اشتمل خطاب رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأمريكي، تصريحات ومعلومات غير صحيحة، وزائفة حول العدوان على غزة، ومحاولة تصوير دولة الاحتلال، على أنها تتعامل بإنسانية مع الفلسطينيين رغم المجازر اليومية التي ترتكب بحقهم.

المساعدات الغذائية لغزة
تحدث نتانياهو عن اتهام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية للاحتلال "بتجويع سكان غزة عمدا"، وزعم نتنياهو إن الاحتلال، سمح لأكثر من 40 ألف شاحنة مساعدات بدخول غزة، منذ بدء العدوان.



ولكن وفقا لبيانات الأمم المتحدة، فقد دخلت 28.018 شاحنة مساعدات إلى غزة منذ بدء العدوان.



وعلاوة على منع إدخال المساعدات، دمر الاحتلال كافة الطرق المؤدية إلى غزة، وخاصة معبر رفح، الذي احتلته قوات الاحتلال، قبل أشهر، وحرم الفلسطينيين من المساعدات الضئيلة التي كانت تدخل عبر مصر.

ومنذ احتلال معبر رفح، دخلت فقط ،2.835 شاحنة فقط، عبر معبر كرم أبو سالم، وهو ما لا يلبي أبسط احتياجات الفلسطينيين، ويعد جزء من الخداع الذي يمارسه الاحتلال، لإظهار تسهيله دخول المساعادات.

حماية المدنيين
خلال خطابه، أشار نتنياهو إلى اتهام المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لإسرائيل "باستهداف المدنيين عمدا"، ونفى أن تكون دولة الاحتلال تقوم ذلك.

لكن منذ بدء العدوان، كان واضحا وبحسب كل التقارير الدولية، تعمد الاحتلال، تهجير وتدمير منازل سكان قطاع غزة، فضلا عن الاستهداف المتعمد للسكان والعائلات في منازلهم، وأغلبهم من النساء والأطفال، إضافة إلى مجازر ارتكبت في المستشفيات ومراكز الإيواء ومخيمات النازحين.

وقال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "أوتشا": "صدر أمر الإخلاء في سياق الهجمات المستمرة التي يشنها الجيش الإسرائيلي ولم يمنح المدنيين الوقت لمعرفة المناطق التي يتعين عليهم المغادرة منها أو إلى أين يجب أن يذهبوا.. وعلى الرغم من أمر الإخلاء، استمرت العمليات العسكرية الإسرائيلية في المنطقة وما حولها دون هوادة".



في وقت سابق من هذا الشهر، قال أندريا دي دومينيكو، رئيس مكتب أوتشا، إن 90 في المئة من سكان غزة أجبروا على الفرار مرة واحدة على الأقل.

وفي حين صنفت قوات الاحتلال مناطق معينة مثل المواصي على أنها "مناطق إنسانية"، فقد كانت هناك غارات جوية على مناطق تم تصنيفها سابقا على أنها آمنة.

وتقدر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن أكثر من 80 في المئة من إجمالي مساحة أراضي قطاع غزة "وضعت تحت أوامر الإخلاء أو تم تحديدها كمنطقة محظورة".

وقالوا إن هذه الخيارات "تضع المدنيين في خطر أكبر وقد تزيد من الضرر الذي يلحق بهم".

ويكشف زعم نتنياهو أن 20 مدنيا فلسطينيا قتلوا في استهداف ما وصفه بمخزن أسلحة في رفح، حجم الكذب الذي يمارسه، لأن الحادثة التي ذكرها نتنياهو، استشهد فيها أكثر من 45 فلسطينيا، حرقا في قصف مستودع للأونروا وخيام نازحين، لدرجة أن الاحتلال أحرقهم وهم أحياء.

وأصابت الغارة الجوية أكثر من 200 شخص بعد اندلاع حريق في المخيم في أعقاب الغارة، معظمهم من النساء والأطفال، وفقا لوزارة الصحة في غزة ومسعفين فلسطينيين.

وفي الأسبوع نفسه من تلك الغارة، استشهد ما لا يقل عن 29 فلسطينيا في هجومين إسرائيليين منفصلين على مخيمات النازحين في رفح، وفقا لمسؤولين فلسطينيين وأمميين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال نتنياهو غزة غزة نتنياهو الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد آثار الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية

#سواليف

رصدت عدة صور ومقاطع فيديو آثار #الدمار الكبير الذي خلفه #جيش_الاحتلال الإسرائيلي في مدينة #طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية شمال الضفة التي بدأت منذ تسعة أيام.

وقامت #الجرافات الإسرائيلية الثقيلة بأعمال #تجريف و #تدمير للشوارع والبنية التحتية في أزقة المدينة والمخيم المدمرة من الاقتحامات السابقة، وطالت أجزاء واسعة من جدران وأسوار وأبواب المحلات التجارية والمنازل.

كما تضررت خلال هذه العملية العسكرية شبكات المياه والكهرباء والاتصالات، ما أدى الى انقطاعها وحدوث تشويش في شبكات الإنترنت.

مقالات ذات صلة عضو في مجلس نقابة الصحفيين ..إخراج الزعبي من السجن بالطرق الرسمية مسؤولية الجميع 2024/09/05

مشاهد تظهر هدم قوات الاحتلال لأجزاء كبيرة من منازل وتجرف البنية التحتية داخل حي العيادة بمخيم نور شمس في طولكرم. pic.twitter.com/MXrJHzFF7c

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) September 5, 2024

وكان الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام “الشاباك” قد أعلنا في بيان مشترك منذ تسعة أيام، إطلاق عملية عسكرية “لمكافحة الإرهاب” في مدينتي جنين وطولكرم بالضفة الغربية.

وخلفت عملية الجيش الإسرائيلي المتواصلة منذ ثمانية أيام 34 قتيلا، بينهم 19 في جنين، و8 في طولكرم، و4 في طوباس، و3 في الخليل، ما يرفع حصيلة القتلى في الضفة منذ 7 أكتوبر إلى 685 قتيلا وفق الإحصائيات الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة
  • أحزاب ترفض أكاذيب نتنياهو ضد مصر: الجميع على قلب رجل واحد خلف القيادة السياسية
  • الكشف عن ”اليد الخفية” لإيران التي مكنت الحوثيين من ضرب السفن التجارية وإفشال التحالف الأمريكي الدولي
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • مصطفى بكري يكشف أكاذيب نتنياهو وأسباب عرقلته المفاوضات
  • رسالة "انفجارية" من الكونغرس الأمريكي لبايدن: العراق يهرب النفط الإيراني والوزير قد يكون متهماً
  • شاهد آثار الدمار الذي خلفه جيش الاحتلال في مدينة طولكرم ومخيمها خلال عمليته العسكرية
  • نتنياهو: لن أغيّر سياساتي لتقليل الخسائر بين المدنيين في غزة
  • مصدر مصري: نرفض أكاذيب نتنياهو بشأن تهريب السلاح من فيلادلفيا
  • اقرأ في عدد «الوطن» غدا.. الدول العربية تدعم دور «القاهرة» وترفض أكاذيب «نتنياهو» حول محور «فيلادلفيا»