الجزيرة:
2024-09-07@15:35:28 GMT

إليك جدول متنوع لقضاء أسبوع في كوريا الجنوبية

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

إليك جدول متنوع لقضاء أسبوع في كوريا الجنوبية

معاذ حبيب- عندما تتبادر كوريا الجنوبية إلى ذهنك تفكر بالصناعات والتكنولوجيا، هذا صحيح؛ فالبلاد من أشهر بلدان العالم الرائدة في مجال الصناعة الحديثة، وبها شركات عملاقة لا يخلو منزل من منازلنا من جهاز أو سيارة من صنع هذا العملاق الآسيوي.

ولكن مهلاً، فكوريا الجنوبية تملؤها الطبيعة الخلابة أكثر مما قد نظن، وبدمج الطبيعة والتكنولوجيا والحداثة تتولد لدينا وجهة من أروع الوجهات السياحية المليئة بالأنشطة الترفيهية.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2السياحة المفرطة.. نعمة على الحكومات ونقمة على السكان المحليينlist 2 of 2اليابان.. وجهات سياحية متفردة لاكتشاف الحياة البرية وجبال الألب الساحرةend of list

سنستعرض في هذا التقرير جدولا مقترحا من 7 أيام لقضاء عطلتك في هذه الوجهة.

نصائح قبل السفر:

ننصحك عزيزي المسافر بالترتيب والحجز المسبق لرحلة كوريا بما لا يقل عن 4 أشهر، حيث إن تذاكر السفر والفنادق والأنشطة غالبًا ما تكون باهظة الثمن، وربما غير متوفرة إذا تأخرت بالحجز، لا تنس التأكد مما إذا كنت تحتاج إلى تأشيرة سفر إلى كوريا حسب جنسيتك ونوع جواز سفرك.

أفضل وقت في السنة للسياحة في كوريا هو فصل الربيع، أي من شهر أبريل/نيسان حتى شهر يونيو/حزيران، فخلال هذه الشهور يكون الطقس معتدلاً، أي أنه مشمس غير حار وممطر قليلًا.

بما أنك ستقدَم غالبًا من بلد عربي، فاستئجار مرشد سياحي سيضفي كثيرًا من الفائدة لشرح الثقافة الكورية البعيدة عن ثقافتنا العربية، وسيفيد بشرح أهم المعالم، ويمكنك حجز معظم المزارات والأنشطة لرحلة كوريا عن طريق المواقع الإلكترونية الخاصة بكل مزار.

حجز معظم المزارات والأنشطة السياحية في كوريا الجنوبية ممكن عن طريق الإنترنت (الجزيرة) استغلال المميزات

يستطيع معظم شعب كوريا الجنوبية التحدث باللغة الإنجليزية، خصوصًا الجيل ما دون الـ50 عاما، وهذه ميزة كبيرة لك كسائح ستوفر عليك الكثير من العناء في رحلتك، مثل الإجابة على استفساراتك وطلباتك واتجاهات الطريق وما إلى ذلك، على عكس الكثير من البلدان التي يعاني فيها السائح بسبب عدم تحدث المحليين الإنجليزية.

المواصلات العامة من أفضل ما يمكن، القطارات والمترو والحافلات عبارة عن شبكة ضخمة هائلة حديثة نظيفة وسريعة، وغالبًا لن تحتاج إلى سيارة طيلة إقامتك في البلاد، والإنترنت اللاسلكي، يتوفر في معظم أرجاء المدن خصوصًا في الأماكن العامة كالمطارات والمولات ومحطات المترو.

خريطة مترو أنفاق عاصمة كوريا الجنوبية وهي وسيلة نقل مفضلة لفئة من السياح (الجزيرة) اليوم الأول (قلب العاصمة):

بعد تناول وجبة الإفطار، ابدأ جولتك في قلب مدينة سول والتي ستبدؤها بالمعالم الوطنية، وأولها قصر "جيونغ بوكغيونغ" Gyeongbokgung" للتعرف على عادات وتقاليد الشعب الكوري، حيث يمكنكم استئجار وارتداء الزي التقليدي هناك وأخذ صور أمام القصر المبني على الطراز التقليدي.

قصر جيونغ بوكغيونغ كان قصرا ملكيا لأسرة حكمت كوريا الجنوبية لعدة قرون (الجزيرة) اليوم الثاني (يوم في مدينة الترفيه):

لا شك أن مدينة الترفيه العالمية "إيفر لاند Ever Land" ستعجبك سواء كنت برفقة عائلتك أو حتى مع أصدقائك، وننصحك بقضاء يوم كامل فيها، تعد هذه المدينة من أكبر مدن الترفيه في العالم، فهي عبارة عن مدينة ألعاب وحديقة حيوان ومتنزه في آن واحد.

تنقسم المدينة الترفيهية إلى 5 مناطق: المعرض العالمي، وحديقة الحيوان زوتوبيا، والمغامرة الأوروبية، والأرض السحرية، والمغامرة الأميركية.

يمكن قضاء يوم كامل في مدينة الترفيه "إيفر لاند" (بيكسابي)

وإن كنت لا تحب الألعاب الكبيرة مثل الأفعوانيات فحديقة الحيوان ستعجبك بالتأكيد، وخصوصًا جولة الحافلة البرمائية التي ستأخذك بجولة فريدة من نوعها لن تحصل عليها إلا في أماكن قليلة حول العالم، حيث ستقوم الحافلة بأخذك في جولة حول الحيوانات في مسار يتضمن نهرًا صغيرًا تنزل فيه الحافلة التي لها القدرة على أن تتحول إلى قارب.

اليوم الثالث والرابع (الطبيعة والاسترخاء):

حان وقت الاسترخاء بعيدًا عن صخب العاصمة، احجز القطار السريع أو استقل الحافلة من العاصمة سول إلى مدينة (سيوراك سان Seoraksan) الجبلية الخضراء لقضاء يومين من الاسترخاء والهدوء، نوصيك بشدة بأن تقضي فترة إقامتك في منتجع دلبينو (Delpino) حيث يقع المنتجع في وسط الطبيعة الخضراء على مد البصر.

وننصحك بحجز غرفة ذات إطلالة على أرض الغولف، حيث إن الفندق يحتوي على عدة مبانٍ سكنية. ستدفع سعرًا أعلى لكنك ستحصل على المتعة المنتظرة بلا شك.

ما يميز منتجع دلبينو بالتحديد أنه مطل على أرض غولف شاسعة وجبال خضراء ستسحرك بجمالها، ويتميز أيضًا بالهدوء التام لعدم وجود معالم حضارية بجواره.

وأما إزعاج السيارات فيكاد يكون معدومًا، فقيادة السيارات في هذه المنطقة محدودة للغاية بهدف الحفاظ على رونق الطبيعة.

أما إذا رغبت بالتنزه وممارسة رياضة المشي في الطبيعة، فيمكنك الذهاب إلى المتنزه الوطني القريب من المنتجع، والصعود بالتلفريك لأعلى الجبل.

إطلالة من أحد الفنادق على المنطقة الجبلية في سيوراك سان (الجزيرة) اليوم الخامس (التكنولوجيا والتسوق):

ستعود من مدينة سيوراك سان إلى العاصمة، حيث يمكنك زيارة بعض المتاحف، ولكن لتكن زيارتك هذه المرة لمتاحف غير تقليدية مثل متحف أو معرض "سامسونغ" الذي يستعرض أحدث منتجات التكنولوجيا.

ومن أجل التسوق يمكنك التوجه إلى مول "Starfield COEX Mall" في منطقة جانجنام في سول، وهو أكبر مركز للتسوق مبني تحت الأرض في آسيا، ويضم المول مكتبة ستارفيلد الشهيرة بارتفاع طابقين ممتدة من الأرض حتى السقف.

تمثال جانجنام في العاصمة سول والذي اشتهر بعد أغنية "جانجنام ستايل" (الجزيرة) اليوم السادس (مشاهدة العاصمة من القمة):

في الصباح اذهب إلى منطقة "نامسان Namsan" لصعود "برج سول" لمشاهدة المدينة بأكملها من الأعلى، وقبل غروب الشمس يمكنك أخذ جولة نهرية بالقارب في نهر "هان Han " لترى المدينة من زاوية مختلفة.

وفي الليل لا تفوّت التجوّل في شارع "ميونغ دونغ Myeongdong Shopping Street" المكتظ بالمارّة وبالباعة الشعبيين، وتشتهر هذه المنطقة المزدحمة بمأكولات الشارع وببيع منتجات التجميل والعناية بالبشرة، إلى جانب العديد من ماركات الأزياء الكورية الشهيرة.

برج سول أو برج نامسان هو برج للاتصالات ويقع عند ثاني أعلى نقطة في العاصمة (بيكسابي) اليوم السابع (جزيرة نامي Nami):

هذه الجزيرة ليست في البحر، بل هي على شكل نصف قمر في نهر هان قرب العاصمة، ويمكنك الاستمتاع بقضاء يوم كامل هناك.

وقبل الوصول إلى جزيرة نامي بدقائق عليك التوقف عند محطة قطار الطبيعة " Gangchon Rail Park"، والتي ستتمكن عندها من أخذ جولة بالقطار في أحضان الجبال الخضراء، ثم ركوب دراجة السكة الحديدية التي هي أكثر متعة من القطار والدخول بأنفاق ملونة ومضيئة في الجبال.

قطار الطبيعة في جزيرة نامي يأخذ في جولة عبر الجبال والأنفاق (الجزيرة)

استكمل رحلتك بعدها إلى وجهتك الأساسية جزيرة "نامي" التي تشتهر بممرات الأشجار الربيعية الملونة الذهبية والوردية والبيضاء والأشجار الطويلة، فبمجرد المشي في ممرات الأشجار ستسمع صوت الموسيقى الهادئة من بين الأشجار وكأنها تكلمك.

وبالنظر إلى الأعلى سترى أقمارًا مضيئة تأخذك مع الموسيقى إلى عالم الانسجام، وقد تمّ تصوير العديد من الأفلام والمسلسلات الدرامية بها مثل مسلسل "ونتر سوناتا" في جزيرة نامي.

يستغرق الوصول للجزيرة من قلب العاصمة نحو ساعة بالسيارة أو بالمترو أو بالحافلة. ولكن تعتبر الحافلة أفضل وأسهل وسيلة للوصول.

وبعد الوصول، لديك خياران لعبور النهر والنزول على أرض الجزيرة. فالخيار الأول والأكثر متعة ورهبة هو ركوب الحبل المعلق "Zipline" من برج مقابل الجزيرة مرورًا بالنهر وصولًا إلى الجزيرة. والخيار الثاني هو ركوب القارب، وأما في العودة فلا توجد وسيلة عبور للنهر إلا بالقارب.

تتميز جزيرة نامي بعدم وجود حركة للسيارات فهي مخصصة للمشاة فقط (الجزيرة)

وتتميز الجزيرة بعدم وجود سيارات بل هي للمشاة فقط، وتحتوي على بعض الأنشطة مثل ركوب الدراجات الهوائية والكهربائية، ومشاهدة بعض الحيوانات الأليفة مثل الغزلان، والنعام، والطيور.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات کوریا الجنوبیة مدینة الترفیه

إقرأ أيضاً:

مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية

وأطلقت بيونغ يانغ نحو 190 بالوناً مساء أمس (الجمعة)، على ما قالت هيئة الأركان المشتركة في سيول.

وحط نحو مائة من هذه البالونات حتى الآن في كوريا الجنوبية، ولا سيما في شمال البلاد. وأوضح المصدر نفسه أن الأكياس المربوطة بالبالونات احتوت «خصوصاً على الورق والنفايات البلاستيكية».

وأتت هذه الدفعة الجديدة من البالونات على خلفية زيارة رئيس الوزراء الياباني المنتهية ولايته فوميو كيشيدا إلى كوريا الجنوبية حيث أجرى مباحثات الجمعة مع الرئيس يون سوك يول.

وأطلقت بيونغ يانغ نحو خمسة آلاف بالون كهذه باتجاه الجنوب منذ مايو (أيار)، مؤكدة أنها ترد بذلك على بالونات تحوي رسائل دعائية يرسلها ناشطون كوريون جنوبيون باتجاه الشمال.

بالونات تظهر من نقطة مراقبة في كوريا الجنوبية بالقرب من الحدود مع كوريا الشمالية (أ.ب) وتسجل العلاقات بين البلدين أدنى مستوى لها منذ سنوات، في حين أعلنت كوريا الشمالية قبل فترة قصيرة نشر 250 قاذفة صواريخ باليستية عند حدودها الجنوبية.

ورداً على هذه الأفعال، استأنفت كوريا الجنوبية بث الدعاية عبر مكبرات للصوت على طول الحدود بين البلدين، وعلقت بالكامل اتفاقاً عسكرياً يهدف إلى خفض التوتر، واستأنفت التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في جزر حدودية وقرب المنطقة منزوعة السلاح التي تقسم شبه الجزيرة الكورية إلى شطرين

مقالات مشابهة

  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تغلق أكبر منجم فحم
  • فلسطين تقتنص تعادلا ثمينا من كوريا الجنوبية
  • فلسطين تفاجئ كوريا الجنوبية وتخطف التعادل
  • منتخب فلسطين يعود بالتعادل من كوريا الجنوبية في تصفيات المونديال
  • فلسطين تعود بنقطة ثمينة من كوريا الجنوبية
  • شاهد.. البحرين تهزم أستراليا وفلسطين تتعادل مع كوريا الجنوبية
  • يوم العرب في التصفيات.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سول
  • فلسطين تنتزع نقطة تاريخية أمام كوريا الجنوبية
  • تصريحات وسام أبو علي قبل مواجهة كوريا الجنوبية