أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عاشت مدينة تامنصورت، أمس الثلاثاء، على وقع فضيحة مدوية بعد ضبط فرق المراقبة التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء لعملية سرقة كبيرة للطاقة الكهربائية من طرف اتحاد ملاك إحدى الإقامات التي تصنف في دائرة الراقية بالشطر الأول للمدينة المحاذية لمراكش.

التحريات المنجزة من طرف محققي المكتب الوطني قادت للوقوف على تشغيل سانديك المجمع السكني وبشكل غير قانوني لمضخات الآبار وكذا مضخات مسبح ضخم لتصفية حوالي 350 طنا من المياه يوميا، إضافة إلى إنارة الأجزاء المشتركة لـ 12 عمارة سكنية، لتتدخل الفرق المختصة لتوقيف عمليات السرقة ولتحرير تقارير بخصوص الواقعة لإدارة المكتب، مع إجبار السانديك على أداء الواجبات المتراكمة الى جانب غرامة بشكل جزافي.

 

فهل انتهت واقعة السرقة هاته على خطورتها بغرامة تصالحية أم أن إدارة المكتب الوطني ستعمد لوضع متابعة قضائية للمسؤولين عن سرقة كهرباء عمومية تطبيقا للقانون وحماية لها مستقبلا من سرقات مماثلة؟

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب

كشف أيمن محسب، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، عن حقيقة ما تم تداوله بشأن إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها تعدي على المال العام 

وقال "محسب" في اتصال هاتفي ببرنامج "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الخميس، "القرار لم يتخذ بعد ولكن كان هناك مقترح بشأن إلغائه عن الناس التي تتعدى على المال العام".

وأضاف "لأنها تضر بالمواطنين وهو ما يؤكد أنه سيكون لهم جزاء، لأنهم يحاولون أن يورطوا الدولة في أموال زيادة نتيجة التعدي على أموال الدولة كنوع من أنواع التعدي العام".

الدعم النقدي 

وعن التحول للدعم العيني، أكد أن المناقشات مستمرة بشأن التحول من الدعم النقدي إلى العيني، متابعًا "الناس لا تقلق ولم يتم الاستقرار حتى الآن وهذا الملف سوف يعقد له جلسات مطولة لكيفية التطبيق".

وأردف "وما تم نشره غير صحيح لأنه لم يتخذ قرار للتحول النقدي، وفي رأيي النقدي أفضل بكتير ولكن لم يتم الوصول إلى الآلية الحالية وقد يكون نقدي مشروط على شكل كروت لشراء السلع الغذائية ووصوله إلى الأسر الفقيرة التي تحتاجه".

 

 

مقالات مشابهة

  • تصل لـ 100 ألف.. ما عقوبة سرقة الكهرباء طبقا للقانون؟
  • شرطة الكهرباء تضبط 12685 قضية سرقة تيار
  • الأزهر يتخذ قراراً صارماً بحق أستاذ أفتى بجواز سرقة الكهرباء والغاز
  • الأزهر تحيل صاحب فتوى جواز سرقة الكهرباء والغاز للتحقيق
  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • الجمارك الروسية تضبط كميات كبيرة من النمل الحي داخل طرود بريدية قادمة من تايلاند إلى موسكو
  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • خبير طاقة يكشف عن حل تكنولوجي لمنع سرقة الكهرباء (فيديو)
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • ضبط كميات كبيرة من الحشيش بحوزة شخص في بنغازي