أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية اليوم الخميس الانتهاء من تنظيف آثار التلوث الناتج عن بقعة الزيت مجهولة المصدر التي تم رصدها الثلاثاء الماضي بالقرب من شاطئ الجليعة جنوبي البلاد.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للمشاريع المتحدث الرسمي للشركة غانم العتيبي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن فريق مكافحة الانسكابات النفطية التابع للشركة أزال آثار التلوث الذي استمر ليومين وبنطاق امتد على مساحة بلغت نحو 2 كيلومتر بالتعاون مع الفرق المختصة في الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة وشركة نفط الكويت.

وذكر العتيبي أن هذه الفرق أنجزت مهمتها الميدانية بنجاح “وفي وقت قياسي” متغلبة على تأثيرات حركة المد والجزر وحرارة الجو في مثل هذا التوقيت من العام لافتا إلى أنها استعانت بمعدات خاصة تعمل على امتصاص الزيت من على سطح المياه وإزالته عن الأسطح الصلبة في الساحل وكذلك تنظيف التربة المتضررة.

وبين أن (البترول الوطنية) أجرت بعد ذلك عملية مسح شاملة للمنطقة المتضررة للتأكد من عدم وجود أي بقايا لبقعة الزيت فيها مؤكدا التزام شركات القطاع النفطي بحماية البيئة كجزء من مسؤوليتها الاجتماعية.

وأعرب عن شكره للهيئة العامة للبيئة والطيران العمودي بوزارة الداخلية وفرق مكافحة التلوث في شركتي نفط الكويت والشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة لدورهم البارز في السيطرة على بقعة الزيت وإزالة كل آثارها.

المصدر كونا الوسومالبترول الوطنية الجليعة تلوث

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: البترول الوطنية تلوث

إقرأ أيضاً:

60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدرجة الكلية لمادة العلوم المتكاملة بمجموع الصف الأول الثانوي 60 درجة، على أن يكون النجاح من 30 درجة.

ونوهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتخصيص 5 حصص أسبوعية لمادة العلوم المتكاملة المطبقة على طلاب الصف الأول الثانوي في العام الدراسي 2024-2025.

ولفتت وزارة التربية والتعليم إلى أن إجمالي ساعات الدراسة لمادة العلوم المتكاملة 129 ساعة لطلاب الصف الأول الثانوي.

معلومات عن العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن مادة العلوم المتكاملة شبيهة بمادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وتتضمن الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونوهت وزارة التربية والتعليم بتدريس مادة العلوم المتكاملة لطلاب الصف الأول الثانوي بدءا من العام الدراسي 2024-2025.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تضم مجموعة من المعارف والمهارات والعلوم والمفاهيم المرتبطة بمواد الكيمياء والفيزياء والأحياء.

ونبهت وزارة التربية والتعليم إلى أن مادة العلوم المتكاملة تشبه مادة العلوم في المرحلة الإعدادية، وأنها تدرس من خلال معلم واحد متخصص في الأحياء أو الكيمياء أو الفيزياء.

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي يكون في ورقة واحدة وتوقيت واحد وأسئلة واحدة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن أسئلة امتحان مادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي تتنوع حسب المنهج والمحتوى العلمى بحيث يشمل الامتحان جميع جزئيات المنهج الدراسي.

توزيع المواد الدراسية في الصف الأول الثانوي 2025 

وتضم مواد الصف الأول الثانوي: اللغة العربية، واللغة الأجنبية الأولى، والتاريخ، والرياضيات، والعلوم المتكاملة، والفلسفة والمنطق.

كما تضم المواد غير المضافة للمجموع في الصف الأول الثانوي (التربية الدينية، اللغة الأجنبية الثانية)، وهي مواد نجاح ورسوب.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار 11 سلعة غذائية اليوم.. بينها الزيت والسكر والأرز
  • 4 فئات.. دليل أصحاب الإعاقة البصرية لاستخراج كارت الخدمات المتكاملة
  • خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2024
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • 60 درجة لمادة العلوم المتكاملة في الصف الأول الثانوي
  • رئيس وزراء فلسطين: الطواقم شرعت بـ إزالة آثار العدوان مع انسحاب الاحتلال من جنين
  • شوراق و كودار يتتبعان تقدم أشغال القطب الصناعي تامنصورت
  • مصرع شخص وإصابة آخرين فى حادث تصادم سيارتين بالعياط