لبنان ٢٤:
2024-09-07@15:18:53 GMT

شيخ العقل التقى المطران أبي نجم ووفوداً

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

شيخ العقل التقى المطران أبي نجم ووفوداً

 التقى شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ الدكتور سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت، وفدا من المحامين يتقدّمه المرشّح في انتخابات النقابة نديم حمادة، الذي أطلع شيخ العقل  على ظروف وبرنامج وأهداف ترشحه.

كذلك اطّلع أبي المنى من اللجنة المشرفة على انتخابات المجلس المذهبي المقررة في 25 آب القادم، على الخطوات الجارية على مستوى التحضيرات لانجاز الاستحقاق، والذي "يجب أن يؤول الى وصول اصحاب الكفاءات من أبناء الطائفة فيما يخدم مصلحة المؤسسات وتطويرها"، وفق توجهات شيخ العقل بهذا الخصوص.



واستقبل ابي المنى وفدا من "مؤسسة الشيخ محمد يعقوب" برئاسة الدكتور علي يعقوب، وعضوية رئيسة سيدات رابطة المدن السيدة أماني الحُقيل، ووجّه الوفد دعوة لشيخ العقل للمشاركة في ندوة حول "نهج الشيخ محمد يعقوب في العيش الاسلامي - المسيحي المشترك" تزامناً مع حلول ذكرى تغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه، كما قدّم يعقوب كتاباً بعنوان "ضوء لا يخبو".

كما استقبل مفوض الداخلية في الحزب التقدمي الاشتراكي المدير العام السابق هشام ناصر الدين، ثم الاستاذ توفيق الحلبي، وذلك بحضور قاضي المذهب الشيخ دانيال سعيد، وعضوي المجلس المذهبي الشيخين سامي عبد الخالق ومحمد غنام والمستشار الشيخ الدكتور رمزي سري الدين.

وكان شيخ العقل استقبل في دارته في شانيه، راعي أبرشية انطلياس للموارنة المطران انطوان أبي نجم، يرافقه المحامي المقدم كامل مزهر، وتناول اللقاء قضايا روحية اسلامية - مسيحية وتعزيز الشراكة في منطقة الجبل.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن

يسر الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا، تحت رعاية رأفت صليب، الإعلان عن تنظيم حدث خيري ضخم بعنوان "قلوب الأمل لإنقاذ أرواح الأطفال"، لدعم مركز مجدي يعقوب للقلب.

هذا الحدث الخيري المميز سيشهد حضور البروفيسور السير مجدي يعقوب شخصيًا، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مجدي يعقوب للقلب وMagdi Yacoub Global Heart Foundation.

سيُعقد حفل الغداء الخيري في Top of the Town، واشنطن يوم الأحد 6 أكتوبرفي تمام الساعة 11:30 صباحًا. سيتم تخصيص العائدات لدعم مركز القلب والمساهمة في إنقاذ أرواح الأطفال.


علما بأن الحدث يقام تحت إشراف الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا، برعاية رئيس الاتحادرأفت صليب. في إطار حرص الاتحاد على دعم المبادرات الإنسانية الهامة.

IMG-20240905-WA0148

مقالات مشابهة

  • شخص يقتل زوجتة بكفر الشيخ والمحكمة تعاقبه
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • الدكتور محمد كمال يكتب: الاستثمار في رأس المال البشري
  • حفل خيري للاتحاد العام للمصريين في امريكا لصالح مستشفى مجدي يعقوب للقلب
  • الاتحاد العام للمصريين في الخارج بأمريكا ينظم حفل خيري لدعم مركز مجدي يعقوب في واشنطن
  • شيخ العقل التقى وفوداً اهلية وزواراً
  • المطران عطالله حنا: دعم الإمارات لغزة "لا يُقدر بثمن"
  • الأنبا بشارة يترأس اليوم الثالث من ندوة الكهنة المتزوجين
  • الدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيلاً لوزارة الصحة بقنا
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية