عين ليبيا:
2024-09-07@15:22:02 GMT

تونس.. باخرة التضامن الإنساني تصل إلى مصر

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

ذكرت وكالة تونس إفريقيا للأنباء أن باخرة التضامن الإنساني التونسية رست، اليوم الخميس، بميناء دمياط على البحر المتوسط بعد أن كانت أبحرت يوم الاثنين الماضي من ميناء رادس بتونس محملة بمساعدات موجهة لسكان قطاع غزة.

وقال رئيس منظمة الهلال الأحمر التونسي عبد اللطيف شابو إنه قد تم شحن الباخرة بمساعدات غذائية وطبية بقيمة 12 مليون دينار لفائدة الشّعب الفلسطيني بقطاع غزة.

وأشار إلى أن المساعدات تضمنت 1609 أطنان من المواد الطبية والغذائية وسيارتي إسعاف و4 وحدات متنقلة لرعاية الصحة الأساسية و19 خزان مياه ومركز متنقل لتصفية الدم، بالإضافة إلى أدوية ومساعدات غذائية وأغطية.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: البحر المتوسط التضامن لحقوق الانسان سفينة قطاع غزة ميناء

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان

وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 900 سلة غذائية في محلية الدبة بالولاية الشمالية في جمهورية السودان، استفاد منها 5.280 فردًا من الأسر الأكثر احتياجًا المتضررة من السيول والأمطار الغزيرة، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي في جمهورية السودان للعام 2024م.
كما وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول 184 خيمة و218 حقيبة إيوائية في مخيمي جول السادة وجول سنان بمديرية خنفر في محافظة أبين، وذلك ضمن مشروع توزيع المساعدات الإيوائية الطارئة في اليمن.مساعدات باليمنقام مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتسليم أدوات المهنة لـ 24 متدربة في مجالات الخياطة والتطريز، وتصفيف الشعر والتجميل بمحافظة عدن، وذلك ضمن مشروع توفير خدمات سبل العيش الكريم للنساء والفتيات الأشد ضعفًا في اليمن، بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.
أخبار متعلقة "تعليم مكة" يعقد أول لقاء لمحكمي مسابقة القرآن الكريم الوزارية لعام 1446 هـ8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاءويهدف المشروع إلى تمكين النساء والفتيات المعرضات للخطر وتعزيز قدرات المتضررات من العنف القائم على النوع الاجتماعي، من خلال تقديم برامج التدريب الحرفي والمهني، وتقديم الخدمات النفسية والاجتماعية والحماية للنساء والفتيات، تستفيد منها 42.960 امرأة في محافظات عدن وشبوة ولحج والمهرة ومأرب وحضرموت.دعم ضحايا إعصار ليبيادشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس الأول مشروع المساعدات الغذائية العاجلة للأسر المتضررة من الفيضانات والأمطار الغزيرة الناجمة عن الإعصار "دانيال" الذي ضرب عدة مناطق في ليبيا مؤخرًا وأدى إلى وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات، وذلك بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الليبي. ويهدف المشروع إلى توزيع 72.681 سلة غذائية في مناطق طبرق، ودرنة، وسوسة، وشحات، والبيضاء، وساحل جبل الأخضر، والمرج، والأبيار، وتوكرة، يستفيد منها 106 آلاف فرد متضرر.
ويأتي ذلك في إطار المشاريع الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للعديد من الدول والشعوب المحتاجة والمتضررة.

مقالات مشابهة

  • تراجع أسعار 11 سلعة غذائية اليوم.. بينها الزيت والسكر والأرز
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية لمتضرري الأمطار والسيول في مديرية مقبنة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • باحثون يكتشفون صبغة غذائية تجعل الجلد "شفافاً"
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني بغزة يتجاوز الكارثي
  • مليارات الأشخاص لا يحصلون على 4 عناصر غذائية أساسية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 900 سلة غذائية في السودان
  • الأردن يوقع عقد إيجار لباخرة تخزين عائمة لتعزيز أمن الطاقة
  • الهلال الأحمر بولاية سنار يعلن وصول مساعدات غذائية مقدمة من الهلال الأحمر التركي ومنظمة الهجرة