25 يوليو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أصدر وزير الداخلية الإيرانية أحمد وحيدي، الخميس، توجيهاً حول مدة بقاء الزائرين الإيرانيين في العراق، مبيناً أن طهران اجرت مفاوضات إيجابية بشأن زيارة الأربعين.

وقال وحيدي في تصريحات، إن “مختلف المؤسسات الإيرانية تشارك في إعداد الهيكل والبنية التحتية اللازمة لتنظيم دخول الزائرين الى العراق”، مشيراً الى أن “مدة إقامة الزائرين في العراق يجب ان لا تزيد عن 6 أو 7 أيام لأنه يجب توفير المساحة والإمكانية للزائرين الاخرين”.

وأضاف، أن “الجهات الحكومية والمواكب والأفراد يشاركون في إعداد البنية التحتية لزيارة الأربعين”، لافتاً الى أن “طهران اجرت هذا العام مفاوضات جيدة مع الحكومة العراقية بشأن زيارة الأربعين”.

وأوضح وحيدي أنه “تم إرسال أكثر من أربعة ملايين إيراني في العام الماضي لأداء زيارة الأربعين”، مؤكداً أن “أكثر من 300 ألف مواطن من دول أخرى تم إرسالهم من حدود إيران لأداء زيارة الأربعين”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: زیارة الأربعین

إقرأ أيضاً:

مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية

5 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، الخميس، عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار واستمرار انخفاض درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “طقس البلاد ليوم غد الجمعة سيكون صحواً ، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق، والرياح تنشط في الأقسام الشرقية من المنطقة الجنوبية مسببة تصاعد غبار خفيف “، مبيناً أن “درجات الحرارة العظمى في بغداد وواسط وذي قار 44، ودهوك والسليمانية 37 والأنبار وديالى وبابل 42، وكربلاء المقدسة 43، والنجف الأشرف 45، والبصرة وميسان 46”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم السبت سيكون صحواً، ودرجات الحرارة على العموم مقاربة لليوم السابق”.

وبين، أن “الأحد سيكون الطقس صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية ،وغائماً جزئياً في المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومقاربة لليوم السابق في المنطقة الشمالية”.

وتابع أن “طقس يوم الاثنين المقبل سيكون صحواً مع ظهور بعض الغيوم، ودرجات الحرارة على العموم ترتفع قليلأ”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author زين

See author's posts

مقالات مشابهة

  • كردستان العراق يسلّم طهران ناشطا كرديا إيرانيا
  • الحرس الثوري يعلن عن استهداف متبادل للسفن بين ايران والكيان الإسرائيلي
  • خلال 6 أشهر.. الأردن تصدر 37 غيغاواط كهرباء الى العراق
  • العراق يعلن زيادة حجم الاستثمارات لـ69 مليار دولار خلال عام ونصف
  • متحدث القائد العام: العراق حقق مستويات متقدمة بنصب الرادارات والدفاع الجوي
  • بيان للأمن العام بشأن طلبات الإقامة للرعايا العراقيين.. هذا ما جاء فيه
  • المالكي: التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية لتداعيات أكثر خطورة من الإرهاب
  • التعليم تحدد آلية التعامل مع المخالفات التي يرتكبها الطالب خلال العام الدراسي
  • مدن العراق تودع الحرارة الأربعينية
  • قبيل مباراة العراق وعُمان.. مرور البصرة تحدد أماكن ركن سيارات الجماهير وتهدد المخالفين