افتتح الفريق خالد حسن محافظ الاسكنرية، اليوم الخميس، شاطئ ذوي الهمم بمنطقة الأنفوشي التابع لحي الجمرك، ضمن احتفالات  محافظة الإسكندرية بعيدها القومى الـ72.

وشهد شاطئ ذوي الهمم، بعد افتتاحه إقبال الكثير من المواطنين وأسر ذوي الهمم على الشاطئ الذي خصص الدخول مجانًا، وذلك للاستمتاع بالأجواء الصيفية وسط مياه البحر والرمال.

وحرصت الأسر على الحضور رفقة أبنائهم من ذوى الهمم، خلال فترة تواجدهم بالشاطئ والسباحة في المياه، واستخدام العوامات وممارسة بعض الأنشطة البحرية الأخرى وسط حالة من السعادة.

كانت قد انطلقت فعاليات احتفاليات بعيد محافظة الإسكندرية القومي، شملت انطلاق مواكب عربات الزهور علي طول الكورنيش، وتقديم عروض متنوعة، وعروض ثقافية واستعراضية وفنية، وانطلاق قوافل متكاملة لتقديم الخدمات المختلفة للمواطنين.

وتواجد المحافظ وسط المواطنين، وشملت شاطئ ذوي الهمم بالأنفوشي، وهنأ المواطنين بعيد الإسكندرية القومي، كما رحب بجميع المصطافين وضيوف الإسكندرية.

تضمنت الاحتفالات موكب سيارات محملة بالزهور تابعة للجهات التنفيذية بالمحافظة، وعروضا استعراضية في نقاط ثابتة على كورنيش الإسكندرية في سيدي بشر وجليم وسابا باشا وستانلي وسيدي جابر ومكتبة الإسكندرية حتى منطقة الأنفوشي ببحري، وغيرها من مظاهر الاحتفال على طول الكورنيش بداية من سيدي بشر وصولًا لشاطئ سيد درويش بمنطقة بحري.

كما تضمنت الاحتفالات عروضا بحرية بمنطقة كوبري ستانلي وعروضا فنية لطلائع مديرية الشباب والرياضة بالزي السكندري والطبل والمزمار مع رفع الأعلام المصرية وعلم محافظة الإسكندرية والأغاني الوطنية وأغاني الفلكلور السكندري.

وتفاعل أهالي الإسكندرية مع الاحتفالات على الكورنيش بالغناء والترحيب بموكب الاحتفال واستمرت جولته بطول الكورنيش، مع تزيين بوابات الشواطئ.

من جانب اخر بمناسبة احتفالا بالعيد القومي فتحت مكتبة الإسكندرية أبوابها للجمهور اليوم الخميس، والدخول لزيارة المكتبة وجميع المتاحف والمعارض بالمكتبة مجانًا، بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

كما تنظم الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية احتفالية مجانية لشعب الإسكندرية على شاطئ أبطال التحدي لذوي الهمم ببحري في الثامنة من مساء اليوم.

وتحتفل محافظة الإسكندرية في 26 يوليو من كل عام بعيدها القومي، وهو اليوم الذي يوافق خروج الملك فاروق من مصر في أعقاب ثورة 23 يوليو 1952.

 

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية العيد القومى للاسكندرية اقبال المواطنين محافظة الإسکندریة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%

افتتح اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس معرض “أهلا مدارس” الذى نظمته الغرفة التجارية بمطروح تحت إشراف مديرية التموين بالمحافظة في إطار الاستعدادات للعام الدراسى الجديد وتخفيف الأعباء عن المواطنين وبتخفيض يصل إلى 40 % ويستمر لمدة أسبوعين حتى بداية العام الدراسي الجديد وذلك أمام مقر الغرفة التجارية بشارع بورسعيد.

جاء ذلك بحضور المهندسة هند مساعد مدير مديرية التموين ومختار جبريل رئيس الغرفة التجارية بمطروح وعدد من أعضاء الغرفة والتجار المشاركين.

حيث تفقد محافظ مطروح أقسام  المعرض واستمع لعرض أسعار السلع والمستلزمات المدرسية المعروضة من كراسات وأدوات وملابس وشنط مدرسية وغيرها بتخفيض يصل إلى 40 % عن أسعار السوق،وأكد محافظ مطروح على أهمية استمرار متابعة  المعرض بالاسعار المعروضة للتيسير على المواطنين.

كما قام محافظ مطروح بتوزيع 100 شنطة على عدد من الأهالي الحضور بالمعرض الذى شهد إقبالا كبيرا  مع سعادة الأهالي بتخفيضات الاسعار.

كما شهد محافظ مطروح القافلة المتحركة التى تنظمها الغرفة للوصول إلى المدن والقرى كمعرض متنقل للمستلزمات والأدوات المدرسية للتخفيف عن الأهالي مع التوسع في إقامة المزيد من المعارض بمدن المحافظة بالتعاون مع الجهود والمشاركة المجتمعية وتجار المحافظة.

وعلى هامش معرض أهلا مدارس تفقد المحافظ  معرض السلع والمنتجات الغذائية بتخفيض يصل إلى 30 %.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يلتقي اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوي الهمم
  • محافظ بنى سويف يلتقى أعضاء اللجنة الوزارية لمراجعة سيارات ذوى الهمم
  • بنك عدن للتمويل الأصغر يفتتح فرعه في محافظة لحج
  • محافظ بني سويف يلتقي لجنة فحص سيارات ذوي الهمم
  • محافظة الجيزة تنظم رحلة سياحية لمعالم الاسكندرية لـ30 طفل من ذوي الهمم
  • برواتب مجزية.. وظائف وزارة العمل 2024 في محافظة الدقهلية
  • وزير الأوقاف يشارك احتفال محافظة الشرقية بعيدها القومي
  • ضمن الاحتفال بالعيد القومي.. وزيرا الري والأوقاف والمفتي يؤدون صلاة الجمعة بالشرقية
  • «القومي للإعاقة»: برنامج «اكتشفني» يهدف لتنمية مهارات ذوي الهمم
  • محافظ مطروح يفتتح معرض "أهلا مدارس" بتخفيضات تصل لـ40%