أظهر استطلاع للرأي أن أكثر من نصف مواطني الاتحاد الأوروبي يعتقدون أن الفساد متفش في بلدانهم.

وجاء في التقرير الذي تضمن نتائج الاستطلاع الذي أجرته مؤسسة يوروبارومتر الأوروبية أن أكثر من الثلثين (68%) يعتقدون أن الفساد مستشر على نطاق واسع في بلادهم.

وجاءت التعليقات الأكثر انتقادا من سكان اليونان (98%)، والبرتغال (96%)، ومالطا وسلوفينيا (95% لكل منهما)، في حين سجلت أدنى المعدلات في فنلندا (18%)، والدنمارك (26%)، ولوكسمبورغ (43%).

وأشار التقرير إلى أن 27% من المستطلعة آراؤهم قالوا إن الفساد يؤثر عليهم شخصيا في حياتهم المعيشية.

من ناحية ثانية، يعتقد 65% من المشاركين أن الفساد لا يكافح بشكل كاف على المستويات العليا، في حين أن 57% لا يعتقدون أن حكوماتهم تتخذ إجراءات فعالة لمكافحة الفساد.

وتم إجراء الاستطلاع بمشاركة 26.4 ألف مقيم في 27 دولة من دول الاتحاد الأوروبي تزيد أعمارهم عن 15 عاما.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: استطلاع للرأي الاتحاد الاوروبي انتشار الفساد لوكسمبورغ ليه مكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل

أشارت الحكومة المجرية المناهضة للمهاجرين، اليوم الجمعة، إلى أنها جادة في تنفيذ خطة لإرسال طالبي اللجوء مجاناً في اتجاه واحد إلى بروكسل، وهو إجراء يهدف إلى الضغط على الاتحاد الأوروبي للتراجع عن فرض غرامات باهظة على البلاد بسبب سياسات اللجوء التقييدية.

اعلان

في مؤتمر صحفي بالعاصمة بودابست، ادعى وزير الدولة للشؤون البرلمانية في وزارة الموارد البشرية المجرية بينس ريتفاري أن الاتحاد الأوروبي يريد إجبار المجر على السماح ”للمهاجرين غير الشرعيين“ بعبور حدودها، مشيراً إلى أن البلاد ”ستقدم لهؤلاء المهاجرين طوعًا ومجانًا السفر باتجاه واحد إلى بروكسل".

وأوضح ريتفاري، وخلفه حافلات ركاب تحمل لافتات مكتوب عليها ”روسكي - بروكسل“، أن نقل المهاجرين سيجري ”بعد تنفيذ الاتفاق الأوروبي“، مضيفاً : ”إذا كانت بروكسل تريد مهاجرين غير شرعيين، فبإمكانها الحصول عليهم".

وزير الدولة المجري بنس ريتفاري، ونائب رئيس الشرطة الوطنية يانوس كوتشيك في مؤتمر صحفي بمحطة حافلات نيبليجيت، بودابست، المجر، الجمعة 6 سبتمبر 2024.Tibor Illyes/MTI via AP

ويأتي هذا الاقتراح الاستفزازي بنقل المهاجرين بالحافلات إلى بروكسل رداً على حكم محكمة العدل الأوروبية في حزيران/ يونيو الذي أمرت فيه المجر بدفع غرامة قدرها 200 مليون يورو لإصرارها على خرق قواعد اللجوء الخاصة بالاتحاد الأوروبي، ومليون يورو إضافية يوميًا إلى أن توائم سياساتها مع قانون الاتحاد.

ويعترض الاتحاد الأوروبي على إجبار بودابست الأشخاص الذين يسعون للحصول على الحماية الدولية على الذهاب إلى السفارات المجرية في صربيا أو أوكرانيا لتقديم طلب للحصول على تصريح سفر، منتهكة بذلك قواعد الاتحاد الأوروبي التي تلزم جميع الدول الأعضاء بأن يكون لديها إجراءات مشتركة لمنح اللجوء.

وأعلنت حكومة رئيس الوزراء القومي فيكتور أوربان أنها سترفع إجراءات قانونية ضد الاتحاد الأوروبي بسبب الغرامات، وطالبت بتعويضات عن المليارات التي تقول إنها أنفقتها على حماية الحدود بما في ذلك بناء أسوار محمية بأسلاك شائكة على حدودها الجنوبية مع صربيا وكرواتيا.

Relatedبعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانيةلاجئون أوكرانيون يواجهون خطر التشرد بعد تغيير قواعد اللجوء في المجر المجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين

وأوربان هو معارض دائم للاتحاد الأوروبي في قضايا الهجرة والسياسة الخارجية ودعم أوكرانيا، فقد صوّر حكومته التي خدمت لفترة طويلة على أنها مدافعة عن الثقافة المسيحية في أوروبا، وتعرض لانتقادات بسبب تعليقاته التي قال فيها إن المجر لا تريد أن تصبح دولة ”مختلطة الأعراق".

وقد جمد الاتحاد الأوروبي مليارات التمويلات الأوروبية المخصصة للمجر بسبب انتهاكاتها لمعايير سيادة القانون والديمقراطية في الاتحاد، وقدم بعض المشرعين التماسًا لتجريد المجر من حقوق التصويت في المفوضية التنفيذية للاتحاد.

وقد فوتت الحكومة المجرية الموعد النهائي في أيلول/ سبتمبر لدفع الغرامة البالغة 200 مليون يورو التي أمرت بها محكمة العدل الأوروبية، مما يفتح الطريق أمام احتمال نشوب نزاع آخر مع الاتحاد الأوروبي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية زيادة التأهب الأمني في مهرجان "سيجيت" في المجر بعد الكشف عن مخطط هجوم على حفل تايلور سويفت زعيم حزب الشعب الأوروبي ينتقد قرار المجر تخفيف قيود التأشيرة على الروس "بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها أزمة المهاجرين الاتحاد الأوروبي المجر بروكسل أوروبا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. 336 يوماً من القصف المتواصل: غزة تحت الهجمات الإسرائيلية العنيفة بلا توقف يعرض الآن Next زيلينسكي: نحن بصدد نقل الحرب إلى داخل روسيا بعد التوغل الأوكراني في كورسك يعرض الآن Next الجزائر تفتح صناديق الاقتراع للرئاسة غدًا وسط أجواء انتخابية باهتة وضعف في الحملات الدعائية يعرض الآن Next بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه" يعرض الآن Next خط حافلات خاص باليهود في لندن لمواجهة المخاوف الأمنية المتزايدة اعلانالاكثر قراءة تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات الشرطة الألمانية تقتل مسلحاً خلال تبادل لإطلاق النار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ ماكرون يكلّف ميشيل بارنييه برئاسة الوزراء البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قتل فرنسا فولوديمير زيلينسكي دونالد ترامب اغتصاب روسيا الضفة الغربية الجزائر إسرائيل قطاع غزة حركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • القناة الـ12 الإسرائيلية نقلا عن استطلاع للرأي: 60% من الإسرائيليين يعتقدون أن صفقة الرهائن أكثر أهمية من السيطرة على محور فيلادلفيا
  • قرار عاجل من «الاتحاد الأوروبي» لـ أوكرانيا (تفاصيل)
  • الاتحاد الأوروبي يغرم روما 2 مليون يورو
  • استطلاع صهيوني: 48% يصوتون للتخلي عن فيلادلفيا مقابل صفقة
  • الاتحاد الأوروبي: #السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • الاتحاد الأوروبي: السودان يواجه أكبر كارثة نزوح في العالم
  • X لن تدرب Grok على المنشورات العامة لمستخدمي الاتحاد الأوروبي
  • استطلاع: 53% من الإسرائيليين مع الانسحاب من محور فيلادلفيا
  • استطلاع رأي: الإسرائيليون متشائمون تجاه عودة الرهائن