قضت محكمة الأسرة بالقاهرة، بقبول دعوى طلاق للضرر أقامتها سيدة ضد زوجها، بتطليقها طلقه بائنة.

أخبار متعلقة

«من حقك تعرف».. خطوات إقامة المتزوجة عرفيًا دعوى طلاق أمام محكمة الأسرة؟

زوجة في دعوى خلع أمام محكمة الأسرة: «ميستاهلش أعيش معاه» (تفاصيل)

«من حقك تعرف».. ما سبب شطب الدعوى أمام محكمة الأسرة؟

سيدة أمام محكمة الأسرة: «بنت عمى خربت بيتى»

«من حقك تعرف».

. سبب واحد يجعل محكمة الأسرة ترفض الدعوى

وقالت المحكمة في أسباب حكمها، إن المدعى تزوج دون إعلام زوجته وإنها اكتشفت زواجه الثاني بعد ما أنجب من زوجته الثانية.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى ما قدمه محام المدعية من وثيقة زواج الزوج الجديدة، إضافة إلى شهادة ميلاد ابنه مما جعل المحكمة تطمئن إلى ما قدم من مستندات والحكم بتطليقها للضرر طبقا لنص القانون.

ربة منزل أمام محكمة الأسرة: «اكتشفت زواجه من أخرى»

وقالت المدعية خلال نظر محكمة الاسرة دعوى الطلاق للضرر، إنها تزوجت منذ 8 سنوات من زوجها زواجا تقليلديا، وبعد ما أنجبت طفلين والتحاقهما بمراحل التعليم المختلفة، اكتشفت بالصدفة أن زوجها متزوج من سيدة أخرى وأنجب منها طفلا.

محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

وأقرأ أيضا : «قالي مش بحب عمو زميل ماما».. موظف يطلب ضم طفله لحضانته أمام محكمة الأسرة

وأشارت المدعية أمام محكمة الأسرة إلى اندهاشها مما فعله زوجه، قائلة: «كنت أعيش معه حياة مستقرة لايشوبها أي مشاكل سوى الخلافات الأسرية البسيطة الذي لايخلو أي بيت مصرى منها، وتنتهى الخلافات بسرعة بمجرد انتهاء النقاش، إضافة إلى إنها ضحت بعملها من أجل إرضاء زوجها الذي طلب منها التفرغ للمنزل ولأطفالهما.

ربة منزل أمام محكمة الأسرة: «له طفل عمره 3 سنوات»

وتابعت المدعية: توجهت إلى سجل الأحوال المدنية لاستخراج شهادة ميلاد لأحد أبنائي، وسمع الموظف اسم الطفل بالخطأ ووجدته يقول اسم آخر، فلفت نظري اسم الأب المتطابق لاسم زوجي وعند الاطلاع على شهادة ميلاده اكتشفت أن صاحب الشهادة ابنا لزوجها وعمره 3 سنوات.

صورة لمبنى محكمة الأسرة - صورة أرشيفية

وأقرأ ايضا :«خاين العيش والملح».. موظفة في دعوى نفقة أمام محكمة الأسرة: «بعتلي ورقة طلاقي من برا»

وأشارت المدعية إلى أنها واجهت زوجها بشهادة ميلاد ابنه من الزوجة الثانية، إلا أنه لم ينكر الواقعة وطلبت منه الطلاق لكنه رفض وتمسك بها، لكنها لم تستوعب ما فعله زوجها ولاتقبل أن تعيش معه بعد زواجه من أخرى.

محكمة الاسرة دعوى طلاق للضرر دعوى نفقة زوجية دعوى نفقة دعوى نفقة متتعه دعوى طلاق دعوى أمام محكمة الاسرة قانون الاحوال الشخصية الحوادث

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين محكمة الأسرة دعوى طلاق للضرر محكمة الاسرة دعوى طلاق للضرر دعوى نفقة دعوى طلاق دعوى أمام محكمة الاسرة قانون الاحوال الشخصية الحوادث زي النهاردة أمام محکمة الأسرة دعوى طلاق دعوى نفقة

إقرأ أيضاً:

"حابسني في البيت".. زوجة تلجأ لمحكمة الأسرة لطلب الخلع

على بُعد أمتار قليلة تفصلها إلى محكمة الأسرة، بدت معالم الحسرة على قسمات وجه الزوجة العشرينية "س.م" والتي لم تجد أمامها أي مفر سوى التماس طلب الخلع، بعدما بلغ بها الإحباط أقصى درجاته، بسبب المعاملة الجافة من زوجها، والذي أصبح يحرمها من أبسط حقوقها الزوجية. 

 

كيف سطرت تجارة الهيروين نهاية حياة باكستاني في السعودية؟ بماذا ينص القانون حول عقوبة إلقاء المخلفات بمياه النيل؟

 

وتقول الزوجة في ذلك السياق، إن علاقة زواجها بدأت بما يعرف بـ"زواج الصالونات" وإن أهلها كانوا على اقتناع تام بنجاح الزيجة، نظرًا لحالته المادية الميسورة، وعلى الرغم من كونه يكبرها سنًا بحوالي 8 سنوات، ومع إتمام الزواج بدأت تتكشف معالم شخصيته الحقيقة، الواحدة تلو الأخرى.

 

 

فتضيف بأن أولى أشكال القمع التي كان يمارسها ضدها، كان من خلال تهميش دورها وآرائها في المنزل بشكل مستمر، وتعمده السخرية منها في مواقف ومناسبات عديدة سواء أمام الأهل أو الأصدقاء، ومع مرور الوقت بدأت الوضع يزداد سوءًا مع شخصيته المتسلطة بحقها، ووصل به الأمر إلى منعها من الدخول إلى مواقع التواصل الاجتماعي وتفتيش هاتفها المحمول بشكل مستمر.

 

وأردفت الزوجة بأنها واجهته وأفصحت عن رغبتها في إنجاح زواجهما، ولكن أمام عناد الزوج، وصل به الحال إلى حكمه عليها بعدم الخروج من المنزل بما في ذلك إلى أهلها أو صديقاتها، وهو ما عقبت عليه قائلةً: "بيت الزوجية تحول إلى سجن مع إيقاف التنفيذ".. وتضيف بأنها واجهته عدة مرات ولكنه كان يرد عليها بنبرةٍ حادة، وهو ما أرغمها إلى قرارها في ضرورة اللجوء إلى طلب الخلع وإسدال الستار على حياتها الزوجية إلى الأبد.

مقالات مشابهة

  • سبها | حبس سيدة اشتركت مع خطيبها السابق في قتل زوجها
  • زوجة تلاحق زوجها بدعوى خلع بعد 7 أشهر من الزواج.. اعرف التفاصيل
  • "حابسني في البيت".. زوجة تلجأ لمحكمة الأسرة لطلب الخلع
  • وكيل الصحة: 5200 سيدة استفادت من الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة ببني سويف
  • الشرقية: 50 ألف سيدة تستفيد من خدمات حملة "مشوار الألف الذهبية.. يبدأ بخطوة"
  • بسبب خلافات مع زوجها.. التحقيق في انتحار سيدة بالقناطر
  • محكمة التاس ترفض دعوى الاتحاد الرياضي واد سوف العودة للقسم الأول المحترف
  • حاضنة تلاحق زوجها للحصول على 90 ألف جنيه نفقة شهرية.. التفاصيل
  • «شيماء» في محكمة الأسرة بسبب قصة حب قديمة.. صالون تجميل أكد شكوكها
  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية