أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الخميس، جولة تفقدية بمواقف بنها وحي غرب وشرق شبرا الخيمة، لمتابعة انتظار حركة المواقف والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، في أول يوم لتطبيق التعريفة الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود.

وكلف المحافظ رؤساء مجالس المدن والأحياء ومديري التموين والمرور بمتابعة انتظام العمل داخل مواقف السرفيس موزعة على جميع الخطوط الداخلية والخارجية بمختلف المدن والمراكز، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الحالية، وخاصة مع زيادة أسعار البنزين والسولار والتعامل مع أي موقف طارئ يحدث داخل الموقف، وتطبيق القانون بقوة وحسم على المخالفين.

شملت الجولة المرور على عدد من محطات تموين السيارات ومواقف السيارات، حيث تفقد محطة تموين كفر الجزار ومحطة تموين بنها أمام نادي بنها الرياضي، وتفقد موقف سيارات بنها العمومي، وكذلك محطة تموين على الطريق الزراعي بقليوب ومواقف سيارات المؤسسة والزراعة ومسطرد بمدينة شبرا الخيمة.

وخلال الجولة وجه محافظ القليوبية باتخاذ الإجراءات القانونية حيال أحد السائقين قام بزيادة سعر الأجرة عن السعر المقرر وأثناء الجولة بموقف الزراعة لاحظ عدم انتظام سير العمل بالموقف وعلى الفور أصدر قرارا بإقالة مسئول موقف الزراعة لتقاعسه عن العمل موجها بسرعة تنظيم حملات لرفع الاشغالات بالمنطقة المحيطة بالموقف لتيسير الحركة المرورية على المواطنين.

وأكد "عطية"، انتظام حركة السير بمراكز ومدن وأحياء المحافظة، وأن هناك متابعة مكثفة من قبل رؤساء المدن والأحياء وإدارات المرور على المواقف للتأكد من التزام السائقين بخطوط السير والتعريفة الجديدة التي تم الإعلان عنها.

وفي لقائه مع السائقين، شدد المحافظ على ضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة التي تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب في ذات الوقت، كما وجه مدير إدارة المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بانرات موضحة بها التعريفة الجديدة، مؤكدا وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وأكد سرعة التفاعل مع أي شكاوى للركاب من المواطنين والتعامل الفوري معها بكل حسم بالتنسيق بين إدارة المواقف بالمحافظة وإدارة مرور القليوبية للحد من أي تجاوزات لبعض السائقين، وخاصة على الخطوط التي وردت منها شكاوى عدد من الركاب.

في السياق نفسه، قامت مديرية التموين بحملات تفتيش على 140 محطة وقود للتأكد من توافر أرصدة كبيرة من المواد البترولية والإعلان عن الأسعار الجديدة.

وطالب محافظ القليوبية المواطنين برصد أي مخالفات وإرسالها على الخط الساخن 114، بجانب خطوط الواتس آب 01119992624، وذلك بغرفة عمليات المحافظة لسرعة التدخل، واتخاذ الإجراءات الرادعة مع المخالفين، وشكاوى مجلس الوزراء الخط الساخن (16528).

والجدير بالذكر أن محافظ القليوبية أصدر القرار رقم (720) لسنة 2024 الخاص بتعديل التعريفة الجديدة والمقررة لركوب سيارات الأجرة والسرفيس بدائرة المحافظة.

جولة المحافظ IMG-20240725-WA0006 IMG-20240725-WA0004 IMG-20240725-WA0003 IMG-20240725-WA0005 IMG-20240725-WA0002 IMG-20240725-WA0001 IMG-20240725-WA0000

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التزام السائقين بالتعريفة المقررة الالتزام بالتعريفة الجديدة المهندس أيمن عطية تحريك اسعار الوقود تطبيق التعريفة الجديدة عقب تحريك أسعار الوقود محافظ القلیوبیة IMG 20240725

إقرأ أيضاً:

نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنظيم مرور جماعي على المراكز الطبية والوحدات الصحية بمحافظة القليوبية، قاده الدكتور عمرو قنديل نائب وزير الصحة والسكان، بمشاركة 120 مشرفا مركزيا من جميع الإدارات العامة بقطاعي الرعاية الأولية والطب الوقائي، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، لنواب الوزير بالتواجد الميداني والمتابعة المستمرة للمنظومة الصحية وتطوير وحدات الرعاية الأولية والخدمات الوقائية.

 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن نائب الوزير بدأ جولته بزيارة مركز طب الأسرة بقليوب المحطة، حيث تفقد جميع الخدمات المقدمة بالمركز، موصيًا بضرورة تحري الدقة في منظومة صرف الألبان المدعمة، مع مراعة السرعة، لمنع تكدس الأمهات المستحقة داخل المركز، موصيًا بحسن التعامل مع المواطنين، كما تفقد أعمال مكتب الصحة واستمع لآراء وطلبات المترددين على المركز الصحي.

 

واستكمل أن نائب الوزير تفقد منظومة التطعيمات ومتابعة المتخلفين عن التطعيم، وكذلك مكتب فحص المشتغلين بالأغذية ومنظومة استخراج الشهادات الصحية، كما زار عيادة الباطنة وغرفة رعاية الأمومة والطفولة، وتم التنبيه بتسجيل التشخيص بطريقة صحيحة، ومتابعة الأطفال خلال التردد في مواعيد التطعيمات الروتينية، كما تفقد عيادة التغذية العلاجية، وأوصى بتسجيل بيانات المترددين على العيادة وعمل ملفات متابعة لهم، وحرص على التأكد من توافر المستلزمات في عيادة الأسنان، موصيًا بتنشيط التردد من خلال الإعلان عن الخدمات المتوفرة، كما اطمأن على توافر الأدوية بالصيدلية.

 

أوضح المتحدث الرسمي أن «قنديل» توجه لزيارة عيادة التأمين الصحي بقليوب، ولاحظ تكدس المواطنين، وقام باستدعاء مدير فرع هيئة التأمين الصحي بالقليوبية، وأكد على أهمية زيادة عدد الأطباء في بعض التخصصات حسب التردد، وكما تم التنبيه بضرورة توضيح مواعيد تواجد الاخصائيين للتخفيف عن المواطنين وتقليل عدد ساعات الانتظار.

 

وأضاف أن «قنديل» قام بزيارة مركز طب الأسرة بقرية امياي التابعة لإدارة طوخ الصحية، حيث تفقد غرفة الطوارئ للتأكد من توافر الأدوية ومستلزمات الطوارئ، كما تفقد عيادة طب الأسرة وتأكد من مدى التزام الفريق الطبي، واطمأن على توافر الأدوية بالصيدلية، وأكد أهمية تفعيل ملفات طب الأسرة، كما تفقد ركن المشورة ورعاية الأمومة والطفولة وتابع انتظام ميكنة التطعيمات، وآلية متابعة المتخلفين عن التطعيم.

 

وأشار «عبدالغفار» إلى أن نائب الوزير حرص على تفقد عيادة الأسنان، مؤكدًا أهمية تنشيط الإجراءات التدخلية إلى جانب الحالات التي تحتاج للعلاج فقط، كما تفقد معمل الوحدة وتأكد من انتظام المبادرات الصحية، ووجه بمتابعة المواطنين المترددين على المبادرات وإبلاغهم بنتائج الفحوصات، وتم التنبيه على مديرة المركز، ومدير الإدارة الصحية بتنشيط التردد المسائي على الوحدة من خلال الإعلان عن جميع الخدمات الصحية، وأثنى على مهارة والتزام فريق العمل لتطوير الوحدة الصحية.

وقال المتحدث الرسمي، إن نائب الوزير اختتم زيارته بعقد اجتماعين بمديري المستشفيات، ومديري الإدارات الصحية، بحضور الدكتور راضي حماد رئيس قطاع الطب الوقائي والصحة العامة، والدكتورة رشا خضر رئيس قطاع الرعاية الأولية وتنمية الأسرة والسادة رؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم، حيث تم مناقشة جميع الملاحظات التي تم رصدها خلال أيام الزيارة وأهمية تلافي جميع السلبيات، وأوصى بمحاسبة المقصرين في أداء واجباتهم الوظيفية بالإدارات الصحية في مناطق الخانكة وبنها والعبور وإدارات الأغذية والأمراض المتوطنة بالمديرية.

 

وأكد أن نائب الوزير أوصى بصرف مكافآت تشجيعية لفريق الطب الوقائي بالمديرية، تشمل مسئول مكاتب الصحة، ومسئول التطعيمات، ومدير إدارة البلهارسيا بالمديرية، كما كافئ المتميزين في أداء أعمالهم بالإدارات الصحية بقليوب وكفر شكر، وتوجه بالشكر إلى مدير المديرية وجميع فريق الإشراف، نظرًا لجهودهم المبذولة في إدارات وقطاعات الطب الوقائي.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يتفقد سير العمل بوحدات المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بمدينة أكتوبر الجديدة
  • نائب وزير الصحة يتفقد مركزي طب أسرة وعيادة تأمين صحي في القليوبية
  • حبس عاطل بتهمة سرقة السيارات فى القاهرة الجديدة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة ويتابع مدى الالتزام بتعريفة الركوب
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبره الأثرية والحمامات اليونانية ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد منطقه آثار أتريب ببنها
  • محافظ القليوبية يتفقد المقبرة الأثرية ببنها ويأمر بتحويلها إلى مزار سياحي
  • بوتين يوجه بضرورة زيادة محطات الطاقة النووية داخل روسيا
  • محافظ القليوبية يتفقد عدداً من مشروعات «حياه كريمة» بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يتفقد عددا من مشروعات حياة كريمة بشبين القناطر (صور)