التقى الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، الدكتور عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة بدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك على هامش مشاركة وزير الأوقاف في أعمال المؤتمر الدولي الخامس «طريق الحرير الروحي.. أهمية القيم الدينية في منطقة أوراسيا الكبرى»، والذي تنظمه الإدارة الدينية لمسلمي روسيا الاتحادية بمدينة قازان الروسية عاصمة جمهورية تتارستان، بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومع مفتي تتارستان، في الفترة من 25 إلى 26 يوليو الجاري.

«حبتور» يهنئ «الأزهري» على تولي حقيبة الأوقاف

وهنأ الدكتور عمر حبتور الدرعي الدكتور أسامة الأزهري بتوليه حقيبة الأوقاف، قائلا: «مبارك لديننا توليكم هذا المنصب، لديكم قبول كبير في قلوبنا ومجتمعنا، وأعبر لكم عن سرور قيادة دولة الإمارات وشعبها بتوليكم هذا المنصب».

وأشاد وزير الأوقاف بالعلاقات القوية بين مصر والإمارات، وبين الشعبين الكريمين، وبين الرئيسين الرئيس عبد الفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد، والتي تميزت بمزيد من الترابط والأخوة.

وأكد الدرعي، أن هذا اللقاء يسهم بدور فعال في التعاون والتكامل، وأن تجربة وزارة الأوقاف المصرية تتسم بالشمولية، مشيرا إلى أن التراكم المعرفي والخبرة العلمية تسهم بدور فاعل في إنجاح وزارة الأوقاف التي توليتم حقيبتها.

كتاب «صائد اللؤلؤ»

وقال الدرعي: كتاب صائد اللؤلؤ قد وفقتم في صياغته وإخراجه وهو من الكتب التي يعتني بها الأجيال، وأيضا كتاب أسانيد المصريين والذي ينبئ عن نفس وطنية عميقة في الاحتفاء بالمشايخ والعلماء المصريين وهو دور وطني.

وفي ختام اللقاء أهدى «الدرعي» وزير الأوقاف نسخة من المصحف الشريف المطبوع، بعناية صاحب الشيخ محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للشؤون الإسلامية الأوقاف الإمارات العربية أسامة الأزهري وزیر الأوقاف

إقرأ أيضاً:

وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي

كتب- محمد أبو بكر:

استقبل محمد جبران، وزير العمل، في مكتبه بالعاصمة الإدارية الجديدة الدكتور ممدوح العربي، نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي المتخصصة في صناعات الإلكترونيات والأجهزة المنزلية.

جاء ذلك، بحسب بيان وزارة العمل، الجمعة، للتباحث بشأن التعاون في مجال التدريب المهني، وتوفير فرص العمل للشباب.

وأكد وزير العمل، على الدور الوطني لرجال وأصحاب الأعمال في منظومة العمل باعتبارهم ضلع رئيسي في ثلاثية الإنتاج بجانب الحكومة والعمال.

وقال "جبران"، إن الحكومة حريصة على تعزيز علاقات العمل بين أصحاب الأعمال والعمال في إطار بيئة عمل لائقة ومتوازنة بين الطرفين.

وأوضح وزير العمل، أن الجولات التي يقوم بها خلال هذه الأيام في مواقع إنتاج كشفت عن أهمية التعامل مع ملف التدريب المهني وتوفير فرص العمل من خلال منظومة جديدة بالتواصل مع إدارات الشركات؛ لمعرفة احتياجاتها من العمالة وبالتالي تنظيم عملية التدريب التي تتناسب مع تلك الاحتياجات.

وأثنى نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي، على جهود وزير العمل في تطوير منظومة العمل بشكل عام.

وأكد اهتمام مجموعة العربي بالتعاون والتواصل والاستفادة من الخبرات والتسهيلات التي تقدمها الوزارة في مجال التدريب المهن، وتأهيل الشباب طبقًا لاحتياجات مجموعة مصانع العربي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يشيد بالرعاية والاهتمام التي يحظى بها المصريين العاملين بالإمارات
  • وظائف وفرص للتدريب.. وزير العمل يلتقي نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة العربي
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير الشؤون الإسلامية يوجه بتهيئة 3 جوامع إضافية لإقامة صلاة الجنائز بالرياض
  • رئيس الجامعة الإسلامية يلتقي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمدينة المنورة
  • رئيس اللجنة الحكومية للأديان القرغيزي يلتقي وكيل وزارة الشؤون الإسلامية
  • وزارة الشؤون الإسلامية تنظّم ندوة عن “الوسطية في الإسلام” بالجامعة الإسلامية الحكومية في إندونيسيا
  • صدور النسخة الهندية من كتاب “صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية” لجمال السويدي
  • صدور النسخة الهندية من كتاب «صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية»
  • صدور النسخة الهندية من كتاب "الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. إضاءات في مسيرة رجل الإنسانية"