تحدث الرئيس الأمريكي السابق والمرشح للانتخابات الأمريكية الجمهوري دونالد ترامب عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، قبل نحو 24 ساعة من مقابلة رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في ولاية فلوريدا.

وقال «ترامب»، في مقابلة مع شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية، إنه يجب إنهاء الحرب على قطاع غزة في أسرع وقت ممكن، وإعادة المحتجزين الإسرائيليين، كما أكد أن إسرائيل يجب أن تدير علاقاتها الدولية بشكل أفضل.

ترامب: إسرائيل ليست جيدة جدًا في العلاقات العامة

وأضاف: «يجب أن تنتهي الحرب بسرعة لأنهم يتعرضون للتدمير بهذه الدعاية، وأنتم تعلمون أن إسرائيل ليست جيدة جدًا في العلاقات العامة».

وانتقد الرئيس الأمريكي السابق أيضًا، أولئك الذين احتجوا على خطاب بنيامين نتنياهو أمس في الكونجرس الأمريكي.

«ترامب» ينشر رسالة من الرئيس الفلسطيني

وقبل مقابلة «نتنياهو»، نشر «ترامب»، عبر منصة «تروث سوشيال»، رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، جاء فيها اطمئنان «أبو مازن» على صحة «ترامب»، وقلقه العميق بعد محاولة اغتياله، مؤكدًًا أن العنف لا يجد مكانًا في عالم يسوده القانون والنظام، كما دعا إلى فرض السلام في الشرق الأوسط، ورد دونالد ترامب، قائلًا: «محمود – لطيف جدًا – شكرًا لك.. كل شيء سيكون على ما يرام».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دونالد ترامب نتنياهو محمود عباس

إقرأ أيضاً:

خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)

أكد نهرو جمهور، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الدعم الأمريكي يشكل جزءًا أساسيًا من السياسات العدوانية التي يتبعها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

‏مدير الاستخبارات الأمريكي: خلال الأيام المقبلة سيتم عرض إطار جديد للاتفاق بشأن غزة قيادي بفتح: أمريكا لا ترغب في وقف الحرب الإسرائيلية المسعورة على غزة

وأشار "جمهور"، خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "ten"، اليوم السبت، إلى أن الجيش الإسرائيلي يواصل استراتيجيات القتل والقصف العشوائي، وهو ما يعكس استمرار النهج البوليسي الذي يتبعه الاحتلال، مضيفًا أن هذه الاستراتيجيات تُظهِر إيمانًا زائفًا بأن القوة العسكرية وحدها يمكنها تحقيق الأهداف الإسرائيلية، والتي تتضمن تهجير الشعب الفلسطيني وإبادته.

وأكد الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الشعب الإسرائيلي نفسه بدأ يدرك أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، لا يسعى إلى مفاوضات جادة، بل يتلاعب بمشاعرهم، مشيرًا إلى أن الولايات المتحدة حاليًا مشغولة بموسمها الانتخابي، وأن تمسك الفلسطينيين بمطالبهم الأساسية يعتبر عقبة أمام الموقف الأمريكي والإسرائيلي،موضحًا أن أمريكا تسعى إلى الانسحاب من المفاوضات، مفضلة التركيز على الانتخابات بدلًا من معالجة النزاع، موضحًا أن الولايات المتحدة تسعى لتبرئة نفسها من مسؤولية فشل المفاوضات من خلال تحميل الطرف الفلسطيني المسؤولية، كما أن الدعم الأمريكي كان له دور كبير في تأجيج الصراع، مؤكدًا على أن السلاح الأمريكي كان له تأثير مدمر على الشعب الفلسطيني، والدعم الأمريكي هو السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل.

وشدد، على أن أمريكا لم تكن طرفًا محايدًا أو نزيهًا في هذا النزاع، بل كانت شريكًا في العدوان على غزة، مما ساهم في تمادي نتنياهو وسياسته العدوانية.

مقالات مشابهة

  • خبير: الدعم الأمريكي السبب الرئيسي وراء صمود إسرائيل (فيديو)
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • الرئيس السابق للشاباك: إسرائيل ليست مؤهلة لحروب طويلة
  • السفير الفلسطيني: نقدر دور مصر في الإشراف على انسحاب إسرائيل من غزة عام 2005
  • الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني: نتنياهو يرفض الهدنة والاحتلال يدمر القطاع الصحي بغزة
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • ماذا قال نتنياهو لـCNN عن الخسائر بين المدنيين في غزة جراء الحرب؟
  • أردوغان: الوضع الفلسطيني في قلب مناقشاتنا مع الرئيس السيسي وإنهاء الإبادة الجماعية أولوية لنا