تم اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقية شراكة بين متعامل الهاتف النقال “موبيليس”. والبنك الوطني للإسكان تقدم من خلالها مؤسسة موبيليس منح دراسية للمتفوقين في شهادة الباكالوريا ل2024.

وجاءت هذه المبادرة لتمكنيهم من تكوين جامعي في مجالي إدارة مشاريع البناء. واعادة تأهيل العقار على مستوى المدرسة العليا لمهن البناء التي تعد فرع للبنك الوطني للإسكان.

وقد تم التوقيع على الاتفاقية بمقر البنك الوطني للإسكان من قبل المدير العام للمدرسة العليا لمهن البناء. ابراهيم وارس من جهة و مديرة الاتصال بالنيابة بمؤسسة موبيليس. فراح أوشعبان من جهة اخرى. و ذلك بحضور كل من المدير العام للبنك الوطني للإسكان. أحمد بلعياط و الرئيس المدير العام لمؤسسة موبيليس. شوقي بوخزاني.وفي كلمة له بالمناسبة.

وثمن بلعياط رعاية مؤسسة موبيليس للطلبة المتفوقين في شهادة الباكالوريا ل2024 من اجل افادتهم بتكوين جامعي لنيل شهادة الليسانس في تخصصين جديدين و هما إدارة مشاريع البناء واعادة تأهيل العقار. مؤكدا ان هذا التكوين الذي تقدمه المدرسة العليا لمهن البناء التي تم اعتمادها مؤخرا من طرف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي, يطلق لأول مرة بالجزائر.

وثمن الرئيس المدير العام لمؤسسة موبيليس.شوقي بوخزاني بدوره إدراج التكوين في مجالي إدارة مشاريع البناء واعادة تأهيل العقار على مستوى المدرسة العليا لمهن البناء لضمان. تخرج اطارات جزائرية متخصصة في هذه المجالات مضيفا ان هذه الاتفاقية جاءت لتشجيع الطلبة المتفوقين في شهادة الباكالوريا (10 طلبة). حيث ترافقهم موبيليس في مسارهم الدراسي مع ضمان التوظيف بعقود عمل غير محددة المدة فور تخرجهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: الوطنی للإسکان المدیر العام فی شهادة

إقرأ أيضاً:

هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب

كشف أيمن محسب، مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني، عن حقيقة ما تم تداوله بشأن إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء.

مصطفى بكري: نتنياهو يحاول التلاعب بالأكاذيب حول مصر في خطاباته (فيديو) بكري: مصر موجودة في الصومال بطلب من دولة عربية مهددة في أمنها ووحدتها تعدي على المال العام 

وقال "محسب" في اتصال هاتفي ببرنامج "خلاصة الكلام" المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم الخميس، "القرار لم يتخذ بعد ولكن كان هناك مقترح بشأن إلغائه عن الناس التي تتعدى على المال العام".

وأضاف "لأنها تضر بالمواطنين وهو ما يؤكد أنه سيكون لهم جزاء، لأنهم يحاولون أن يورطوا الدولة في أموال زيادة نتيجة التعدي على أموال الدولة كنوع من أنواع التعدي العام".

الدعم النقدي 

وعن التحول للدعم العيني، أكد أن المناقشات مستمرة بشأن التحول من الدعم النقدي إلى العيني، متابعًا "الناس لا تقلق ولم يتم الاستقرار حتى الآن وهذا الملف سوف يعقد له جلسات مطولة لكيفية التطبيق".

وأردف "وما تم نشره غير صحيح لأنه لم يتخذ قرار للتحول النقدي، وفي رأيي النقدي أفضل بكتير ولكن لم يتم الوصول إلى الآلية الحالية وقد يكون نقدي مشروط على شكل كروت لشراء السلع الغذائية ووصوله إلى الأسر الفقيرة التي تحتاجه".

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة يؤدي واجبه الوطني ببوشاوي
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • رئيس الوزراء يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • مدبولي يلتقي المدير العام لشركة GAC لصناعة السيارات
  • هل يتم إلغاء الدعم عن سارقي الكهرباء؟ مقرر بالحوار الوطني يُجيب
  • حقوق أسيوط تقدم برنامجا للدراسات القانونية باللغة الإنجليزية العام الجامعي الجديد (تفاصيل)
  • “الوطنية للإسكان” أكبر مطوّر عقاري في دول مجلس التعاون الخليجي
  • توصيات اللجنة العليا الحكومية الجماهيرية لدعم المنتخب الوطني
  • بنموسى يطلع على سير تقدم أشغال البناء والتأهيل بالمؤسسات التعليمية والداخليات المتضررة من الزلزال
  • وزيرة التضامن تبحث مع المدير العام للمنظمة العربية للتنمية أوجه التعاون