السويداء-سانا

مواهب فنية متعددة يجمع بينها الشاب جوهر شلغين من محافظة السويداء، بما يعكس إمكانياته وطاقته وقدرته على العطاء كغيره من الشباب السوريين المتميزين في مختلف المجالات.

جوهر 27 عاماً روى خلال حديثه لسانا الشبابية كيف نشأ ضمن أسرة عاشقة للفن، فوالده يصنع أعواداً ويعزف على هذه الآلة، وأعمامه يعزفون ويغنون، حيث ترك هذا الجو المحيط أثراً في شخصيته منذ طفولته، الأمر الذي ساعده بتنمية مواهبه تدريجياً.

وأولى مواهب جوهر ظهرت كما بين بعمر 10 سنوات بالعزف على آلة العود بشكل سماعي، حيث استفاد من خبرة والده إلى أن بدأ يتطور تباعاً وأصبح مؤهلاً للظهور بالحفلات والنشاطات المختلفة.

ووفق جوهر، فإن موهبة الغناء تبلورت لديه بعد عمر 15 عاماً، وأصبح يؤدي مختلف ألوان الغناء الطربي والقدود الحلبية، وشارك مع العديد من الفرق بتقديم أغان على خشبة مسرح المركز الثقافي بمدينة السويداء.

وحول موهبة التمثيل، ذكر جوهر أنه طورها قبل سنوات بعد خضوعه لدورة إعداد ممثل لمدة تسعة أشهر بإشراف المخرج رفعت الهادي، وحصل بناء عليها على شهادة مصدقة من وزارة الثقافة لينتقل بعدها للمشاركة مع المخرج بعدة أعمال مسرحية منها “الفارسة والشاعر” و”عويل الزمن المهزوم” و”مورفين” وغيرها، كما انتسب خلال العام الحالي لنقابة الفنانين كعضو متمرن.

وتتماشى مواهب جوهر الفنية مع حالة شغفه بتصميم الأزياء التي درسها وهو طالب بالثانوية الفنية النسوية وتابع فيها بدورة في أحد المعاهد ومازال يتابع العمل على تطويرها من خلال إحدى الخياطات المصممات كما ذكر.

ووفقاً للمدربة في فرقة نبض للغناء الجماعي سناء الزيلع فإن جوهر انضم للتدريب بالفرقة منذ أكثر من عام وموهبته واضحة، إذ يمتلك عذوبة بالصوت كما يتميز بإيقاعه الجيد والانتقال الجميل بين المقامات.

عمر الطويل

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

فيلم أهل الكهف يجمع رقمًا صادمًا في آخر ليلة

اكتفى فيلم أهل الكهف ، بطولة النجوم خالد النبوي، غادة عادل، أحمد عيد، محمد فراج، بجمع أمس الأربعاء 2.767 جنيها في شباك تذاكر دور العرض السينمائي.

 

احتفل أبطال وصناع فيلم أهل الكهف، بالعرض الخاص للعمل الذي شهد تأجيلات عدة، وذلك بإحدى سينمات القاهرة.

فيلم أهل الكهف

شهد العرض الخاص لفيلم أهل الكهف، حضور عدد كبير من النجوم، أبرزهم: خالد النبوي وابنه نور، كريم فهمي وزوجته دانيا، رشوان توفيق، إلهام شاهين، ميمي جمال، هاجر أحمد وزوجها، عمرو محمود ياسين وابنه، أيمن بهجت قمر، الملحن عزيز الشافعي، والشاعر تامر حسين والإعلامية هالة سرحان.

 

أحداث فيلم أهل الكهف

تدور أحداث فيلم أهل الكهف، حول 3 أشخاص يستيقظون من النوم بعد مرور 3 قرون، ليجدون أنفسهم في عالم مختلف من جميع النواحي ويحاولون التأقلم مع هذا الوضع ومواجهة الصراع النفسي الداخلي الذين يواجهوه جراء تلك التغييرات.

فيلم أهل الكهففيلم أهل الكهف

يضم فيلم أهل الكهف عددا كبيرا من نجوم السينما، ومنهم أبرزهم:خالد النبوي، غادة عادل، عبد الرحمن أبو زهرة، مصطفى فهمي، محمد ممدوح، محمد فراج، بيومي فؤاد، أحمد فؤاد سليم، فتحي عبد الوهاب، ريم مصطفى، هاجر أحمد، والعمل من تأليف أيمن بهجت قمر، إخراج عمرو عرفة.

فيلم أهل الكهف، مأخوذ عن رواية مسرحية من روائع الكبير توفيق الحكيم من أربع فصول ، وتدور أحداث الرواية حين يستيقظ 3 أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك "ديقيانوس"، وثالثهما هو راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

فيلم أهل الكهفأزمات واجهت أهل الكهف

واجه الفيلم عدة أزمات إنتاجية، إذ بدأ تصويره عام 2020، وكان مقرر له أن يعرض منذ فترة طويلة ولكن لظروف ونزاعات بين المنتج محمد الرشيدي، وشريكه وليد منصور، تم التأجيل لأكتر من مرة.

 آخر أعمال غادة عادل

وفي سياق متصل، عرض للفنانة غادة عادل مسلسل “حالة خاصة” عبر منصة إلكترونية شهيرة، يشاركها البطولة الفنان الشاب طه الدسوقي.

 قصة مسلسل حالة خاصة

تدور أحداث مسلسل "حالة خاصة"، حول المحامي نديم أبو سريع الذي يمتلك قدرات خاصة ويلتحق بالعمل في مكتب محاماة شهير تمتلكه اماني النجار رحلة نديم مليئة بالتحديات، لم تكن سهلة أبدًا، رغم استغلاله في الكثير من الأمور، إلا أن شخصيته وقلبه الأبيض كانا دائماً منقذين له.

فيلم أهل الكهفأبطال مسلسل حالة خاصة

المسلسل بطولة الفنان الشاب طه دسوقي، البطولة المطلقة الأولى له، وذلك بمشاركة الفنانة غادة عادل، حسن أبو الروس، هايدي كابوه، هاجر السراج، نبيل علي ماهر وئام مجدي، أحمد الأزعر، علي السبع، أحمد طارق، والطفلان آدم وهدان وآدم النحاس، تأليف مهاب طارق وإخراج عبد العزيز النجار

مقالات مشابهة

  • فخ فيلم ضل طريقه من الرعب والإثارة إلى الملل
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • تحطم سيارة محمد سامي ومي عمر خلال حادث.. ما القصة؟
  • برامج وفعاليات تنمي وتصقل مواهب الشباب بنادي مدحاء
  • "أجمل فتاة في ماردين" يجمع توبا بويوكستون وأكين أكينوزو
  • نوران جوهر تتأهل لنهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش
  • بناء الإنسان جوهر حقوق الإنسان بمفهومها الشامل
  • فيلم أهل الكهف يجمع رقمًا صادمًا في آخر ليلة
  • حصة بوحميد: كبار السن جوهر الاقتصاد الفضي
  • نوران جوهر تتأهل لنصف نهائي بطولة مصر الدولية المفتوحة للاسكواش