وسط أجواء مبهرة وحضور كبير، شهد المسرح الروماني بالمنطقة التراثية بمدينة العلمين الجديدة، الأربعاء، حفلا فنيا، في ختام فعاليات الأسبوع الثاني لعروض الهيئة العامة لقصور الثقافة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية، وذلك ضمن برنامج وزارة الثقافة، المقدم برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

أحيا الحفل فرقة الأنفوشي للموسيقى العربية بقيادة المايسترو هيثم مدحت بسيوني؛ وشهد الجزء الأول من الحفل باقة متميزة من الأغاني التراثية والوطنية في أداء جماعي احتفالا بذكرى ثورة 23 يوليو، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة، والدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي، وأحمد درويش وكيل وزارة الثقافة بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، وسط حضور وتفاعل عدد كبير من شباب الجامعات وجمهور وزوار مدينة العلمين الجديدة.

 

وخلال الجزء الثاني من الحفل، أطربت الفرقة الحضور بمجموعة من الأغاني الطربية منها أما براوة، على شط بحر الهوى، ألف ليلة وليلة، سلامات، بجانب ميدلي في حب الإسكندرية بمناسبة العيد القومي للمحافظة.

كما قدمت فرقتا الأنفوشي والشرقية للفنون الشعبية عروضهما الاستعراضية بالممشى السياحي في المنطقة الترفيهية بمدينة العلمين الجديدة وسط تفاعل وإعجاب كبير من الجمهور. وتنفذ العروض بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية، برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال إداراتها التابعة، الموسيقى والفنون الشعبية والمهرجانات، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي.

وتتجدد فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة بالمهرجان، الأسبوع المقبل بداية من الأحد وحتى نهاية شهر يوليو الحالي، مع مجموعة متنوعة من عروض الفنون الشعبية والموسيقى العربية.

ويعد مهرجان العلمين الأضخم على مستوى الشرق الأوسط، ويشهد هذا العام فعاليات جديدة تقدم بالمدينة التراثية والمنطقة الترفيهية، تتنوع ما بين الأنشطة المقامة خصيصا للطفل، ومعارض الحرف التراثية والتقليدية، بجانب مسابقات الموسيقى وعروض الفلكلور، مما يجعله مقصدا سياحيا مهما لآلاف الزائرين من مصر والعالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العلمين المنطقة التراثية برنامج وزارة الثقافة قصور الثقافة

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأكدت كلمات الفعاليات في بيت المغربي في المحابشة والمعلم في الشاهل وافصر في كحلان الشرف وقرن حباب بمركز المحافظة، على عظمة إحياء المناسبة في النفوس لما لها من دلالات في استحضار اليوم الذي أشرقت فيه شمس الهداية وعم النور الكون.

وأشارت إلى دور اليمنيين في مناصرة النبي صلى الله عليه وآله وسلم والانتصار للرسالة المحمدية.. مستعرضة دلالات الاحتفاء بالمناسبة الدينية لتعزيز وحدة الصف والموقف، وإبراز مكانة الرسول الكريم وحبّه ودوره في وجدان الشعب اليمني.

واعتبرت إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم، محطة لاستلهام الدروس والعِبر من سيرته والسير على نهجه والتمسك بسنته والاقتداء بأخلاقه وقيمه والتأسي به قولاً وعملاً.

فيما استعرضت كلمات فعاليات في بني الحارث بافلح الشام وبني جل وبني خولي في قفل شمر والجدبة بكحلان الشرف والعبيسة في كشر بالتنسيق مع مدارس الزهراء والنصر وسبأ والمجمع التربوي والإمام علي عليه السلام محطات من حياة الرسول الأعظم محمد عليه وآله أفضل الصلاة والسلام.

وأشارت إلى أهمية الاحتفاء بالرحمة المهداة والنعمة المسداة لترسيخ المفاهيم والمبادئ والقيم الإسلامية التي جاء بها الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

وأكدت ضرورة إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لتجديد الولاء للرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم وتعزيز الارتباط به والتمسك بقيمه الإيمانية.

تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة الدينية الجليلة.

مقالات مشابهة

  • برعاية وزير الثقافة.. “لندن” المحطة الرابعة لحفل روائع الأوركسترا السعودية
  • أبو قير للموسيقى العربية تختتم برنامج الصيف بالمركز الثقافي بطنطا
  • «ثقافة الغربية» تختتم حفلاتها الصيفية بعرض لفرقة «أبو قير» بالمركز الثقافي
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • جامعة طنطا تحتفل بتنظيم مهرجان ختام الأنشطة الطلابية 2024
  • الإسماعيلية تستعد لاستقبال مهرجان الفنون الشعبية الدولي
  • 7 نوفمبر.. كاظم الساهر يحيي حفلا غنائيا في قطر
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية