أناب الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور محمد عزت محمد محمد أمين عام المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية والشيخ صبري ياسين عيد دويدار مسؤول التواصل السياسي والمجتمعي بوزارة الأوقاف، في افتتاح مسجد عباد الرحمن بزهرة العاصمة الإدارية الجديدة بسكن العاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية بمديرية أوقاف القاهرة.

المجلس الأعلى للشئون الإسلامية

ويؤدي خطبة الجمعة غدا، الدكتور محمد عزت، بعنوان: «مِنْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ (1) صِلَةُ الرَّحِمِ باب عظيم مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ».

وكانت وزارة الأوقاف أكدت في وقت سابق أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة أن تكون قضية صلة الرحم مدخلًا يبيِّن لجمهور المسجد أبوابًا خفية يفتح الله بها أبواب الرزق الواسع.

سعة الرزق الحلال

أضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تؤكد أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية نبيلة، وأن صلة الرحم من أهم أسباب الرزق الخفية، وأن الإنسان ينال بصلة الرحم رزقي الدنيا والآخرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المجلس الأعلى للشئون الإسلامية خطبة الجمعة وزارة الأوقاف الأوقاف العاصمة الإدارية الجديدة

إقرأ أيضاً:

رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية

التقى رئيس اللجنة الحكومية للأديان بجمهورية قرغيزستان السيد توينجونباي عبديكاروف اليوم بالعاصمة بشكيك، وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عواد بن سبتي العنزي، الذي يقوم بزيارة رسمية لحضور المسابقة الأولى لحفظ القرآن الكريم للبنات التي تقام بالتعاون بين سفارة خادم الحرمين الشريفين والرئاسة الدينية بقرغيزستان، وتشرف على تنفيذها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، حيث يشارك فيها 270 متسابقة من مختلف محافظات ومدن الجمهورية الآسيوية.

سفير خادم الحرمين الشريفين يقدم أوراق اعتماده للرئيس السيسي خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من الرئيس السنغالي

وجرى ــ خلال اللقاء الذي حضره سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قرغيزستان  إبراهيم بن راضي الراضي ــ تبادل الأحاديث ذات الاهتمام المشترك لاسيما ما يتصل بخدمة مسلمي قرغيزستان.

وأكد رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي أن المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين ــ حفظهما الله ــ تقوم بدور كبير ومهم في خدمة الإسلام، والعناية بشؤون الحرمين الشريفين، وتوفير كل السبل لقاصديهما كي يؤدوا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

ونوه "توينجونباي" بالجهود التي قدمتها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة في خدمة مسلمي قرغيزستان، ونشر الوعي للدعاة والأئمة وفق الكتاب والسنة، مشيداً بتنظيم أول وأكبر مسابقة لحفظ القرآن الكريم للبنات على المستوى الوطني في بلاده، والتي تعكس حرص وعناية المملكة على تحفيز الناشئة لحفظ كتاب الله والعناية به وغرس قيم القرآن في نفوسهم.

وفي ختام اللقاء قدم وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية مصحفاً فاخراً من إصدارات مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف لرئيس اللجنة الحكومية للأديان، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة.


 

مقالات مشابهة

  • شاب يفارق الحياة على أبواب مسجد مع صلاة الجمعة
  • مصرع شاب علي أبواب مسجد كفر سرنجا بالدقهلية
  • افتتاح مسجد الشهيد على صبري بالقلعية التابع لإدارة اوقاف ابوتشت
  • أوقاف الغربية تفتتح مسجد سيدي نصر السطوحي بقرية جناج
  • وأخذن منكم ميثاقًا غليظًا.. 16 قافلة دعوية ببني سويف لتعزيز الفكر الوسطي
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض
  • بحضور قيادات المحافظة.. افتتاح مسجد عز الدين بكفر الشيخ غدا
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا