المناطق_واس

على امتداد يزيد على 7 كيلومترات وفي قلب الشريط السياحي بمحافظة النماص – 155 كيلومترًا شمال مدينة أبها – يقع ممشى “الضباب” أحد أبرز المعالم السياحية والترفيهية التي تضمها المحافظة, الذي يرتفع عن سطح البحر بحوالي 2400م ويتميز بإطلالة ساحرة على سهول تهامة وسط أجواء باردة لا تتجاوز درجة حرارتها نهارًا 30 درجة وطبيعة ساحرة تجمع بين التكوينات الجبلية البديعة والبساط الأخضر ، مما جعله وجهة سياحية مهمة لأهالي المحافظة والسياح القادمين للمكان من جميع مناطق المملكة ودول الخليج العربي.

 

أخبار قد تهمك نائب وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الجيبوتي 25 يوليو 2024 - 5:53 مساءً محافظة المندق.. فعاليات متنوعة من التسوق والترفيه في حديقة الفراشة الترفيهية 25 يوليو 2024 - 5:51 مساءً

 

وتتوفر في الموقع خدمات سياحية وخدمية تتوسط مساحات خضراء ، من أبرزها مواقع المطاعم المميزة وأركان بيع القهوة والشاهي، إضافة إلى الوجبات السريعة والمنتجات المحلية من الفواكه الصيفية والحلوى والأكلات الشعبية التي تقوم على تجهيزها الأسر المنتجة، مما يوفر فرصًا اقتصادية موسمية هامة لأبناء وبنات المحافظة، كذلك يحتوي الممشى على مواقع ترفيهية مثل ألعاب الأطفال ومواقع المسابقات الرياضية.

 

 

وزُين الممشى بأشكال جمالية من المنحوتات واللوحات الفنية التي تمثل طبيعة وتراث المكان، وتمنح العائلات فرصة لقضاء أوقات ممتعة، والتقاط الصور التذكارية، وممارسة رياضات المشي وركوب الدراجات .

 

 

 

وتحتضن النماص خلال صيف هذا العام فعاليات للقرى التراثية وفعاليات ترفيهية وعروضاً للفنون الشعبية وفعاليات زراعية وريفية. وتبرز كذلك أنشطة رياضية مثل “رماية السهام” و “سباق الدرجات الهوائية” و “الهايكنج الجبلي” و “أسبوع الرياضة للجميع” و “بطولة النماص للبادل” و “ماراثون النماص” و “بطولة التقاط الأوتاد”، فيما تحتضن في الجانب الثقافي عدة فعاليات أبرزها “ملتقى النحت” و “ملتقى الفنون البصرية”، وعدة محاضرات ثقافية وأمسيات شعرية.

 

 

وتقع “النماص” على قمة جبال السروات، ويتخللها عدد من الأودية ذات النباتات الطبيعية ومساقط المياه؛ مما يكسبها مناظر جميلة، وتنتشر بها الغابات الكثيفة التي جعلت منها مقصدًا لكثير من الزوار والمصطافين، وتتوفر بها معظم الخدمات التي يحتاجها قاصدوها.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 25 يوليو 2024 - 5:55 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد25 يوليو 2024 - 5:48 مساءًمركز “استدامة” ينظم ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية في قطاع الأعلاف بالمملكة أبرز المواد25 يوليو 2024 - 5:46 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39175 شهيداً أبرز المواد25 يوليو 2024 - 5:35 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلّم التقرير السنوي لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة أبرز المواد25 يوليو 2024 - 5:30 مساءًافتتاح “نفق العروبة” في ‎الرياض ضمن مشروع ⁧حديقة الملك سلمان أبرز المواد25 يوليو 2024 - 5:04 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يناقش مطالب واحتياجات محافظات المنطقة25 يوليو 2024 - 5:48 مساءًمركز “استدامة” ينظم ورشة عمل حول الفرص الاستثمارية في قطاع الأعلاف بالمملكة25 يوليو 2024 - 5:46 مساءًارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 39175 شهيداً25 يوليو 2024 - 5:35 مساءًأمير منطقة القصيم يتسلّم التقرير السنوي لمركز التنمية الاجتماعية بمحافظة عنيزة25 يوليو 2024 - 5:30 مساءًافتتاح “نفق العروبة” في ‎الرياض ضمن مشروع ⁧حديقة الملك سلمان25 يوليو 2024 - 5:04 مساءًنائب أمير منطقة مكة المكرمة يناقش مطالب واحتياجات محافظات المنطقة نائب وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الجيبوتي نائب وزير الخارجية يلتقي وزير الخارجية الجيبوتي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد25 یولیو 2024 وزیر الخارجیة أمیر منطقة

إقرأ أيضاً:

ترقبٌ لانطلاق رحلة سياحية تشهد تجوّل روّاد أثرياء في الفضاء

أعلنت السلطات الأميركية -أمس الثلاثاء- أن صاروخاً من تصنيع "سبيس إكس" قد يقلع يوم الجمعة المقبل بعد تأجيل رحلته الأسبوع الماضي، في إطار "بولاريس دون" وهي المهمة السياحية الأولى من تنظيم القطاع الخاص التي ستسمح للركاب بالتجوّل في الفضاء.

ومن المقرر فتح نافذة إطلاق مدتها 4 ساعات عند الساعة 03:33 (07:33 بتوقيت غرينيتش) من مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا" في فلوريدا، مع احتمالات تأجيل الإطلاق ليومي السبت والأحد المقبلين، بحسب منظمة الطيران المدني الأميركية.

The SpaceX Polaris Dawn mission is scheduled for launch on Friday, September 6, 2024, at 3:33 a.m. ET from Kennedy Space Center, Don't miss the First Private Space walk.! pic.twitter.com/5pLmABJIqy

— SMX ???????? (@iam_smx) September 3, 2024

رحلة فضائية 5 أيام

ولم تعلّق شركة "سبيس إكس" التي يملكها الملياردير إيلون ماسك بعد على نافذة الإطلاق الجديدة.

وكانت مهمة "بولاريس دون" التي تضم في عدادها مليارديرا وطيارا وموظفتين في "سبيس إكس" قد أرجئت مرة أولى لمدة 24 ساعة في 26 أغسطس/آب إثر رصد "تسرب للهيليوم" في وصلة إمداد الصاروخ.

وأرجئ الإطلاق مجددا الجمعة الفائتة "بسبب أحوال جوية غير مؤاتية" وفق الشركة المشغلة.

ويقود هذه المهمة التي تستغرق 5 أيام الملياردير الأميركي غاريد إيزاكمان الذي يتعاون منذ سنوات مع "سبيس إكس".

وتسعى الرحلة إلى اختبار أولى البزّات التي صممتها الشركة المملوكة لماسك، والمخصصة للتجول في الفضاء وتتميز بلونها الأبيض.

وكان من المقرر أن يُبث الخروج من المركبة، والذي يُتوقع أن يكون مذهلا، على الهواء مباشرة في اليوم الثالث من المهمة.

"بولاريس دون" تجري عدة تجارب

وبحسب وسائل إعلام، فإن طاقم "بولاريس دون" سيحاول القيام بأول عملية سير في الفضاء باستخدام تقنية البدلات التي طورتها "سبيس إكس" للرواد من القطاع الخاص.

وسيقوم رواد الفضاء أيضاً باختبار الاتصالات القائمة على الليزر مع مزود النطاق العريض عبر الأقمار الصناعية "ستارلينك". ويخطط الرئيس التنفيذي لهذا كجزء من الجهود المبذولة لتمهيد الطريق للسفر إلى أماكن عدة خارج كوكب الأرض، بما في ذلك المريخ.

وخلال مهمتهم التي تستغرق عدة أيام إلى المدار، سيسعى طاقم "بولاريس دون" للوصول إلى أعلى مدار أرضي تم التحليق فيه على الإطلاق منذ برنامج "أبولو" والمشاركة في أول نشاط خارج المركبة على الإطلاق من قبل رواد فضاء غير متخصصين.

الجمعة.. يوم "فضائي" حافل

ومن المتوقع أن يكون الجمعة 6 سبتمبر/أيلول يومًا حافلًا بالأنشطة الفضائية. وإذا سارت الأمور على ما يرام، فسيشاهد العالم عن كثب مهمتين فضائيتين طال انتظارهما: الأولى عودة مركبة "ستارلاينر" التابعة لشركة "بوينغ" والثانية إطلاق مهمة "بولاريس دون" التابعة لشركة "سبيس إكس".

The @PolarisProgram’s Polaris Dawn mission will be the first crew to perform a spacewalk from Dragon, fly higher in Earth’s orbit than anyone since the Apollo program, test laser-based @Starlink communications, and conduct research to help provide insight on human health during… pic.twitter.com/RW387QWShY

— SpaceX (@SpaceX) August 22, 2024

السياحة الفضائية

وتقدم شركات خاصة العديد من الفرص للقفز من الأرض، بدءًا من القفزة السريعة دون المدارية، إلى الإقامة لعدة أشهر على متن محطة الفضاء الدولية. لكن ظهور صناعة "السياحة الفضائية" أثار نقاشًا حول ما إذا كانت هذه الرحلات تساعد البشرية في استكشاف الفضاء، أم أنها تسمح فقط للأثرياء بالاستمتاع بقليل من المرح؟

وقد تمكن عدد قليل من الأفراد، المعروفين باسم "سياح الفضاء"، من شراء تذاكر لمحطة الفضاء الدولية أو محطة "مير" الروسية.

وتغير المشهد مع ظهور شركات رحلات الفضاء الخاصة التي يرأسها مليارديرات مختلفون، بما في ذلك "سبيس إكس"، و"بلو أوريجين" التي يملكها جيف بيزوس، و"فيرجين جالاكتيك" التي يملكها ريتشارد برانسون.

فوائد السياحة الفضائية

وقد اقترح مروجو السياحة الفضائية فوائد مختلفة. وعلى سبيل المثال، يشارك العديد من سياح الفضاء بنشاط في إجراء التجارب، مثل فحص تأثيرات انعدام الجاذبية على صحة الإنسان، نمو النباتات، خصائص المواد. وهذا علم حقيقي يجب القيام به لدفع البشرية إلى النجوم.

وهناك أيضًا الدفع المالي، مع استثمار مئات الملايين من الدولارات في الصناعة الجديدة.

وتقول الشركات إنها تعمل على تطوير معدات وتقنيات جديدة حتى تتمكن من إتاحة الفرصة للمزيد من الناس للسفر إلى الفضاء.

وسيتمكن سكان وزوار العاصمة الإماراتية أبو ظبي قريباً من الانطلاق في رحلة فضائية فاخرة، والانطلاق لمسافة 40 ألف متر إلى محيط الأرض من خلال كبسولة تعمل ببالونات الهيليوم.

وأعلنت شركة استكشاف الفضاء الأوروبية عن خططها لإطلاق رحلات سياحية فضائية من أبو ظبي في الربع الثالث من عام 2025، بتكلفة تتراوح بين 164 ألف دولار و219 ألفا للراكب الواحد.

ويمكن للكبسولة المضغوطة المصنوعة من ألياف الكربون، التي طورتها الشركة، أن تنقل 7 ركاب وطيارًا واحدًا إلى ارتفاع 131 ألفاً و234 قدمًا في رحلة تمتد 5 ساعات.

مقالات مشابهة

  • جمهورية الدومينيكان.. وجهة سياحية في أحضان الطبيعة
  • العارضة.. تجذب الزوار بجمال الطبيعة وسحر المرتفعات
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير الصين لدى المملكة
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل الأمريكي
  • مدير فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة يستقبل القنصل العام لجمهورية تنزانيا بجدة
  • وزير الخارجية يستقبل وزيرة خارجية ألمانيا
  • وزير الخارجية يجري اتصالاً هاتفياً بوزير خارجية فرنسا
  • ترقبٌ لانطلاق رحلة سياحية تشهد تجوّل روّاد أثرياء في الفضاء
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية