قام الدكتور هشام أبو زيد، نائب الأقصر بجولة تفقدية على المواقف العمومية ومحطات التموين للتأكد من التزام السائقين بتطبيق التعريفة الجديدة، ومدى توافر المواد البترولية والإلتزام بالسعر الرسمي الذي أقرته اللجنة العليا للإشراف على المواقف بالمحافظة، وذلك عقب زيادة أسعار المشتقات البترولية صباح اليوم الخميس، وبناءً على توجيهات المهندس عبد المطلب عماره محافظ الأقصر.

واستهل جولته بتفقد موقف البياضية بحضور المهندس محمود شاهين، رئيس مدينة البياضية، والتقي بعدد من السائقين، مشددا على ضرورة الالتزام بالتسعيرة الجديدة، واستمع لبعض مطالبهم ووعدهم بدراستها والعمل علي حلها.

كما توجه لموقف سيارات الحبيل والبغدادى بشرق السكة الحديد والتقى المواطنين والسائقين، حيث وجه بوضع اللافتات المكتوب بها تعريفة الركوب الجديدة فى أماكن واضحة أمام المواطنين وتعليق التسعيرة الجديدة على سيارات الأجرة قبل نهاية اليوم وذلك بجميع المواقف.

وتوجه إلى أحد محطات البنزين والتقى المواطنين والعاملين بها، ثم توجه لمجمع مواقف سيارات الأقاليم بشرق السكة.

وخلال الجولة وجه نائب محافظ الأقصر، بالالتزام بالسعر الرسمي للمواد البترولية داخل محطات تموين السيارات، كما وجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أية سائقين مخالفين للتعريفة الجديدة، لعدم استغلال المواطنين.

وأوضح "أبو زيد" أنه تم تشكيل لجان للمرور علي كافة المواقف العمومية بنطاق المحافظة للتأكد من الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة من خلال رؤساء الوحدات المحلية وإدارات المرور ومديرية التموين للمتابعة اللحظية ورصد فورى وسريع لأية مخالفات، والمرور علي محطات تموين السيارات وضبط الأسواق.

رافق نائب محافظ الأقصر خلال جولته، الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين، وأحمد أبو عيش نائب رئيس مدينة الأقصر ومدير عام المواقف بالمحافظة ومباحث المرور.

ومن جانبه أكد وكيل وزارة التموين بالأقصر على توافر كافة المواد البترولية من سولار وبنزين، مشيرا إلى المرور الدورى على محطات البنزين بكافة مراكز ومدن المحافظة واستقرار الأوضاع بكافة محطات البنزين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الأقصر نائب محافظ الأقصر المواد البترولية التعريفة الجديدة محافظ الأقصر

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم

أجرى الدكتورشريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، برفقة الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بحضور اللواء وليد أبو المجد نائب وزير التموين، اليوم السبت، زيارة تفقدية للمستودع الاستراتيجي بمحافظة الفيوم، لمتابعة أعمال تنفيذ المشروع على مساحة 10 أفدنة وبحجم استثمارات قد تصل إلى 2.25 مليار جنيه، ويخدم محافظة الفيوم و4 محافظات مجاورة.

جولات ميدانية بالمحافظات

وتتضمن زيارة الوزير اليوم، تفقد عدد من المشروعات والمنشآت التموينية التابعة للوزارة بالفيوم، في إطار حرص الوزير على إجراء جولات ميدانية بالمحافظات المختلفة للاطمئنان على توافر السلع الغذائية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن. 

ويأتي تنفيذ وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية لأكبر مشروع قومي لإنشاء مستودعات استراتيجية للمنتجات الغذائية وفق أحدث النظم العالمية والتكنولوجية تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بتأمين مخزون استراتيجي من السلع الأساسية والمنتجات الغذائية  لفترات طويلة، وهو ما تقوم به وزارة التموين والتجارة الداخلية حاليا.

مشروع  المستودع الاستراتيجي

ووجه وزير التموين والتجارة الداخلية بتذليل أي عقبات تواجه أعمال تنفيذ مشروع  المستودع الاستراتيجي مع متابعة مراحل التنفيذ بشكل مستمر، كما وجه بالإسراع في الانتهاء من المشروع، حيث من المقرر افتتاحه خلال عام ونصف.

واطلع الوزير من الدكتورة هبة السيد القائم بأعمال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية على مراحل التنفيذ، حيث تنفذ الوزارة حاليا المشروع القومي لإنشاء المستودعات الاستراتيجية في 3 محافظات هي الفيوم والسويس والأقصر ضمن المرحلة الأولى. 

وقدم وزير التموين والتجارة الداخلية، شكره وتقديره لمحافظ الفيوم، لدعمه المستمر لكافة المشروعات التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة، معرباً عن بالغ سعادته لتفقد هذا المستودع الاستراتيجي للسلع بمنطقة دمو.

دعم بطاقات التموين

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية إنشاء المستودعات الاستراتيجية، حيث تساهم في تعزيز المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، خاصة في ظل حرص الوزارة على توفير ما يقرب من 30 صنفا من السلع الغذائية ضمن منظومة دعم بطاقات التموين، كما تساهم المستودعات أيضا في تقليل حلقات تداول المنتجات بين المحافظات المختلفة، وبالتالي تحد من ارتفاع تكاليف نقل السلع ما ينعكس بشكل إيجابي على السعر النهائي للمنتجات لصالح المستهلك.

تقليل الفاقد من المنتج النهائي

وتستهدف وزارة التموين والتجارة الداخلي، ممثلة في جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنشاء المستودعات الاستراتيجية وفق أحدث التكنولوجيا لإدارة عمليات تخزين السلع، وبما يضمن سلامة وجودة المنتجات، بجانب أيضا تأمين مخزون استراتيجي من المنتجات الغذائية وتقليل الفاقد والهالك من المنتج النهائي من السلع، وأيضا تقليل حلقات التداول كذلك التوزيع والتنوع الجغرافي لتلك المستودعات ورفع كفاءة المخزون السلعي وضمان الحفاظ على جودته بجانب متابعة المخزون السلعي أولا بأول.

محافظ الفيوم يثمن جهود وزارة التموين

ومن جهته، أعرب محافظ الفيوم، عن ترحيبه بوزير التموين، وأجهزة الوزارة وكافة الحضور على أرض المحافظة، مثمناً جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في إنشاء مثل هذه المستودعات الاستراتيجية العملاقة، التي تساعد على مضاعفة المخزون من السلع الغذائية والمنتجات الأساسية، وضمان الحفاظ على جودتها وسلامتها، وكذا تقليل الفاقد وتقليل حلقات التداول، بجانب متابعة المخزون السلعي من خلال الربط الإلكتروني لكافة المستودعات الاستراتيجية، الأمر الذي يُسهم في إمكانية التخطيط المستقبلي المكاني والزماني للاحتفاظ بالسلع بشكل آمن.

وأضاف الأنصاري، أن زيارة وزير التموين للمحافظة اليوم، تشمل تفقد وافتتاح عدد من المواقع التموينية الهامة، التي تبرز جهود الدولة المصرية وجهود وزارة التموين، وذلك من أجل توفير أرصدة كبيرة من السلع تسهم في ضبط الأسعار، وبما يعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة الإنتاج
  • عاجل| رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • رئيس الوزراء يتابع إجراءات توفير المنتجات البترولية وخطوات زيادة حجم الإنتاج
  • وزير التموين يتابع أعمال تنفيذ مشروع المستودع الاستراتيجي بالفيوم
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء
  • وزير الإسكان يتابع استعدادات أجهزة المدن الجديدة غرب القاهرة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع مياه الأمطار
  • «المتحدة لحقوق الإنسان»: قوائم العفو الرئاسي تعكس التزام الجمهورية الجديدة بالعدالة
  • محافظ سوهاج يتفقد سير العمل بمواقف سيارات الأجرة
  • منصور بن زايد: تشغيل المحطة الرابعة في براكة خطوة مهمة نحو تعزيز أمن الطاقة
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه