أعلن المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية انتظام حركة السير بالمواقف في مراكز ومدن وأحياء المحافظة، وبين المحافظة والمدن المجاورة، عقب تطبيق تعريفة الأجرة الجديدة بين المحافظات، مشيرا إلى أن هناك متابعة مكثفة من قبل رؤساء المدن والأحياء وإدارات المرور على المواقف للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

تعريفة الأجرة الجديدة بين المحافظات

وأوضح محافظ القليوبية، أنه تزامنا مع إعلان تعريفة الأجرة الجديدة بين المحافظات والمحافظة، أجرى جولة تفقدية بمواقف بنها وحي غرب وشرق شبرا الخيمة لمتابعة انتظار حركة المواقف والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، في أول يوم لتطبيق التعريفة الجديدة مشيرا أن التعريفة الجديدة بين القليوبية والمحافظات كالتالي: 

 

وكلف المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديري التموين والمرور بمتابعة انتظام العمل داخل مواقف السرفيس موزعة على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بمختلف المدن والمراكز، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة الجديدة بين المحافظات، والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

إقالة مسؤول موقف الزراعة بسبب عدم انتظام العمل 

وشملت الجولة المرور على عدد من محطات تموين السيارات ومواقف السيارات، حيث تفقد المحافظ محطة تموين كفر الجزار ومحطة تموين بنها أمام نادي بنها الرياضي، وتفقد موقف سيارات بنها العمومي، وكذلك محطة تموين على الطريق الزراعي بقليوب ومواقف سيارات المؤسسة والزراعة ومسطرد بمدينة شبرا الخيمة.

وخلال الجولة وجه محافظ القليوبية باتخاذ الاجراءات القانونية حيال احد السائقين قام بزيادة سعر الأجرة عن السعر المقرر، وأثناء الجولة بموقف الزراعة تلاحظ عدم انتظام سير العمل بالموقف، وعلى الفور أصدر قرارا بإقالة مسؤول موقف الزراعة لتقاعسه عن العمل، موجها بسرعة تنظيم حملات لرفع الاشغالات بالمنطقة المحيطة بالموقف لتيسير الحركة المرورية على المواطنين.

وفي لقائه مع السائقين، شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة التي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت، كما وجه مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بانرات موضحة بها التعريفة الجديدة، مؤكدا وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وأكد سرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين، وخاصة على الخطوط التي وردت منها شكاوى عدد من الركاب.

في السياق نفسه، قامت مديرية التموين بحملات تفتيش على 140 محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة.

وطالب محافظ القليوبية المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528) وموقع المنظومة على الإنترنت www. shakwa. eg وكذلك تطبيق (إيجابي) الإلكتروني عبر الهواتف المحمولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية مواقف القليوبية تعريفة المحافظات تعريفة القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين

زنقة 20 | متابعة

شكايات عديدة تلاحق “البريد كاش” و”بريد بنك” بسبب فشلهما في تقديم خدمات للسائقين ، في إطار الشراكة التي تجمعهما مع الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية التي أبرمت قبل ثلاث سنوات.

و يشتكي العديد من المواطنين من الخدمات الرديئة لكل من “البريد كاش” و”بريد بنك” الوكالتين التابعتين لبريد المغرب، و ذلك في مختلف المدن المغربية.

و ذكر متضررون، أن هاتين الوكالتين أصبحتا عاجزتين عن توفير بعض الخدمات الأساسية، مثل إيداع ملفات رخص السياقة وشهادات تسجيل المركبات، مما أدى إلى تأخر في معالجة الطلبات يتجاوز ثلاث أشهر في بعض الحالات، على الرغم من استيفاء جميع الوثائق المطلوبة.

و على الرغم من الإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها وكالات “بريد بنك” و”بريد كاش”، إلا أن تنوع المهام التي تقوم بها هذه الوكالات أثر سلبًا على سرعة تنفيذ خدمات محددة، مثل إصدار وتسليم رخص السياقة.

ويبدو أن توسيع نطاق الخدمة قد أضاف ضغوطات إضافية على النظام الحالي دون أن يقدم حلولاً فعّالة للمشاكل القائمة.

في ظل الوضع الراهن، يطالب المواطنون من الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية بالتدخل العاجل لحل الإشكالات التي أفرزتها هذه الشراكة المتعثرة ، مشيرة الى ان مراكز تسجيل السيارات كانت توفر خدمات أكثر سلاسة وكفاءة في الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • النجعي يفاضل بين دبي والدوحة لتلقي برنامجه العلاجي
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • أوقاف القليوبية تنظم قافلة دعوية كبرى وقافلة للواعظات بكفر منصور
  • خدمات رديئة لوكالات البريد تثير استياء السائقين
  • منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة وقيمتها.. مواعيد الصرف
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المحافظين موقف عدد من المشروعات المتعثرة على أرض المحافظات لسرعة دخولها الخدمة