أعلن البنك المركزي السعودي "ساما" عن بدء فترة التقديم على برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني بنسخته الثانية.

ويعد برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني إحدى المبادرات الوطنية للبنك المركزي السعودي "ساما" التي تهدف إلى تدريب وتطوير مهارات وقدرات الكوادر الوطنية بإشراكهم في برامج مكثفة ومتخصصة بمجال مكافحة الاحتيال السيبراني في أبرز الجامعات البريطانية لمدة ثلاثة أشهر.

وسيكون التدريب النظري والتطبيقي المكثف في مجال مكافحة الاحتيال، ومن مرتكزاته:  أساسيات الاحتيال وطرق الكشف، وسيناريوهات تطبيقية، وتحقيقات سيبرانية، والتطبيق العملي للمتدربين في بنوك ومؤسسات مالية عالمية.

ويقدم برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني ببعض المميزات ومنها؛ دورة تدريبية متقدمة، والحصول على شهادات تدريبية، حوافز مالية، تأمين طبي.

شروط القبول ببرنامج مكافحة الاحتيال السيبراني:

1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.

2-أن يكون حاصلا على درجة البكالوريوس كحد أدنى في أحد التخصصات الآتية: أمن سيبراني، هندسة برمجيات. شبكات تقنية معلومات علوم الحاسب علم البيانات أو التخصصات ذات العلاقة بالحاسب الآلي.

3- ألا يقل المعدل التراكمي عن تقدير جيد جدا.

4- إجادة اللغة الإنجليزية، يفضّل وجود شهادة ايلتس او توفل.

5- عدم مضي أكثر من سنتين على تاريخ التخرج.

ويبدأ التقديم على برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني من تاريخ 2024/07/25م ولمدة أسبوعين.

دعمًا للكوادر الوطنية، وتحفيزًا لها..#البنك_المركزي_السعودي "ساما" يعلن بدء فترة التقديم على برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني بنسخته الثانية.

تقدّم على البرنامج عبر الرابط:https://t.co/7qOoDtMy6m pic.twitter.com/SYLaAxA3wm

— SAMA | البنك المركزي السعودي (@SAMA_GOV) July 25, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي برنامج مكافحة الاحتيال السيبراني المرکزی السعودی البنک المرکزی

إقرأ أيضاً:

الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة

أعلن مجلس الأمن السيبراني اليوم السبت، إنجاز سلسلة جديدة من الدورات التدريبية المتخصصة ضمن مبادرة "القناص السيبراني"، لصقل مهارات المواهب الوطنية من موظفي الجهات الحكومية في مجالات الأمن السيبراني.

وتضمنت هذه المرحلة دورات تدريبية مكثفة، في مجالات "الاختراق الأخلاقي واختبار الاختراق"، ما أتاح للمنتسبين اكتساب مهارات متقدمة في التعامل مع التهديدات السيبرانية.

القناص السيبراني 

وتشكل مبادرة "القناص السيبراني"، التي تم إطلاقها العام الماضي، بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية ومزودي الخدمات الدوليين (SANS وEC-Council وOffsec)، والشركة الوطنية المتخصصة في تقديم خدمات الأمن السيبراني (CyberGate Defense)، أحد العناصر الفاعلة في تنفيذ إستراتيجية المجلس وفق رؤية "نحن الامارات 2031"، لتأمين البنية التحتية الرقمية في الدولة ودعم التحوّل الرقمي الآمن، ورفع جاهزية الجهات الحكومية لمواجهة التهديدات السيبرانية الناشئة وتطوير قدراتها في التصدي لها.

الاختراق الأخلاقي

وتم تدريب المنتسبين على أحدث تقنيات الاختراق الأخلاقي، واختبار الاختراق، وبروتوكولات الأمن السيبراني وتطوير قدراتهم التقنية، في تحديد الثغرات الأمنية في أنظمة المعلومات والشبكات الحكومية، ما يسهم في تعزيز الأمن السيبراني في الدولة وخلق بيئة سيبرانية آمنة مستدامة.
وقال الدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لدولة الإمارات، إن "مبادرة القناص السيبراني، تعكس التزام الدولة بالحفاظ على ريادتها في مجال الأمن السيبراني العالمي".
وأضاف: "بالاستثمار في كوادرنا الوطنية، نحن لا نحمي فقط بنيتنا التحتية الحيوية، بل نضع أيضا معيارا للتميز في الأمن السيبراني على المستوى العالمي".

التطوير والابتكار 

وأكد الكويتي التزام المجلس المستمر بالتطوير والابتكار في مجال الأمن السيبراني، مشيرا إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها المشاركون من خلال مبادرة "القناص السيبراني"، ستلعب دورا حيويا في جهود الإمارات المستمرة لتأمين مستقبلها الرقمي.

مقالات مشابهة

  • الأمن السيبراني يواصل صقل مهارات الكفاءات الوطنية بدورات جديدة
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • بعد تثبيت الفائدة من البنك المركزي.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم 6 سبتمبر 2024
  • بعد قرار البنك المركزي.. سعر الريال السعودي اليوم الجمعة 6 سبتمبر 2024
  • عاجل - "راح على فين؟".. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه الآن بعد تثبيت الفائدة من البنك المركزي
  • مباشر الآن.. سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري.. بعد قرارات البنك المركزي
  • مباشر الآن.. سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري قبل اجتماع البنك المركزي اليوم لتحديد مصير أسعار الفائدة
  • سعر الريال السعودي اليوم 5 سبتمبر 2024.. قبل اجتماع البنك المركزي لتحديد سعر الفائدة
  • البنك المركزي يعلن عن إنهاء العمل بالمنصة الإلكترونية للحوالات الخارجية من الدولار
  • قبل اجتماع البنك المركزي.. سعر الريال السعودي اليوم الخميس 5 سبتمبر