قال اللواء مهندس حسن الليثي، رئيس شركة الاتحاد العربي للنقل البري والسياحة «سوبر جيت»، إن أهمية فكرة نقل زوار مدينة العلمين من القاهرة، هي مشاركة وزارة النقل في الأحداث الثقافية والفنية المهمة، مثل مهرجان العلمين، كحدث يقام سنويًا، لافتًا إلى أن وزارة النقل كلفت شركة الاتحاد العربي، بتسيير خطوط لمدينة العلمين.

وأضاف «الليثي» خلال حواره مع مراسل قناة «إكسترا نيوز» من عدلي منصور، أن أول ميعاد ينطلق فيه الأتوبيس هو الساعة السابعة صباحًا، ويعود في تمام الساعة الثامنة مساءً، لمن يريد رحلة اليوم الواحد، لزيارة الشاطئ العام، والمشاركة في بعض الأنشطة والفعاليات، والميعاد الثاني الساعة الرابعة مساءً، والعودة الساعة الثانية صباحًا، لحضور الحفلات الغنائية والفنية.

وواصل: «هذه المواعيد متفق عليها مع إدارة الشركة المتحدة، ومع زيادة عدد الركاب وزوار مدينة العلمين، تقوم الشركة بزيادة مواعيد الرحلات والباصات المتجهة على حسب عدد المسافرين»، مؤكدًا أن هناك حجز إلكتروني لهذه الرحلات، أو من خلال الخط الساخن لشركة الاتحاد العربي 19157، بالإضافة إلى مكاتب ومراكز الشركة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين المتحدة الاتحاد العربي للنقل البري

إقرأ أيضاً:

إنجاز تاريخي.. تشغيل أول محطة نووية في العالم العربي

أعلنت الإمارات، الخميس، اكتمال التشغيل التجاري لمحطة "براكة" للطاقة النووية، الأولى من نوعها في العالم العربي، في خطوة اعتبرتها الدولة الخليجية النفطية "خطوة مهمة" و"إنجازا تاريخيا".

وقالت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية في بيان إن المحطة التي تضمّ أربعة مفاعل باتت تنتج الآن "40 تيراواط في الساعة من الكهرباء سنويا، وما يصل إلى 25% من احتياجات دولة الإمارات من الكهرباء".

وأضافت أن المحطة تدعم "الشركات الكبرى مثل أدنوك (النفطية الحكومية) وحديد الإمارات أركان وشركة الإمارات العالمية للألمنيوم من خلال تمكينهم لتصنيع منتجات تم إنتاجها بالطاقة النظيفة".

وتقع محطة "براكة" غرب أبوظبي. وقد تولى كونسورسيوم بقيادة "كيبكو" الكورية بناءها بموجب عقد بلغت قيمته نحو 24,4 مليار دولار. جرى تشغيل المحطة للمرة الأولى عام 2020 وبدأت في العام التالي إنتاج الكهرباء.

والإمارات هي ثاني دولة في الشرق الأوسط تنشئ محطة للطاقة النووية بعد إيران، والأولى في العالم العربي. وكانت السعودية، أكبر مصدّر للنفط الخام في العالم، أعلنت نيتها بناء 16 مفاعلا نوويا.

وكتب الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على منصة إكس أن باكتمال تشغيل المحطة "تخطو دولة الإمارات خطوة مهمة أخرى في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي".

وتسعى الإمارات، وهي واحدة من أكبر مصدري النفط في العالم، إلى تحقيق الحياد الكربوني بحلول 2050، وهو هدف يشمل الانبعاثات ضمن حدود الدولة فقط بدون احتساب تأثير المحروقات المصدّرة. ولتحقيق ذلك، تنفق مليارات الدولارات لتنويع مصادرها من الطاقة والاعتماد أكثر على الطاقة النووية وتلك المتجددة.

وقد استضافت الدولة الخليجية أواخر العام الماضي مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ (كوب28) الذي توصل إلى اتفاق على "التحوّل بعيدا" عن الوقود الأحفوري، فيما شكك علماء المناخ بجدوى الاتفاق.

ولطالما أكدت الإمارات أن أغراض برنامجها النووي "سلمية".

وبحسب الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإن محطة براكة "سيتعيّن تفكيكها في نهاية عمرها الإنتاجي، أي في غضون ما بين 60 و80 عاما".

مقالات مشابهة

  • ممثلة الاتحاد الدولي للهجن: مهرجان ولي العهد للهجن يعد الأكبر والأضخم في المنطقة
  • «سكك حديد مصر»: تشغيل قطار 1089 «أسوان - إسكندرية» اليوم
  • وزير الطيران يلتقي نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي"الإياتا"
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • إنجاز تاريخي.. تشغيل أول محطة نووية في العالم العربي
  • إسطنبول تحدد ساعات الدوام المدرسي بسبب الازدحام المروري
  • Goat movie .. فيلم هندي يتربع على عرش الترندات بالوطن العربي
  • تعليق الدراسة الحضورية اليوم ابتداءً من الساعة 12 مساءً في جامعة الطائف
  • «بكرة الساعة 6».. كارمن سليمان تكشف موعد طرح أغنيتها الجديدة «هنا هنا»
  • البرلمان العربي يدين تصريحات رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي