ليبيا – أكد المتحدث باسم القيادة العامة للجيش اللواء أحمد المسماري، أن بعثة الأمم المتحدة لم تضع حتى اللحظة مبادرة لحل ليبي – ليبي، وتقبل بحلول مشروطة من الخارج وفق إرادة دول كبرى.

المسماري، وفي حوار مع وكالة “سبوتنيك”،نقله موقع قناة “روسيا اليوم”، قال إن “بعثة الأمم المتحدة متعددة الرؤساء حتى هذه اللحظة حسب ما نراه لم تضع مبادرة لحل ليبي – ليبي، ولكن تقبل بحلول مشروطة من الخارج وفق إرادة دول كبرى، وحلول وفق متطلبات واشتراطات الدول الكبرى المتداخلة في الشأن الليبي، وهذا الحوار بعيد جدا عن شعار الحوار الليبي – الليبي والحل الليبي – الليبي”.

وحول جهود لجنة 5 + 5 لتوحيد المؤسسة العسكرية، أكد المسماري، أن هذه اللجنة ليست من اختصاصها توحيد المؤسسة العسكرية، وهو ملف يحاولون حاليا إضافته.

من جهة أخرى، شدد على أنه لا يمكن إغلاق الحدود في الوقت الحالي مع النيجر والسودان، إلا إذا تطور الموقف، لافتا إلى أن أي حرب محتملة في نيامي، في أعقاب تهديدات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “إيكواس” لن تخدم أي طرف.

وقال المسماري، ردا على احتمالية إغلاق الحدود مع النيجر والسودان: “لا نستطيع إغلاق الحدود في الوقت الحالي إلا إذا تطور الموقف، وهناك خيارات عديدة ولكن حاليا نراقب الوضع”.

وأضاف المسماري أن “ما يحدث في النيجر شأن داخلي، وهذه رؤيتنا.. ولكن نتخوف إذا حدث صراع مسلح، خاصة إذا أصبح دوليا وليس محليا، ونتخوف من انفلات الأمور في النيجر”، مشيرا إلى أن الحرب في النيجر لا تخدم المنطقة على الإطلاق؛ لأن المنطقة متوترة وشعوبها تعاني من الكثير من الأمور وبالتالي الحرب لا نعتقد أنها خيار أول، ولكن الخيار السياسي والمفاوضات خيار أول.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا

عبّر ​إيفان شرانز​، نجم ​منتخب سلوفاكيا​، عبر عن حزنه الشديد بعد خسارة فريقه أمام ​إنجلترا​ وعدم تحقيق التأهل لدور الثمانية في ​بطولة يورو 2024​.

 سجل شرانز هدفًا لصالح سلوفاكيا في الشوط الأول، لكن الفريق لم يتمكن من الحفاظ على التقدم، وتلقى هدف التعادل في الوقت القاتل قبل أن يتمكن هاري كاين من تسجيل هدف الفوز لإنكلترا في الوقت الإضافي.

ناجلسمان: الاعتماد على ساني يتوقف على أدائه في التدريبات بوليسيتش: لن نخذل الجماهير أمام الأوروجواي شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا

شرانز أعرب عن أسفه لعدم النجاح في الحفاظ على النتيجة وتحقيق الفوز، ووصف المباراة بأنها لحظة يمكن أن يندموا عليها لبقية حياتهم.

أكد أنه كان يأمل في تحقيق أداء رائع ونتيجة إيجابية، ولكن الأمور لم تسر كما خططوا.

مقالات مشابهة

  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود
  • وزير الداخلية الليبي: مستعدون للعمل مع المنطقة الشرقية لتأمين الحدود ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • بعد أن يسدل الستار علي الحرب العالمية الثالثة في السودان يمكن اجراء مناظرة سياسية بين الجنرالين
  • محطات الانتظار
  • جولة ثانية 7 يوليو.. انتخابات فرنسا ما السيناريوهات المتوقعة حال عدم الحصول على الأغلبية المطلقة؟
  • شرانز: مباراة انجلترا لحظة يمكن أن نندم عليها لبقية حياتنا
  • عاجل | غانتس: لا يمكن لنتنياهو مواصلة إدارة الحرب على هذا النحو وحان الوقت لتحديد موعد انتخابات
  • يونيفيل: الموقف يتسم بكثير من الصعوبات على الحدود بين لبنان وإسرائيل
  • أعراض إدمان الالعاب الالكترونية.. تعرف عليها
  • طبول الحرب تدق بين الكابرانات وليبيا وحفتر يحشد قواته على الحدود الجزائرية