • من بينها الشرقية.. ضباب على 7 مناطق خلال الصباح الباكر
  • بعد موديز..ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • بعد موديز.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل
  • ضربة جديدة لاقتصاد إسرائيل.. ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف مجددا بعد صواريخ إيران
  • ضربة قوية لاقتصادها.. ستاندرد آند بورز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني
  • “ستاندرد آند بورز” تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني على المدى الطويل مع نظرة مستقبلية سلبية