تحدث الفنان عمرو رمزي، عن التضحية في الحب، مشددا على أن هذه التضحية تكون مطلوبة في أي علاقة حب بين طرفين، موضحا أن هذه التضحية بين الطرفين تخلق حالة من الثقة وتساهم في بناء الثقة، مؤكدا أن التضحية في الحب تكون عاملا حاسما في بناء الثقة، وأن التضحية قد تكون سبب للخلافات عندما يسيء الطرفان فهمها.

وشدد "رمزي"، خلال لقائه ببرنامج "الحياة انت وهي" المذاع عبر قناة "الحياة"، اليوم الخميس، على أنه في بعض الحالات تتحول التضحية من سبب للتفاهم والتناغم إلى سبب للخلافات، وتخلق حالة من الصراع بين الطرفين أو الزوجين، موضحا أنه في العلاقات الحقيقية الشخص يبحث عن طريقة للتعبير بالمعاتبة بأقل الخسائر، متابعاً:"العاقل هو اللي دائما بيضحي عشان المركب تسير من أجل تكوين أسرة مستقرة".

وأوضح الفنان عمرو رمزي، أنه الرجل هو من يضحي من اجل المرأة، وهناك تضحيات يقوم به الرجل في الخارج، لا تراها المرأة.

التضحية من القيم الأساسية التي ترتبط بالحب والعلاقات العاطفية

وعن قيمة التضحية، أكدت الإعلامية راندا فكري، أن التضحية في الحب أعظم شئ وبتقويه، موضحة أن التضحية من القيم الأساسية التي ترتبط بالحب والعلاقات العاطفية وتمتد إلى الارتباط الرسمي والزواج، موضحة أنها أقرب إلى التسوية والتنازلات المتبادلة للوصول إلى حلول وسط، وليست تضحية دون مقابل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحب علاقة حب الثقة الفنان عمرو رمزي

إقرأ أيضاً:

قبل التقلبات الجوية.. ننشر دليل الصحة الإرشادي لمواجهة الأنفلونزا الموسمية

كتب- أحمد جمعة:
حددت وزارة الصحة والسكان، كافة التفاصيل المتعلقة بالأنفلونزا الموسمية، ضمن الدلائل الإرشادية المصرية التي جرى إطلاقها خلال الفترة الماضية، بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، والتي شملت العديد من الأمراض المختلفة.

وفي مصر، يزداد نشاط الأنفلونزا الموسمية بين شهري نوفمبر (بالتزامن مع التقلبات الجوية) ومارس، وتصل نسبة الحالات الإيجابية بين 6 إلى 17% سنويًا.

وشملت الدلائل الإرشادية لترصد الأمراض المعدية وإجراءاتها الوقائية، كافة المعلومات المتعلقة بالأمراض المعدية والوبائية والمتوطنة، بما يساهم في الاكتشاف المبكر للأمراض، باعتبارها "حجر الزاوية" في منظومة منع حدوث التفشيات الوبائية، والمساعدة في السيطرة عليها حال حدوثها.

وينشر مصراوي الدليل الإرشادي الذي أعدته الصحة بشأن طرق اكتشاف وعلاج حالات الأنفلونزا الموسمية.

والأنفلونزا الموسمية هي مرض تنفسي حاد وشائع عالميًا، ينتشر بسرعة بين البشر خلال فصول معينة، خاصةً في الشتاء، حيث يتسبب في موجات إصابات سنوية، ويتسم بظهور أعراض مفاجئة تشمل ارتفاع درجة الحرارة، والسعال، وآلام العضلات.

وتنقسم فيروسات الأنفلونزا إلى عدة أنماط، أكثرها انتشارًا في البشر هو A وB. فيروس A هو المسؤول عن تفشي الأنفلونزا الموسمية العالمية مثل A/H1N1، في حين أن الفيروس B يسبب تفشيات أقل حدة.

كما يمكن للفيروس أن يتحور بشكل مستمر، مما يتطلب تحديث اللقاحات بانتظام.

ووفق الدليل الإرشادي، ينتقل فيروس الأنفلونزا بسهولة بين الأشخاص عبر الرذاذ المتطاير أثناء السعال أو العطس، أو عبر ملامسة الأسطح الملوثة. كما يمكن للفيروس أن ينتقل عن طريق لمس العينين أو الأنف بعد لمس أسطح ملوثة.

وتتراوح فترة حضانة الفيروس بين يوم إلى 4 أيام، ويكون الشخص المصاب معديًا من يوم قبل ظهور الأعراض وحتى سبعة أيام بعدها. وقد تطول فترة العدوى لدى الأطفال أو الأشخاص ذوي المناعة الضعيفة.

وتعتمد الحالة المشتبهة للأنفلونزا على ظهور أعراض إكلينيكية مثل ارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، مع وجود سعال، وذلك في غياب أسباب أخرى لهذه الأعراض.

الأعراض والعلامات
تشمل الأعراض الشائعة ارتفاع في درجة الحرارة يصل إلى 38 درجة مئوية أو أكثر، سعال جاف أو مصحوب ببلغم، صداع، آلام في العضلات والمفاصل، احتقان بالحلق، وسيلان الأنف. قد يصاحب بعض الحالات إسهال أو قيء.

يتم تشخيص الأنفلونزا من خلال الأعراض الإكلينيكية، ويتم تأكيد الحالات عبر إجراء اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) باستخدام مسحات من الحلق والأنف.

العلاج
يُعد الأوسيلتاميفير (تاميفلو) من الأدوية المضادة للفيروسات المستخدمة لعلاج الأنفلونزا الموسمية.

وفي الحالات البسيطة يوصى بعلاج الأعراض بالمنزل، أما في الحالات المتوسطة والشديدة فيوصى ببدء العلاج بمضادات الفيروسات مثل الأوسيلتاميفير ويُنصح بإعطائه خلال 48 ساعة من ظهور الأعراض لتحقيق أفضل نتائج. يمكن أن يستمر العلاج لمدة خمسة أيام، وقد تمتد الفترة في الحالات الشديدة.

وعلى المستوى العالمي، تتراوح معدلات الإصابة بالأنفلونزا بين 5% و30% سنويًا، ويُقدر عدد الوفيات بين 290 ألف إلى 650 ألف حالة وفاة سنويًا.

مقالات مشابهة

  • مداهمة مبنى في السليمانية، تتحول الى نقطة تحول دراماتيكية
  • قسم الإسعاف الطوارئ في مستشفى الكندي .. حلم يتحقق
  • برج الاسد: الثقة بالنفس مهمة.. توقعات الأبراج وحظك اليوم السبت 7 سبتمبر 2024
  • تنتشر بداية نوفمبر.. كل ما تريد معرفته عن الأنفلونزا الموسمية وأعراضها
  • بالفيديو.. محاكمة سرقة القرن يجب أن تكون محاكمة القرن وعلنية
  • قبل التقلبات الجوية.. ننشر دليل الصحة الإرشادي لمواجهة الأنفلونزا الموسمية
  • رئيس الوزراء: نتطلع أن تتحول «CSCEC» الصينية من شركة مقاولات لتكون مستثمرا شاملا
  • جهاز “التهديدات الأمنية”: سنستمر في التضحية وكل ما يقال عن “الفار” زور وبهتان وأكاذيب
  • كيف تحصل على قرض حسن في الحالات الطارئة من بنك ناصر؟.. إجراءات بسيطة
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية تتحول تدريجيا إلى المحور الاستراتيجي