أكدت القيادة المركزية الأمريكية، أنها دمرت خلال الـ24 ساعة الماضية صاروخين معدين للإطلاق تابعين للحوثيين، حسبما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.
 

محافظ المنيا: زيادة أسعار البنزين والسولار في مصر لا تذكر مقارنة بأسعار المحروقات عالميا نائب محافظ أسوان: تشكيل لجنة لمراجعة تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار البنزين والسولار الهجوم الإسرائيلي على الحديدة

وفي سياق متصل، أكد عبد الملك الحوثي، زعيم الحوثيين، أن هدف الهجوم الإسرائيلي على الحديدة استعراضي، وإسرائيل تعمدت استهداف مواقع اقتصادية للإضرار بالشعب اليمني.

وأضاف "الحوثي"، خلال كلمة له، تم إذاعتها عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن العدو الإسرائيلي يحاول الاستفراد بالشعب الفلسطيني والأمريكيون يوفرون له الحماية، وإسرائيل أرادت من مشاهد النيران إظهار أنها حققت إنجازا كبيرا ووجهت ضربة موجعة لليمن.

وتابع زعيم الحوثيين، أن جميع عمليات الحوثيين في اليمن كانت مؤثرة حتى تم إعلان إفلاس ميناء أم الرشراش، وأضفنا أسلحة جديدة تم تطويرها في معركة دعم غزة حسب متطلبات المرحلة".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الحوثيين صاروخين القاهرة الإخبارية القيادة المركزية الامريكية الهجوم الاسرائيلي

إقرأ أيضاً:

السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا

جددت السفارة الأمريكية لدى اليمن، اليوم الجمعة، مطالبتها لمليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، بالإفراج الفوري عن موظفيها وموظفي الوكالات الأممية والدولية والمحلية المختطفين في سجونها.

جاء ذلك في بيان للسفير ستيفن فاجن في بيان نشرته حساب السفارة على منصة إكس، وذلك بعد مرور ثلاثة أشهر على اختطاف مليشيا الحوثي لعشرات الموظفين في الوكالات الأممية والمحلية، ومرور أكثر من ألف يوم على اختطاف 12 من موظفي السفارة الأمريكية.

 

وتعهد السفير الأمريكي بمواصلة جهود بلاده للإفراج عن جميع الموظفين والعاملين في المنظمات والبعثات الدبلوماسية المختطفين، داعياً المليشيا إلى إطلاق سراحهم فوراً.

وقال فاجن "يصادف اليوم ذكرى مرور 90 يوماً على احتجاز الحوثيين لموظفين أبرياء يعملون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية وبعثات دبلوماسية، وأيضاً أكثر من ألف يوم على الاحتجاز غير القانوني لاثني عشر من الموظفين الحاليين والسابقين التابعين للسفارة الأمريكية لدى اليمن على أيادي ذات الجماعة الإرهابية".

وأضاف: "إن ارتكاب الحوثيين لهذه الأفعال ضد مواطنيهم اليمنيين لهو دلالة عميقة على قصر النظر والقساوة واللاإنسانية، إذ أن الحوثيين قد فرقوا بهذه الإجراءات بين هؤلاء المعتقلين وأسرهم اعتماداً على تهم وهمية وباطلة لا تتوافق مع واقع حياة هؤلاء الناس الملتزمين بعائلاتهم وباليمن ومستقبله".

وتابع "كما أن هذه الإجراءات قد تفاقم من معاناة اليمنيين الذين يعيشون في مناطق سيطرة الحوثيين، وذلك بالمخاطرة بفقدان المساعدات الإنسانية الهامة".

  

وكانت مليشيا الحوثي قد اختطفت في مطلع يونيو الماضي 13 موظفًا من الأمم المتحدة، لتوسع لاحقاً حملاتها لتطال أكثر من 70 موظفًا في المنظمات الدولية والمحلية في مناطق سيطرتها شمال وغرب اليمن، فضلاً عن موظفين أمميين وموظفين في السفارة الأمريكية اختطفتهم المليشيا خلال الأعوام الثلاثة الماضية، ووجهت لهم تهما بالتجسس لصالح جهات خارجية

 

مقالات مشابهة

  • أقوى رد عسكري لقوات الانتقالي بعد الهجوم المباغت للحوثيين وسيطرتهم على مواقع جنوبية
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام
  • خلال الـ48 ساعة الماضية.. 223 شهيداً ومصاباً في ٤ مجازر صهيونية بغزة
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • ماذا دمر الجيش الإمريكي من قدرات الحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية؟
  • بعد أسبوعين من الهجوم الحوثي عليها- ناقلة النفط “سونيون” لا تزال مشتعلة
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة ومركبة دعم في منطقة خاضعة للحوثيين
  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • السفارة الأمريكية في اليمن توجه طلبا للحوثيين وسفيرها يعلن تعهدا
  • قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية: معرض مصر للطيران فاق توقعاتنا