صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@15:27:53 GMT

هانزي فليك يُشيد بـ «الجناح»

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

 
برشلونة (أ ف ب)

أخبار ذات صلة أتلتيكو يشترط «التخفيض» لتمديد عقد جريزمان ريال مدريد يودع «المدافع الأسطورة» في «ليلة عاطفية»!


أشاد الألماني هانزي فليك مدرب برشلونة الإسباني الجديد بأداء الجناح الشاب للفريق لامين يامال خلال كأس أوروبا 2024، ووصفه بأنه «لا يُصدّق».
وصنع يامال التاريخ في مباراة منتخب بلاده الافتتاحية أمام كرواتيا، عندما أصبح أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة عن 16 عاماً و338 يوماً.


وعاد الجناح الشاب لصناعة التاريخ مجدداً، عندما أصبح أصغر لاعب يُسجّل هدفاً في تاريخ البطولة في فوز إسبانيا على فرنسا 2-1 ضمن الدور نصف النهائي عن 16 عاماً و362 يوماً.
وحقق منتخب «لا روخا» لقب البطولة للمرة الرابعة بالفوز على إنجلترا 2-1 في 14 يوليو، بعد يوم واحد فقط من بلوغ جمال عامه الـ17.
وقال فليك في مؤتمر صحفي للإعلان رسمياً عن تعيينه مدرباً جديداً لبرشلونة «قام بعملٍ رائعٍ فعلاً في العام الماضي، تحسّن كثيراً، ما فعله في كأس أوروبا كان أمراً لا يُصدّق».
وأضاف «لكن على اللاعبين الكبار المحافظة على أدائهم، ومن المهم بالنسبة إليه حالياً المحافظة على تواضعه».
وتابع «أعتقد أنه شابٌ رائعٌ، تحدّثت إليه سابقاً عندما وصلت، وهو الآن في هذا الفريق ويمنحنا، بكل تأكيد، لحظات رائعة، لكن بمقدوره التحسُّن وجعل الأمور أفضل، إنه حقاً على مسارٍ رائعٍ».
وعيّن برشلونة مدرب منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ سابقاً على رأس الجهاز الفني بعقد لمدة عامين في مايو بعد إقالة تشافي هرنانديز، وكلّفه بمهمة تغيير حظوظ النادي الذي خرج خالي الوفاض في الموسم الماضي.
وأردف «ما أريد رؤيته هو لعب كرة قدمٍ جيدة حقاً، كرة قدمٍ هجوميةٍ، وأن يتمكّن الجميع من رؤية أن هذا الفريق يُقدّم الكثير حقاً للنادي، أعتقد أن هذا أمرٌ بالغ الأهمية».
واستطرد المدرب البالغ 59 عاماً «لا يُمكنك الفوز سوى مع الأندية الكبيرة، ولهذا السبب أنا هنا، لا أقول إنني سأتوّج بجميع الألقاب، لكن إن عملنا بجدّ فبإمكاننا تحقيق ذلك».
وبات فليك الذي قاد العملاق الألماني بايرن ميونيخ إلى التتويج بسداسية تاريخية عام 2020، أول مدرّب يُقال من تدريب منتخب ألمانيا في سبتمبر 2023 بعد سلسلة من النتائج السلبية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة هانسي فليك لامين يامال

إقرأ أيضاً:

قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"

ينتظر مدرب برشلونة، هانزي فليك، عودة المهاجم أنسو فاتي إلى الفريق قادماً من الإصابة، ليكون جاهزا لمواجهة جيرونا 15 سبتمبر (أيلول)، في الجولة القادمة من "الليغا"، وبعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

كان فاتي 21 عاماً أصيب خلال تدريب مع الفريق الكاتالوني 23 يوليو (تموز) الماضي، ليغيب عن جولة الفريق التحضيرية للموسم في الولايات المتحدة.

ويقترب فاتي من العودة للملاعب حيث بإمكانه الحصول على الإذن الطبي للعودة إلى الملاعب قريباً ليكون جاهزاً لموقعة جيرونا الكتالونية.

ونشر النادي صوراً لفاتي وهو يتدرب بشكل جيد في منشآت المدينة الرياضية، ليدخل في المرحلة الأخيرة من إعادة التأهيل، وينتظر أن يتدرب بشكل طبيعي بدءاً من الأسبوع المقبل مع زملائه وأن يدخل قائمة المباراة القادمة.

وكان أنسو فاتي لعب الموسم الماضي معاراً لصفوف برايتون الإنجليزي، قبل أن يعود هذا الصيف للقلعة الكاتالونية.

مقالات مشابهة

  • "فأل حسن".. ماذا يفعل منتخب مصر بعد الفوز في الجولة الأولى من تصفيات أمم إفريقيا؟
  • ختام رائع لأول بطولة اسكواش ماسية في تاريخ مصر بمجموع جوائز ٦٥٠ ألف دولار
  • لم ننم الليلة الماضية.. منتخب دولة أوروبية يحقق أول فوز له منذ 22 عاماً
  • قبل موقعة جيرونا.. فليك ينتظر عودة "الجوهرة الثمينة"
  • الكشف عن سر تعاقد برشلونة مع فليك
  • منتخب الناشئين يواجه السعودية غدا الجمعة في بطولة غرب آسيا
  • بيدري: هذا هو النجم الذي أتمنى مزاملته في برشلونة
  • لامين يامال: والدي شجعني على لعب الكرة مع الكلاب
  • من ميسي ونيمار إلى سواريز: كم أنت رائع.. نحبك كثيراً!
  • منتخب الجوجيتسو يستعد للمونديال من «الظنة»