برن (وام)

أخبار ذات صلة نهائيات الدوري الإماراتي للرياضات الإلكترونية تنطلق الجمعة رئيس تشيلي يبدأ زيارة رسمية إلى الإمارات الاثنين المقبل


أحرز الأستاذ الدولي الكبير سالم عبدالرحمن لاعب المنتخب الوطني، ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ذهبية مهرجان بيل الدولي لأساتذة الشطرنج «بطولة التحدي» بسويسرا.
وتجاوز عبدالرحمن بنجاح 5 مراحل من البطولات المتتالية، لينفرد بصدارة الترتيب العام ويحرز المركز الأول.


وتصدر لاعب منتخبنا الوطني بطولة الشطرنج الكلاسيكي، بمشاركة 6 لاعبين، وأقيمت من مرحلة واحدة، إذ حصد 4 نقاط من 5 جولات محققاً زيادة في تصنيفه الدولي 11 نقطة.
كما هيمن على بطولة الشطرنج الخاطف بمشاركة 6 لاعبين، وأجريت على مرحلتين ذهاباً وإياباً، محققاً الصدارة برصيد 9 نقاط من 10 مباريات، وحصد المركز الثاني في بطولة الشطرنج السريع برصيد 3 نقاط من مرحلة واحدة بمشاركة 6 لاعبين أيضاً، وجاء ثالثاً في بطولة فيشر برصيد 3 نقاط من 7 جولات بمشاركة 12 لاعباً.
وتأهل 3 لاعبين للمرحلة النهائية بعد جمع نقاط جميع البطولات، والتي ضمت سالم عبد الرحمن، والأستاذ الدولي الكبير الألماني ألكسندر دونشينكو، والهندي الأستاذ الدولي الكبير راميش بابو.
وبعد 4 جولات بنظام لعب الشطرنج الكلاسيكي، انفرد عبدالرحمن بالترتيب العام، وانتزع لقب بطولة التحدي للأساتذة «مهرجان بيل الدولي»، والذي يعد أحد أهم وأعرق التجمعات السنوية عالمياً.
وأشاد الشيخ الدكتور خالد بن حميد القاسمي، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج بالإنجاز، وقال إنه يمثل مصدر فخر واعتزاز، ويعزز ريادة أبناء الإمارات في لعبة الأذكياء، ويؤكد القدرات الكبيرة لرياضي الدولة على المنافسة وتحقيق النجاحات في مختلف الاستحقاقات العالمية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات سالم عبدالرحمن الشطرنج سويسرا نقاط من

إقرأ أيضاً:

المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة

المناطق_واس

تنظم المملكة العربية السعودية ممثلة في الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة، بالتعاون مع المركز الدولي لأبحاث وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي (ICAIRE) و مركز الأبحاث الدولي للذكاء الاصطناعي (IRCAI) بسلوفينيا، برعاية منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).

 

أخبار قد تهمك “الأرصاد”: أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان 7 سبتمبر 2024 - 3:34 مساءً أمير الشرقية يرعى مؤتمر دولي عن أحدث التطورات في علاج السكري 7 سبتمبر 2024 - 3:27 مساءً

 

وتهدف “سدايا” من تنظيم هذا الأولمبياد الدولي إلى أن يكون منصة دولية للمسابقات في مجال الذكاء الاصطناعي، تحتضن الموهوبين وتنمي مهاراتهم، وأن يكون ملتقى يجمع العلماء والمهتمين من جميع أنحاء العالم لتبادل الخبرات، وتطوير المهارات، والاطلاع على آخر المستجدات.

 

 

كما تطمح “سدايا” أن يكون هذا الأولمبياد النواة الأولى لانطلاقته في مختلف دول العالم في المستقبل، حيث يعد خطوة مميزة لتحفيز الشباب والفتيات حول العالم للمشاركة، لتكوين جيل جديد لديه فهم عميق بتقنيات الذكاء الاصطناعي التي أصبحت جزءًا من حياتنا اليومية وأنظمة قطاع الأعمال.

 

 

ونظمت “سدايا” في إطار التحضير للأولمبياد عدة محاضرات افتراضية في مجال الذكاء الاصطناعي من خلال موقع الأولمبياد بهدف تأهيل الفرق الدولية المشاركة في المسابقة، وتمكين الراغبين من الطلاب من مختلف دول العالم من الاستفادة من هذه المحاضرات لتوسيع مداركهم في هذا المجال الحيوي، امتدت لمدة 5 أسابيع، وتشمل المواضيع التالية: مقدمة في الذكاء الاصطناعي (Introduction to AI) تأثير الذكاء الاصطناعي على المجتمع (الأخلاق، العدالة) (Societal impact of AI (ethics, fairness)) طرق النواة (Kernel Methods) العمل مع البيانات (Working with Data) نماذج التوليد العميقة المنشورة (Deployed deep generative models) التعلم الموجه (Supervised learning) بحث الذكاء الاصطناعي (AI-Search) تقييم التعلم (Learning Evaluation) التعلم المعزز (Reinforcement learning) التعلم غير الموجه ‏(Unsupervised Learning) .

 

 

وستشارك كل دولة بفريق واحد مكون من 4 طلاب بحد أقصى، ويتسابق الطلاب بشكل منفرد على مدى يومين، خلال أعمال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بنسختها الثالثة، حيث سيتم تخصيص اليوم الأول من المسابقة للأسئلة العلمية، وفي اليوم الثاني يقوم الطلاب بحل مشكلات علمية باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من خلال منصة مصممة خصيصًا لهذا الغرض.

 

 

ويأتي الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) ضمن إطار جهود “سدايا” في تعزيز مكانة المملكة العالمية كدولة رائدة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، وتحقيق مستهدفات أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030 الرامية إلى رفع الوعي تجاه أهمية هذه التقنيات المتقدمة وتزويد المجتمعات بالمعارف والمهارات اللازمة لإتقانها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 سبتمبر 2024 - 3:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 2:46 مساءً“الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة أبرز المواد7 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًفيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص7 سبتمبر 2024 - 3:18 مساءًالقيادة تهنئ رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية بذكرى استقلال بلاده7 سبتمبر 2024 - 3:09 مساءً“أمانة الباحة” تطرح 34 فرصة استثمارية بمحافظة الحجرة7 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءًتحت رعاية ولي العهد.. وزارة الثقافة تُكرّم بعد غد الفائزين بالجوائز الثقافية الوطنية7 سبتمبر 2024 - 2:46 مساءً“الأرصاد” ينبه من أمطار غزيرة على منطقة الباحة7 سبتمبر 2024 - 2:39 مساءًفيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان "الأرصاد": أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة جازان تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الرابعة من "طواف صلالة الدولي للدرجات" بمشاركة 15 منتخبا وفريقا
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • قهوجي: الهلال كان يلعب بـ 10 لاعبين فنيًا وما أقدر أقول أكثر من كذا.. فيديو
  • "العين للشطرنج" يكرم الفائزين في بطولة حمدة بنت تريم الخيرية
  • اقتراب لحظة الحسم مع وصول 4 لاعبين لنصف نهائي بطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • اختتام بطولة البلياردو بمديرية ذي السفال في إب
  • غدا .. منتخب الناشئين في مهمة التأهل لنصف نهائي بطولة غرب آسيا من بوابة السعودية
  • الأسبوع المقبل تنطلق الدورة 22 من مهرجان البولفار بمشاركة 530 مجموعة موسيقية
  • اختتام بطولة “كأس صندوق الفرجان الصيفية” في دبي وسط أجواء حماسية بمشاركة 280 لاعباً
  • لاعب سابق: الزمالك يحتاج 3 لاعبين جدد وبنتايك أهم صفقة لهذا السبب