حذرت «خدمة الأمين»، الخميس، من تزايد عمليات الاحتيال باستخدام تقنيات الاستنساخ العميق للأصوات التي يستخدمها المحتالون لتقمص شخصيات قريبة من ضحاياهم لإيهامهم والتمكن من النصب عليهم.
وأوضحت الخدمة، أن المحتالين يلجأون إلى استنساخ صوت الأبناء أحياناً للتمكن من تنفيذ عمليات الاحتيال مع ذويهم.
وقالت «خدمة الأمين» عبر منصة «إكس»: «تتزايد حالات الاحتيال باستخدام تقنية التزييف العميق للأصوات بانتحال هويات الأفراد، ندعوكم إلى التأكد من مراسلكم قبل القيام بأي طلب خاصة إذا ما تعلق بمعلومات حساسة أو تحويلات مادية».


وتهدف خدمة الأمين إلى التواصل مع جميع أفراد المجتمع عن طريق فتح قنوات اتصال آمنة ومباشرة وسرية تعمل على مدار الساعة لاستقبال كافة المعلومات والملاحظات من الناس والوصول إلى بيئة أكثر أمناً لتحقيق تنمية مستدامة للمجتمع ورفاهيته.
وتوجد الخدمة على وسائل الاتصال الحديثة التي يمكن للجمهور استخدامها في التواصل مع خدمة الأمين ومنها منصات التواصل الاجتماعي @alameenservice، إلى جانب الاتصال على الرقم المجاني 8004444.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الاحتيال خدمة الأمین

إقرأ أيضاً:

يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق

تعمل يوتيوب على تطوير أدوات جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي لمساعدة المبدعين والمشاهير والشخصيات العامة، وحتى الأشخاص العادية، على حماية أنفسهم من مقاطع الفيديو المزيفة.

وتمنح هذه الأدوات المستخدمين مزيداً من التحكم في المحتوى الذي ينسخ أصواتهم أو صورهم باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك تجنباً للوقوع ضحية لهذه المقاطع المزيفة.

وتسمح الأداة الأولى، الموصوفة بأنها تقنية تحديد الغناء الاصطناعي، للفنانين والمبدعين باكتشاف محتوى يوتيوب، الذي يحاكي أصواتهم الغنائية تلقائياً، باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وقالت يوتيوب إن الأداة موجودة ضمن نظام تحديد حقوق التأليف الحالي Content ID، وإنها تخطط لاختبارها في إطار برنامج تجريبي في العام المقبل، حسبما ورد في مدونة يوتيوب.
أما الأداة الثانية التي لا تزال قيد التطوير، نظام إدارة المظهر، حيث تسمح هذه الأداة للأشخاص باكتشاف وإدارة المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي، والذي يستخدم وجوههم. لذا، إذا ظهر مقطع فيديو مزيف بوجه منشئ، فسيكون قادراً على تحديده، واتخاذ إجراء ضده.

ويأتي هذا الإعلان بعد تعهد يوتيوب في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي بمنح الشركات وسيلة لإزالة نسخ الذكاء الاصطناعي من الموسيقيين.

مقالات مشابهة

  • "من أهاروني لوزيري"… الأمين العام السابق يطالب بتعديل اسم بردية وزيري1
  • "الشعبية": استشهاد الناشطة "إيزغي" امتداد لمسلسل استهداف الاحتلال للأصوات الحرة
  • يوتيوب تطور أدوات ذكية لحماية المبدعين من التزييف العميق
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق الدردشة الفورية “اسألنا” باستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي للتفاعل المباشر مع المتعاملين
  • 10 ملايين دولار تكلفة الاحتيال في أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين شهريًا
  • لتجنب المحاكمة.. هانتر بايدن يقر بالذنب بقضية الاحتيال الضريبي
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • التزييف العميق يستهدف الانتخابات الأميركية.. تحذيرات وحلول
  • وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة: الوضع في قطاع غزة قاتم وإسرائيل تواصل عملياتها العسكرية
  • 1.5 مليون عامل يستخدمون السكنات العمالية وفق أعلى المعايير في الإمارات