وقد كثّفت حركات المقاومة، بحسب “بلومبرغ”، استخدامها للطائرات من دون طيار المتفجّرة، “التي أثبتت فعّاليتها في التهرّب من دفاعات الكيان الصهيوني، عالية التقنية، من الصواريخ والقذائف”، ما جعل تصعيد هجمات المقاومة يطغى على أنظمة الاحتلال.

كذلك، أكّدت “بلومبرغ” إلحاق حزب الله، بالفعل، أضراراً، وإيقاع عشرات القتلى في شمال الاراضي المحتلة منذ تشرين الأول/أكتوبر باستخدام “طائرات من دون طيار انتحارية متفجّرة”، في ظلّ قدرة العديد منها “على التسلل عبر الدفاعات الإسرائيلية”.

كما سلّط هجوم القوات المسلحة اليمنية على “تل أبيب”، بطائرة من دون طيار، “والذي لم يطلق على إثره أي إنذارات تحذيرية، “الضوء على ضعف كيان العدو الإسرائيلي في مواجهة الطائرات المقبلة”. 

وهذا في ظلّ ما اعترف به “جيش الاحتلال الإسرائيلي،" حيث قال إنّ “دفاعاته الجوية، بما في ذلك القبة الحديدية، يمكن التغلّب عليها إذا تمّ إطلاق عدد كبير من القذائف في وقت واحد”، في حين يتوقّع كيان الاحتلال أن يتمكّن حزب الله “من إطلاق نحو 3000 صاروخ وقذيفة يومياً خلال الحرب، وهو ما يتجاوز بكثير قدرة الأنظمة المصمّمة لاعتراضها”.

وفي السياق، نقلت وسائل إعلام صهيونية، عن مسؤولين في سلاح الجو في “جيش” الاحتلال، قولهم، بعد نشر حزب الله فيديو “ما عاد به الهدهد 3″، وضمّه صوراً لقاعدة جوية إسرائيلية، إنّ الجزء الأكثر تحدياً في مواجهة مسيّرات حزب الله، هو التعرّف إليها في المقام الأول.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: حزب الله

إقرأ أيضاً:

وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية

اعتدى عشرات المستوطنين اليوم، على الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة وادي الفاو بالأغوار الشمالية بالضفة الغربية.
وأفادت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن عشرات المستوطنين اقتحموا وادي الفاو في الأغوار الشمالية، وهاجموا مساكن وتجمعات الفلسطينيين؛ مما أدى لإصابة العديد من الفلسطينيين بجروح، بعد الاعتداء عليهم بالعصي ورشهم بغاز الفلفل.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًابحماية قوات الاحتلال.. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصىوأشارت إلى أن قوات الاحتلال ساندت هجوم المستوطنين، واعتقلت فلسطينيّين بعد الاعتداء عليهما.

الخارجية الفلسطينية : تلك الخطوة تحدٍ سافر للجهود الدولية المبذولة لوقف حرب الإبادة والتهجير في قطاع #غزة و #الضفة_الغربية.#اليوم
للمزيد: https://t.co/OqPASdRRMK pic.twitter.com/09qHnUOESR— صحيفة اليوم (@alyaum) September 3, 2024اعتقالات الضفة الغربيةواعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 30 فلسطينياً، خلال حملة مداهمات واسعة اليوم، طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأكد نادي الأسير الفلسطيني، أن الاعتقالات تركزت في طولكرم، وجنين، ورام الله، وأن من بين المعتقلين نساء وأطفال، تعرضوا لعمليات تعذيب جسدي ونفسي.
ووثّقت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي نحو 10400 فلسطيني في الضفة الغربية منذ مطلع أكتوبر الماضي، ومن بين المعتقلين 400 امرأة، و725 طفلاً، و98 صحفياً، مشيرة إلى وفاة 24 أسيراً داخل المعتقلات بسبب عمليات التعذيب المختلفة.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: موسكو تخطط لشن هجمات عسكرية صاروخية على كييف
  • ‏مدير المخابرات البريطانية: دعم إيران لحماس كان السبب في هجمات 7 أكتوبر
  • رسول:السوداني مهتم بتعزيز قدرة الدفاعات الجوية
  • جيش الاحتلال: رصد عدد من الأهداف الجوية عبرت من الأراضي اللبنانية
  • جيش الاحتلال: طائراتنا الحربية قصفت مباني عسكرية تابعة لحزب الله
  • زيلينسكي يشتكي نقصا كبيرا في الدفاعات الجوية
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الخطوط الحمراء في تدنيس الأقصى
  • هيئات إسلامية تحذر من تجاوزات الاحتلال للخطوط الحمراء في تدنيس حرمة الأقصى
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • وسط حملة اعتقالات.. مستوطنون ينفذون هجمات واسعة بالضفة الغربية