أخبارنا المغربية ـــ هدى جميعي 

حقق منتخب العراق فوزا ثمينا على أوكرانيا بنتيجة 2-1 في المجموعة الثانية لمنافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، يوم الأربعاء.

وارتقت العراق إلى صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط مناصفة مع المنتخب المغربي الفائز في وقت سابق أمام الأرجنتين بنتيجة 2-1. 

ولم يحافظ منتخب أوكرانيا على تقدمه بهدف سجله فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53.

وأدرك المنتخب العراقي التعادل بهدف لقائده ومهاجمه المخضرم أيمن حسين في الدقيقة 57 من ركلة جزاء.

وفي الدقيقة 75 أضاف علي جاسم الهدف الثاني، لينتزع أسود الرافدين ثلاث نقاط ثمينة في بداية المشوار.

ويستعد منتخب العراق لمواجهة قوية في الجولة الثانية يوم السبت المقبل ضد الأرجنتين التي سقطت أمام المنتخب المغربي، في حين يلعب أشبال الأطلس أمام أوكرانيا في نفس اليوم. 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار

يواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره الغابوني، اليوم الجمعة، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، بداية من الساعة السابعة مساء، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025.

ويتطلع أسود الأطلس إلى تحقيق الانتصار في بداية مشوارهم خلال التصفيات، لكسب نقاط جديدة، تجعلهم يتقدمون في التصنيف الجديد للمنتخبات، الذي سيتم إصداره يوم 19 شتنبر الجاري، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، في ظل تأهلهم سلفا للعرس الإفريقي، نظرا لاستضافة المملكة المغربية للحدث.

وينتظر أن يقوم الناخب الوطني وليد الركراكي، ببعض التغييرات في التشكيل الرسمي، حيث من المتوقع أن يشرك نصير مزراوي في مركز الظهير الأيمن، عوض الأيسر كما جرت العادة، على أن يدفع بأشرف حكيمي مكانه، مع إمكانية إراحته، والاعتماد على زكرياء الواحيدي، الذي تألق رفقة المنتخب الأولمبي، في أولمبياد باريس الأخيرة.

وعلاقة بالمباراة المذكورة أعلاه، أكد وليد الركراكي، أنه رغم تأهل المغرب تلقائيا لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025، لكونه البلد المستضيف، فـ »سنحاول في مباراة الجمعة أمام منتخب الغابون تجريب صيغ تكتيكية جديدة وتحقيق نتيجة الفوز ».

وأشار الركراكي، خلال الندوة الصحفية التي تسبق المباراة، إلى أن المنتخب الوطني سيحاول اختبار « صيغ تكتيكية جديدة »، قادرة على تطوير أداء الفريق وإتاحة المزيد من الحلول أمامه وفق مختلف الوضعيات، مضيفا أن « الهدف أيضا هو تحقيق نتيجة الفوز لتكريس المسار التصاعدي للمنتخب ».

وأضاف الناخب الوطني، أن المباريات الإقصائية لها خصوصياتها ورهاناتها، موضحا في هذا السياق، أن « هذه المباريات ضد منافسين أقوياء تتيح لنا فرصة مواجهة صيغ مختلفة من أنماط اللعب ».

وأشار إلى أن هذه المباريات ستمكن المنتخب الوطني من الحفاظ على إيقاعه في ضوء الاستحقاقات المقبلة، كما هو الحال بالنسبة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم، ونهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستقام بالمغرب ».

وسيواجه المنتخب الوطني المغربي نظيره ليسوتو، في ثاني مباريات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025، يوم الإثنين المقبل، التاسع من شتنبر الجاري، بداية من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب أدرار بأكادير، علما أن خصمه المقبل انهزم في أولى مواجهاته، بثلاثة أهداف لهدف أمام إفريقيا الوسطى.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 منتخب إفريقيا الوسطى منتخب الغابون منتخب ليسوتو

مقالات مشابهة

  • المغرب والجزائر ومصر وتونس تطارد «السادسة»
  • النرويج تتعثر ضد كازاخستان وتركيا تتعادل مع ويلز بدوري الأمم الأوروبية
  • إبراهيم دياز يسجل أول هدف له بقميص المنتخب الوطني المغربي
  • إيطاليا تقلب الطاولة على فرنسا في الشوط الثاني
  • منافسو الخضر.. التوغو و ليبيريا يفترقان على نتيجة التعادل
  • تصفيات "كان" 2025: المنتخب المغربي يواجه الغابون بهدف تحقيق الانتصار
  • «الأبيض» يغلق صفحة «الثلاثية» ويستعد لمواجهة إيران
  • الفقر الهجومي يقود المنتخب المغربي للهزيمة الثانية في مونديال كولومبيا
  • منتخب العراق يبدأ مشوار حلم المونديال بالفوز على سلطنة عمان
  • بعد تقدمهم بهدفين.. ناشئة العراق يتعادلون أمام لبنان في بطولة غرب آسيا