الكورة حياة.. ولإن كلنا عندنا شغف بكرة القدم وأخبارها وأحداثها يضع "الفجر الرياضي" بين أيديكم كل الأخبار والأحداث والتحليلات والحكايات لما تفعله عناصر اللعبة من مسؤولين ومدربين ولاعبين وحكام داخل المستطيل الأخضر وخارجه.

ونقدم لكم هنا "نشرة منتصف اليوم" جولة إخبارية لكل ما فاتك من أخبار المساء وأبرز الأحداث الصباحية في السطور التالية:

عاجل.

. سبب حضور مسؤول من نادي عمان العماني إلى الزمالك بيراميدز يتمسك باستمرار الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش أمين صندوق عمان العماني يزور الزمالك

استقبل الدكتور حسام المندوه، أمين صندوق نادي الزمالك، علي خلف الحمداني، أمين صندوق نادي عُمان العماني، داخل مقر القلعة البيضاء.

وعقد المندوه جلسة مطولة مع الحمداني، على هامش زيارته لمقر نادي الزمالك، من أجل مناقشة أبرز مجالات التعاون بين الناديين خلال الفترة المقبلة.

وأكد المندوه خلال جلسته مع علي خلف الحمداني على العلاقات الطيبة والكبيرة بين نادي الزمالك، وجميع الأندية العربية والعمانية.

خوان لابورتا يفسر سبب إقالة تشافي هيرنانديز فتح تحقيق موسع في واقعة اقتحام ملعب مباراة المغرب والأرجنتين خوان لابورتا يفسر سبب إقالة تشافي هيرنانديز

تحدث خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة عن عدد من القرارات التي اتخذها مجلس إدارة النادي، في الفترة الأخيرة.

جاء حديث لابورتا أثناء تقديم هانسي فيلك المدير الفني الجديد للفريق، بعد توجيه الشكر إلى تشافي هيرنانديز.

تم اتخاذ القرار بعد موسم صفري، خسر فيه برشلونة كل الالقاب التي كان ينافس عليها، محليًا وقاريًا.

فتح تحقيق موسع في واقعة اقتحام ملعب مباراة المغرب والأرجنتين

أعلن منظمو أولمبياد باريس 2024 فتح تحقيق في أحداث الشغب خلال مباراة المغرب والأرجنتين بعد اقتحام عدد من المشجعين لأرض الملعب ضمن منافسات كرة القدم في اليوم الافتتاحي للألعاب الصيفية.

وقال منظمون في بيان "تتعاون اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 مع الجهات المعنية لمعرفة أسباب اقتحام الملعب واتخاذ الإجراءات المناسبة".

عاجل.. مفاجأة بشأن عرض بولونيا لضم محمد عبدالمنعم من الأهلي عاجل| بيراميدز يحسم مصير محمد الشيبي.. عقده ممتد لموسمين مفاجأة بشأن عرض بولونيا لضم محمد عبدالمنعم من الأهلي

حسب برنامج “الهدف” المذاع عبر قناة “أون تايم سبورتس”، فأن محمد عبدالمنعم وإدارة الأهلي لم يتلقوا أي عرض رسمي حتى الآن من جانب بولونيا الإيطالي.

وأكد المصدر ذاته بعد تواصله مع عبدالمنعم والأهلي، أنه بولونيا لم يتواصل بأي شكل رسمي أو شفهي من أجل ضم اللاعب هذا الصيف.

بيراميدز يحسم مصير محمد الشيبي.. عقده ممتد لموسمين

كشف مصدر داخل نادي بيراميدز، عن مصير المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن للسماوي خلال الفترة القادمة.

وأكد المصدر أن محمد الشيبي مستمر مع بيراميدز بشكل طبيعي، وان عقده مستمر مع النادي لمدة موسمين قادمين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ابرز الأحداث اخبار المساء الدكتور حسام المندوه الفجر الرياضي الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش أمين صندوق نادي الزمالك تشافي هيرنانديز تحقيق موسع رئيس نادي برشلونة كرونسلاف يورتشيتش مباراة المغرب محمد عبدالمنعم نشرة منتصف اليوم محمد الشیبی

إقرأ أيضاً:

قبل ساعات من اجتماعه.. البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة وكبح التضخم " تفاصيل "

 

اجتماع البنك المركزي 2024.. تقرر لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي عقد اجتماعها السادس لهذا العام اليوم الخميس، وذلك ضمن سلسلة من 9 اجتماعات دورية محددة قبل نهاية عام 2024.

وتستعد لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري لعقد اجتماعها الخامس لعام 2024، اليوم الخميس 5 سبتمبر، لمناقشة أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض، سواء باتجاه التثبيت أو التعديل، ويأتي هذا الاجتماع في سياق متابعة التطورات الاقتصادية المحلية والدولية وتأثيرها على السياسة النقدية في مصر.

 

وكانت لجنة السياسات النقدية قررت في اجتماعها السابق يوم 18 يوليو تثبيت سعر الفائدة على عائد الإيداع عند 27.25%، وسعر الفائدة على الاقتراض لليلة واحدة عند 28.25%. كما تم تثبيت سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.75%، وعائد الائتمان والخصم عند 27.75% لكل منهما.

 

وبعد حسم الفائدة في اجتماع 5 سبتمبر المقبل، تتبقى 3 اجتماعات أخرى في هذا العام، وهي الاجتماع السابع في 17 أكتوبر، والثامن في 21 نوفمبر، والتاسع في 26 ديسمبر.

 

وكان البنك المركزي المصري أعلن أمس عن تحسن طفيف في معدلات التضخم الشهرية بنسبة 0.4% على أساس شهري، لتصل إلى 1.3% في نهاية يونيو الماضي، مقارنة بـ1.7% في نفس الشهر من العام السابق.

 

ومع ذلك، أقر البنك المركزي بارتفاع معدلات التضخم الشهرية في يونيو إلى 1.3% بعد أن كانت -0.8% في مايو الماضي. فيما انخفضت معدلات التضخم السنوية بشكل طفيف في يونيو الماضي لتصل إلى 26.6% مقارنة بـ27.1% في مايو السابق.

 

مواعيد الاجتماعات القادمة لعام 2024

 

يتبقى أربعة اجتماعات أخرى للجنة السياسة النقدية لهذا العام. 

تشمل مواعيد الاجتماعات المتبقية:

الاجتماع الخامس: اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024.الاجتماع السادس: يوم 17 أكتوبر 2024.الاجتماع السابع: يوم 21 نوفمبر 2024.الاجتماع الثامن والأخير: يوم 26 ديسمبر 2024.

وهذه الاجتماعات تشكل جزءًا مهمًا من استراتيجية البنك المركزي لضبط السياسة النقدية بناءً على الوضع الاقتصادي المحلي والدولي. 

وستحظى القرارات المتعلقة بأسعار الفائدة بمتابعة دقيقة من قبل المستثمرين والمحللين الماليين، نظرًا لتأثيرها الكبير على الاقتصاد الكلي والاستقرار المالي.

 

 

أهمية اجتماع اليوم 5 سبتمبر 2024

 

ويحظى اجتماع لجنة السياسة النقدية في 5 سبتمبر بأهمية كبيرة، حيث يترقب الجميع القرار بشأن أسعار الفائدة، خصوصًا بعد قرارات التثبيت في الاجتماعات السابقة، كما يهدف الاجتماع إلى تقييم الوضع الاقتصادي الحالي وتحديد ما إذا كان هناك حاجة للتعديل في أسعار الفائدة، مع الأخذ في الاعتبار الأهداف المحددة لمعدلات التضخم بين 5% و9%.

 اهم التوقعات حول أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل

 

 

كما تتجه الأنظار نحو اللجنة وما إذا كانت ستستمر في تثبيت أسعار الفائدة أو ستتخذ خطوة نحو تعديلها، ويعتمد القرار على عدة عوامل من بينها معدلات التضخم الحالية، واستقرار الأسعار، وتوقعات النمو الاقتصادي، وتشير التوقعات إلى احتمالية استمرار التثبيت، خاصة مع تراجع معدلات التضخم خلال الأشهر الأخيرة.

ومن المتوقع أن يكون اجتماع لجنة السياسة النقدية في 5 سبتمبر نقطة حاسمة في رسم ملامح السياسة النقدية للفترة المقبلة في مصر، وتأتي هذه الاجتماعات في إطار جهود البنك المركزي لتحقيق التوازن بين دعم الاقتصاد والسيطرة على معدلات التضخم، مما يجعل من قراراتها محط اهتمام جميع الأطراف المعنية في السوق المصرية، ويبقى الترقب سيد الموقف حتى الإعلان عن قرارات الاجتماع، والذي سيحدد المسار المستقبلي للسياسة النقدية في مصر، سواء بالتثبيت أو التعديل لتحقيق أهداف الاستقرار الاقتصادي المرجوة.

مقالات مشابهة

  • الزمالك نادي كبير على مستوى العالم.. مدرب منتخب إسبانيا يعلق على مفاوضات راموس (خاص)
  • عاجل.. الزمالك يحسم الجدل حول صفقة بوبيندزا
  • في بيان رسمي.. الزمالك يحسم الجدل بشأن صفقة الجابوني بوبيندزا
  • نشرة منتصف اليوم.. تطورات مستقبل صلاح وأنشيلوتي يحدد وجهته المقبلة.. "الفجر الرياضي" يكشف موقع بوبينزا من الزمالك والريال يفقد نجمه
  • الوحدة الإماراتي يكرم نادي بيراميدز
  • النائب أيمن محسب يحسم الجدل حول الدعم النقدي وحقيقة حذف أصحاب التكييفات
  • نشرة منتصف اليوم.. إحالة إمام عاشور للمحاكمة وفلسطين وكوريا الجنوبية يتعادلان واليابان تقهر الصين بسباعية
  • قبل ساعات من اجتماعه.. البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة وكبح التضخم " تفاصيل "
  • تأييد حبس خادم اللاعب فيستون مايلي مهاجم نادي بيراميدز
  • اليوم.. البنك المركزي يحسم مصير أسعار الفائدة