زنقة 20 | متابعة

كشفت قناة Tyc Sports الأرجنتينية، أن كلاوديو تابيا رئيس الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم تقدم بشكوى رسمية الى الفيفا عقب الهزيمة امام المغرب في افتتاح مباريات كرة القدم بأولمبياد باريس.

و بحسب نفس المصدر، فإن تابيا قدم شكوى مباشرة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، لأنها الجهة المسؤولة عن الأمور التأديبية في المسابقة.

و ذكرت القناة الأرجنتينية ، أن الشكوى الأرجنتينية قائمة على أن المباراة توقفت جزئيا بسبب اقتحام الجماهير المغربية لأرضية الملعب وإلقاء مقذوفات على اللاعبين الأرجنتينيين، الذين اضطروا إلى الهروب إلى غرف تبديل الملابس لحماية أنفسهم.

و أشارت “تيك سبورتس” إلى أن الإتحاد الأرجنتيني أكد في شكواه أنه لا ينبغي استئناف المباراة بعدما توقفت ساعة ونصف ، وطلب إعلان الأرجنتين فائزة في المباراة.

وقالت القناة الأرجنتينية أنه بالرغم من أن هذا الطلب صعب أن يتحقق ، مشيرة الى ان الاتحاد الارجنتيني أحال في شكايته، الفيفا على واقعة رذاذ الفلفل التي عطلت مباراة ريفر بلايت و بوكا جونيورز سنة 2015 في اياب الدور الثاني من كأس النوادي الاميركية الجنوبية الـ56 لكرة القدم “ليبرتادوريس”.

وتتلخص الواقعة في إصابة لاعبين من فريق ريفر بلايت الارجنتيني برذاذ الفلفل في وجوههم الذي قذفهم به مشجعو فريق بوكا جونيورز خلال المباراة التي اجريت بينهما على ملعب “استاديو لابومبونيرا” في بيونس ايرس.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم

زنقة20ا الرباط

نوه تيري مويوما، مدرب المنتخب الغابوني، بأداء المنتخب المغربي، خلال المباراة التي جمعت أسود الأطلس بفريق يوم أمس على أرضية الملعب الكبير لأكادير ضمن الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا “المغرب 2025″.

وأكد مدرب الغابون في الندوة الصحفية التي عقدها عقب نهاية المباراة،  أن “أسود الأطلس” استحقوا الفوز في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة، مشيدا بالأداء الذي قدموه”.

وأوضح أن “المنتخب المغربي كان أكثر واقعية، وتسجيله هدفًا مبكرًا لم يمنحنا الفرصة لتصحيح الأخطاء التي ارتكبناها في بداية اللقاء”.

وأكد أن “المغرب استحق الانتصار بالنظر إلى الطريقة التي لعب بها، حيث يمتلك أفضل اللاعبين بينما نحن في المنتخب الغابوني نفتقر إلى ما يملكه المغرب، في ظل المشروع الذي يعمل عليه الاتحاد الكروي المغربي (الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم) منذ فترة طويلة”.

يشار إلى أن المنتخب الوطني فاز بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعته مساء يومه الجمعة 6 شتنبر 2024 بالمنتخب الغابوني.

وتدخل المباراة التي أقيمت بالملعب الكبير بأكادير، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية من تصفيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى نهائياتها في بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.

وسجل الهدف الأول والثاني للمنتخب الوطني في لقاء اليوم الذي قاده الحكم الموريتاني دحان بيدا، حكيم زياش، من ضربتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، في حين وقع الهدف الثالث إبراهيم دياز، في الدقيقة 59، قبل أن يضيف أيوب الكعبي، الهدف الرابع في الدقيقة 82.

وسيواجه المنتخب الوطني في اللقاء المقبل من هذه المنافسات القارية، منتخب ليسوطو ، وذلك يوم الاثنين 9 شتنبر 2024 على أرضية ملعب أكادير الكبير، بداية من الساعة الثامنة ليلا .

مقالات مشابهة

  • لم تنم جماهيره من الفرحة عقب المباراة.. منتخب كرة قدم يحقق فوزه الأول منذ 20 عامًا!
  • مدرب الغابون: لا نملك المشروع الذي يملكه المغرب في مجال كرة القدم
  • هل تأهل منتخب الناشئين؟ الإتحاد اليمني لكرة القدم يهدد باللجوء للقضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • إعلان تشكيلة منتخب سورية لكرة القدم في مباراته مع منتخب موريشيوس ببطولة الهند الودية
  • «كونميبول» ينضم إلى «الفيفا» لمكافحة العنصرية
  • دوري الرسول الاعظم لكرة القدم المدرسية بإب يصل إلى النهائي
  • لقاءان يدشنان انطلاقة مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم.. غداً
  • 35 مباراة تدشن الموسم الجديد لدوريَّي الناشئين والشباب لكرة القدم
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل