واستهجن المجلس في بيان له، اليوم، إصرار "نتنياهو" على التملص من جرائم الإبادة الجماعية، وحرب التجويع والحصار، والتهرب من مسؤولية وقوع ضحايا مدنيين في رفح في الوقت ذاته الذي كان طيرانه الحربي يقصف خان يونس، وأسفر عن استشهاد وجرح العشرات من المدنيين.

واعتبر المجلس موافقة الكونجرس الأمريكي على استقبال هذا المجرم، والسماح له بإلقاء خطاب بربري يؤكد بما لا يدع للشك أن الإدارة الأمريكية شريك وداعم أساسي للكيان الصهيوني، وهو أمر ليس بغريب ولا جديد أن يدعم إجرامه وانتهاكه للقانون الدولي والإنساني في فلسطين.

وتتساءل المجلس عن أي حضارة يتكلم عنها رئيس وزراء كيان مغتصب تسبب، منذ العاشر من أكتوبر الماضي، في استشهاد وإصابة وتشويه عشرات الآلاف من الفلسطينيين جلهم من النساء والأطفال.

وحيا المواقف المشرفة لأعضاء الكونجرس الأمريكي الذين قاطعوا الجلسة، واعتبروا نتنياهو مجرم حرب لا يريد تحقيق السلام، وإنما ذهب إلى الكونجرس كنوع من الدعاية الانتخابية.

وأشاد بالمظاهرات والحشود الغاضبة، التي خرجت أمام الكونجرس، رفضا للخطاب، ومطالبة الإدارة الأمريكية بالكف عن تقديم أي دعم للكيان الصهيوني ليرتكب المزيد من المجازر في قطاع غزة.

وطالب المجلس أحرار العالم بإدانة مواقف الكونجرس ودعمه اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي، وحربه الظالمة على الأبرياء في فلسطين.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

المركزي المكلف من الرئاسي ينفي توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل

نفى مجلس إدارة مصرف ليبيا المركزي الجديد، المكلف من المجلس الرئاسي، الأخبار المتداولة حول توقف مصارف أجنبية عن التعامل معه، ووصفها بأنها “مضللة ولا أساس لها من الصحة”، مؤكدا أن هدفها الإضرار باقتصاد البلاد.

وأكد المجلس في بيان رسمي صدر اليوم أن التواصل مع جميع المصارف المراسلة المعتمدة في الخارج مستمر، وأن الإجراءات المتبادلة تسير بشكل طبيعي وفق العمل المتفق عليه.

كما أشار المجلس إلى أن إدارات المصرف تعمل بصورة اعتيادية وبدأت في تنفيذ خطتها لاستعادة العمل بعد توقفها من قبل الإدارة السابقة، وقد تمت إعادة تفعيل الأنظمة الإلكترونية بالمصرف وتأمينها، وصرف مرتبات شهر أغسطس لجميع قطاعات الدولة في ليبيا بعد امتناع الإدارة السابقة عن ذلك.

وعلى صعيد آخر، أعلن المجلس تفعيل العمل بمنظومة الاعتمادات المستندية، وإعداد منظومة الأغراض الشخصية للعمل، مشيرا إلى أنه سيكثف جهوده خلال الأسبوع المقبل لاستعادة قيمة الدينار الليبي بعد إضعافه من قبل الإدارة السابقة “بإجراءات مخالفة للقانون”.

وشدد المجلس على أن العلاقة مع المصارف والمؤسسات الأجنبية هي علاقة مؤسساتية تحكمها اتفاقيات رسمية وأعراف دولية ولا تتأثر بالأشخاص، مؤكدا أن العاملين في المصرف يواصلون العمل بمهنية تامة لحماية القطاع المصرفي.

ودعا المجلس المواطنين إلى التحقق من المعلومات من مصادرها الرسمية، والانتباه “للأخبار الزائفة” التي تهدف إلى المضاربة في قيمة الدينار الليبي “وإقحام قوت الليبيين في الصراع السياسي والأجندات المشبوهة”.

وقال مقال لمجلة “ذي إيكونوميست” البريطانية إن بنوكا رفضت التعامل مع مصرف ليبيا المركزي حتى يتوصل إلى قرار بشأن من يديره، بناء على نصيحة وزارة الخزانة الأمريكية.

ورأى المقال أن ليبيا تشهد تحولات خطيرة قد تؤدي إلى عزلتها عن النظام المالي العالمي، مما يهدد قدرة طرابلس على شراء السلع الأساسية، بما في ذلك الغذاء، الذي تستورده بشكل كبير.

المصدر: الصفحة الرسمية لمصرف ليبيا المركزي

رئيسيمصرف ليبيا المركزي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • المركزي المكلف من الرئاسي ينفي توقف المصارف الأجنبية عن التعامل معه ويؤكد استمرارية العمل
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم
  • تركيا تدين جريمة قتل المتضامنة الأمريكية على يد حكومة نتنياهو
  • حسين الشيخ يعقب على استشهاد المتضامنة الأمريكية في نابلس
  • " الشعبية": استشهاد الناشطة الأمريكية التركية امتداد لمسلسل طويل من استهداف الاحتلال لكل الأصوات الحرة
  • «نتنياهو» يمنع تطعيم الأطفال
  • الحية: "حماس" متمسكة بالمقترح الأمريكي رغم مراوغات نتنياهو
  • رئيس مجلس الشورى اليمني ”بن دغر” يبعث برقية لنظيره السعودي
  • باحث سياسي: نتنياهو يخدع الإدارة الأمريكية الحالية ويتبع سياسة حرق الوقت (فيديو)
  • بري إلتقى مدير مكتب السيستاني وهنأ رئيس مجلس الشورى السعودي