دبي: «الخليج»

أطلقت هيئة كهرباء ومياه دبي، 16 مبادرة مجتمعية خلال النصف الأول من عام 2023، سجل خلالها موظفو وموظفات الهيئة 12,587 ساعة تطوعية، استفاد منها 2,594,445 شخصاً في دولة الإمارات وخارجها.

وأكد سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للهيئة، أن مبادرات الهيئة وبرامجها التطوعية والإنسانية الرائدة، تشكل جزءاً لا يتجزأ من خطتها الاستراتيجية وجهودها لخدمة المجتمع.

وأضاف: «نعمل وفق إطار مؤسسي متكامل، لترسيخ مفهوم العمل التطوعي في مجتمع دولة الإمارات، ليظل رمزاً للتعاضد والتكاتف والتسامح، وعاملاً أساسياً في تعميق وتعزيز روح المواطنة الصالحة، والانتماء لتراب هذا الوطن العزيز، وفق منظومة متكاملة، تشمل وضع الخطط وإطلاق المبادرات والبرامج الرائدة والتطبيق والتقييم، بما يضمن استدامة النتائج.

وتضمنت مبادرات الهيئة في مجال المسؤولية المجتمعية خلال النصف الأول من عام 2023، حملة «مير الخير الرمضاني» التي أطلقتها بالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية في عجمان، لتوفير المواد التموينية الأساسية والمستلزمات الغذائية للأسر المتعففة من ذوي الدخل المحدود، خلال شهر رمضان المبارك، وأثمرت مساهمات موظفي الهيئة عن جمع 380 صندوقاً من المواد التموينية الأساسية والمستلزمات الغذائية.

كما شاركت الهيئة خلال شهر، وبالتعاون مع جمعية الإحسان الخيرية وإدارات المرور والشرطة في حملة «رمضان أمان» التي انطلقت تحت شعار:«معاً رمضان بلا حوادث»، حيث تم توزيع وجبات الإفطار بمعدل 200,000 علبة إفطار على السائقين قبل أذان المغرب.

وشاركت أيضاً في الفعالية التي نظمتها جمارك دبي الخاصة بالموظفين من أصحاب الهمم في المؤسسات الحكومية في الإمارة، حيث شارك عدد من موظفي الهيئة من أصحاب الهمم في توزيع وجبات إفطار صائم على مرتادي الطرق وقائدي المركبات.

وقدمت الهيئة رعايتها، لإنشاء قاعة علاجية رياضية في مركز المشاعر الإنسانية لرعاية وإيواء ذوي الاحتياجات الخاصة بدبي، لتوفير أفضل الخدمات العلاجية للأطفال من أصحاب الهمم في مجالات التأهيل الحركي والوظيفي والذهني.

وضمن هذه الرعاية، قدمت الهيئة المعدات والأجهزة اللازمة، لضمان توفير برنامج علاجي متكامل، يتوافق مع احتياجات ومتطلبات أصحاب الهمم من مختلف الإعاقات.

كما شاركت الهيئة في مبادرة «كسوة خير» التي أطلقتها هيئة الطرق والمواصلات بدبي، عن طريق التبرع بالزي الرسمي الذي تم استهلاكه من قبل الموظفين، حيث سيتم إعادة تأهيله، للاستخدام اللائق للشرائح المعوزة في الدول الفقيرة، حيث تبرعت الهيئة ب 200 زي رسمي لإعادة تدويره.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة كهرباء ومياه دبي أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول

أعلنت إدارة الهجرة الوطنية الصينية، عن زيادة كبيرة في أعداد الأجانب الوافدين إلى الصين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وذكرت صحيفة الشعب اليومية أونلاين، نقلاً عن مسؤولين في الإدارة، أن عدد الأجانب الذين دخلوا الصين عبر مختلف المنافذ بلغ 14.635 مليون شخص، بزيادة قدرها 152.7 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وأضافوا أن 8.542 مليون شخص دخلوا البلاد بدون تأشيرة، ما يمثل 52 في المائة من إجمالي الوافدين، بارتفاع نسبته 190.1 في المائة على أساس سنوي.

وتتوقع الإدارة استمرار ارتفاع وتيرة قدوم الأجانب إلى الصين خلال النصف الثاني من العام ، مما يؤشر على تعافٍ قوي في حركة السفر الدولية إلى البلاد.وام


مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • إطلاق مبادرة: «مجتمع جنسيتي إنسان»
  • مريم بنت محمد آل مكتوم تُطلق مبادرة: “مجتمع جنسيتي إنسان”
  • «زايد العليا» توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • زايد العليا توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • “زايد العليا” توقع مذكرة تفاهم لإنشاء ورشة لإنتاج وصناعة حلول السمع
  • الصين تسجل ارتفاعا قياسياً في عدد الزوار الأجانب خلال النصف الأول
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • العراق يعلن حفر واستصلاح 105 آبار نفطية خلال النصف الأول من العام