بوابة الفجر:
2024-09-07@15:13:35 GMT

ويجز يبدأ افتتاح مهرجان صيف بنغازي

تاريخ النشر: 25th, July 2024 GMT

كشف مسؤول مهرجان صيف بنغازي عن الفعاليات الموسيقية الكاملة للمهرجان، والمقام في الفترة من 1 حتى 15 أغسطس المقبل، وتضم قائمة الحفلات عدد 27 حفلة يشارك بها ألمع نجوم الغناء والراب في الوطن العربي.

 

ويبدأ حفل الافتتاح يوم 1 أغسطس، والذي يفتتحه مطرب الراب ويجز، وتتضمن خريطة الحفلات كلًا من هيثم شاكر، على لوكا، فارس صابر، ستورمي، بالتي، فرج نجم، غالية،، كازو، عيسى، ماعز، الوشيش.

 

وتضم قائمة الحفلات النجوم، وائل جسار، الجندي، نوردو، كحله، أخرس، الجراند توتو، مروان موسى، موح ميلانو، منصور أنون، بالإضافة إلى كامي كازي، سمول اكس، Big Sam، والرابر الليبي العالمي المعز، وJen joon، والرابر المصري عفروتو.

 

نبذة عن مهرجان صيف بنغازي

 

يذكر أن مهرجان صيف بنغازي يقام برعاية مؤسسة أجيالنا في الفترة من 1 إلى 15 أغسطس، ويقام على هامشه العديد من الفعاليات الفنية والثقافية والرياضية، كما يستضيف نجوم كرة القدم العالميين، وأبرزهم رونالدينهو، وباتيستوتا، بالإضافة إلى إقامة معرض الكتاب، ومعرض تراث بنغازي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان هيثم شاكر مطرب الراب ويجز وائل جسار مطرب الراب مروان موسى عفروتو مهرجان صیف بنغازی

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا

قال الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، إن مصر لديها تأثير ثقافي وفني على المنطقة بالكامل، وهو أمر ممتد منذ مئات السنين، موضحًا أن مصر أيضًا لها جذور إفريقية قوية ولا بُدَّ من السعي لاستعادة الأنشطة الثقافية المصرية، لافتًا إلى أن الوزارة لديها خطة كبيرة للعمل داخل إفريقيا لمد الأنشطة الثقافية المصرية داخل إفريقيا بشكل مُكثَّف.

مد الفعاليات الثقافية المصرية إلى أفريقيا

وأضاف الدكتور أحمد هنو، وفق تقرير لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن الوزارة ستعمل على مد الفعاليات الثقافية المصرية إلى أفريقيا حتى تتذوق أفريقيا الثقافة المصرية وتسعد بالثقافة المصرية بشكل مكثف.

وأوضح وزيرة الثقافة، أن خطة الوزارة تقوم على تنظيم المسرحيات والعروض الراقصة والمهرجانات والفنون التشكيلية والكتب والمترجمات ومدها إلى الدول الأفريقية، مؤكداً أن المترجمات تكون من اللغة الأم إلى مختلف اللغات سواء البرتغالي أو الإسباني أو الإنجليزي أو الفرنساوي.

توطيد العلاقات الفنية والثقافية

وأكد الدكتور أحمد هنو، أن تنفيذ هذه الخطة يُسهم في توطيد العلاقات الفنية والثقافية بين مصر وأفريقيا، موضحاً أن الوزارة ستعمل عليها جاهدة خلال الفترة القليلة المقبلة، إنطلاقاً من رسالتها المُهمة.

 

مقالات مشابهة

  • «تأمين الفعاليات» في دبي تُناقش استعدادات قمة «ويتيكس»
  • وزير الثقافة: ننفذ خطة لمد الفعاليات الثقافية المصرية إلى إفريقيا
  • أسعار تذاكر حفل فرقة درجي في ساقية الصاوي
  • مظاهرات دعم غزة تزين حفل افتتاح مهرجان تورنتو السينمائي
  • شروط دخول مسرحية "ملوك الهنكرة"
  • تنفيذ برنامج "الرياضة من أجل التنمية للشباب"
  • رئيس الأوبرا تكشف تفاصيل هامة بشأن تطوير المتحف والأكثر إقبالًا على الحفلات
  • قائمة المدربين المرشحين لحصد جائزة مدرب شهر أغسطس في البريميرليج
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن.. «شوق».. الأفضل في فئة «اللقايا»
  • في رابع أيام المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن| “شوق” تظفر بتوقيت “اللقايا” الأفضل