تابع اللواء عماد كدواني محافظ المنيا ، أعمال رفع كفاءة وتوسعة الطريق الزراعي ، بمركز ومدينة سمالوط شمال المنيا ، بدءًا من مدخل قرية الشعراوية مرورًا بقرية البيهو ونهاية إلى اطسا، وأعمال تمهيد الجزيرة الوسطى على طريق مصر أسوان الزراعى.

 

وذلك ضمن الخطة الإستثمارية لتحسين البنية التحتية لقطاع الطرق ، بإعتباره قطاعًا حيويًا وأحد عوامل دفع عملية التنمية المستدامة، اضافة الى الإرتقاء بمستوى النظافة والتجميل بالمدن والقرى ، وأكد المحافظ ، أن مشروعات رصف ورفع كفاءة الطرق ، تأتى ضمن رؤية متكاملة لإنشاء طرق محلية وفقًا لقياسات عالية الجودة ، لربطها بشبكة الطرق السريعة والرئيسية التابعة لهيئة الطرق والكباري ، مشدداً ، علي مراعاة الجودة الفنية والإلتزام بالمواصفات التقنية ، وتقديم الدعم اللازم ، لضمان الإنتهاء وفقاً للخطة الزمنية المقررة .

 

وكلف المحافظ رئيس المركز، بتمهيد الطريق وتنظيفه من المخلفات والأتربة المتراكمة على جانبيه ، بإستخدام معدات الوحدة المحلية لتسهيل تنقلات المواطنين ، وحركة سير المركبات ، مشدداً ، على ضرورة الإهتمام بنظافة الشوارع والميادين ، والتأكد من صيانة البنية التحتية والإنارة العامة بشكل دورى ومنتظم .

 

وعلى هامش الجولة، تفقد اللواء "كدواني" الموقع المخصص لإنشاء مجمع مواقف سيارات الأجرة بالإدارة الزراعية بمركز سمالوط ، على مساحة أكثر من 5 آلاف متر بطريق مصر أسوان الزراعي ، حيث سيضم الموقف سيارات ، (القاهرة- المنيا - قرى الغروب )، موجهاً ، بضرورة إنهاء أعمال الطرح ، والبدء في التشغيل بما يخدم قطاع كبير من المواطنين ، ويحدث سيولة مرورية فى مركز سمالوط .

 

اوضح المحافظ ، أن المشروع يأتى فى إطار توجيهات القيادة السياسية ، بضرورة تطوير كافة القطاعات الخدمية للمواطنين ، ومن بينها تحديث وتطوير مواقف السيارات ، وساحات الإنتظار ، والحد من المواقف العشوائية ، مشدداً ، على ضرورة الإنتهاء من تشغيل الموقف فى أسرع وقت بما يحقق رضا المواطن ، رافق المحافظ خلال الجولة ، الدكتور سعيد محمد رئيس مركز ومدينة سمالوط ، والتفتيش المالى والإدارى بالمحافظة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الطريق الزراعي سمالوط أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة

كرّم اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، أوائل شهادة الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وعددهم 33 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاث (العلمية، الرياضية، والأدبية)، خلال احتفالية نظمتها مديرية التربية والتعليم على مسرح ديوان عام المحافظة، تقديرًا لتميزهم وتحفيزًا لهم على مواصلة التفوق.

وأكد المحافظ – خلال الاحتفالية -  أن التعليم هو العمود الفقري لبناء الأمة وداعم تنميتها  الشاملة التي أرسى دعائمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  مضيفا أن قطاع التعليم في محافظة المنيا شهد طفرة كبيرة، باعتباره الركيزة الأساسية للتطور ومواكبة العصر، وأن العمل الدائم والتخطيط للنجاح عامل رئيسي فى تحقيق التفوق والوصول للأهداف، فالنجاح لا يأتي مصادفة بل بالإصرار والكفاح المتواصل.

وأعرب اللواء كدواني عن خالص تهانيه للطلاب المتفوقين على تميزهم وحصولهم على المراكز الأولى، داعيًا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد لتحقيق مستقبل أفضل للوطن. كما حثهم على الاستمرار في النجاح والتفوق خلال المراحل التعليمية المقبلة. وقدم المحافظ التهنئة لأسر الطلاب لما قاموا به من دور عظيم في رعاية ودعم أبنائهم، ووجه التحية للمعلمين أصحاب الرؤية والعطاء والإخلاص، الذين لولاهم لما وصل الطلاب إلى هذا التكريم.

من جانبه، أوضح الدكتور علي عبد السلام، مدير عام مديرية التربية والتعليم بالمنيا، أن التكريم شمل 33 طالبًا وطالبة من الشعب الثلاث: 10 طلاب في الشعبة العلمية (علوم)، و11 طالبًا في الشعبة العلمية (رياضيات)، و12 طالبًا في الشعبة الأدبية.

شهد الاحتفالية الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ واللواء أ.ح ياسر عبد العزيز السكرتير العام للمحافظة والنائب العمدة عثمان عضو مجلس النواب وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة، وأولياء أمور الطلاب المتفوقين.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير طريق المريوطية
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة «عبد العليم بك سمهان» بعد رفع كفاءتها
  • محافظ المنيا يوجه بإصلاح كوبري الحسايبة وتطوير البنية التحتية
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • "هيئة الطرق" تحدد اشتراطات لتصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة #عاجل
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات الأشخاص ذوي الإعاقة
  • كود الطرق السعودي يحدد معايير تصميم مواقف سيارات ذوي الإعاقة
  • محافظ المنيا يكرم أوائل الثانوية العامة