فرنسا – تشير التوقعات إلى احتمال أن يلتقي النجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش مع غريمه الإسباني رافائيل نادال في الدور الثاني من منافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

وأوقعت القرعة التي أجريت اليوم الخميس، دجوكوفيتش في مواجهة الأسترالي ماثيو إيبد في الدور الأول، فيما يواجه نادال منافسه الهنغاري مارتون فوكسوفيتش، على أن يلتقي الفائزان من هاتين المواجهتين في الدور الثاني.

وفاز نادال (38 عاما) بـ14 لقبا من أصل 22 لقبا كبيرا في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب “رولان غاروس” حيث ستقام منافسات التنس ضمن أولمبياد باريس.

كما توج الإسباني المخضرم بالميدالية الذهبية للفردي في أولمبياد بكين 2008، وفي الزوجي مع مارك لوبيز في أولمبياد ريو دي جانيرو عام 2016.

في المقابل، فشل دجوكوفيتش (37 عاما)، حامل الرقم القياسي بعدد مرات الفوز بالبطولات الأربع الكبرى (24 لقبا)، في الحصول على ميدالية ذهبية خلال أربع مشاركات سابقة في الألعاب الأولمبية.

وقد يكون حضور نادال ودجوكوفيتش في هذه الألعاب آخر حضور لهما سويا على الأرجح في بطولة مهمة، بما أن الإصابات التي تعرض لها الإسباني تقربه من الاعتزال نهائيا، خاصة أنه غاب عن العديد من البطولات في الأعوام الأخيرة، وأثار في مناسبات عدة إمكانية توقفه عن خوض المنافسات الاحترافية، وبالتالي قد تكون الألعاب الأولمبية في باريس موعد “الرقصة الأخيرة” بين الأسطورتين.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”

ثمن الدولي الجزائري، آدم زرقان، الفوز الأخير الذي حققه رفقة المنتخب الوطني، في مواجهة غينيا الاستوائية.، مبرزا أهميته في بقية مشوار تصفياتهم لكأس أمم إفريقيا 2025.

وصرح آدم زرقان، عقب فوزهم أمام غينيا الإستوائية: “أولا نشكر جمهور وهران على الدعم الذي قدمه لنا، مثلما عودنا عليه دائما”.

كما أضاف: “تعودنا دائما على تقديم مباريات في المستوى بوهران، مثلنا قمنا به في مواجهة نيجيريا، وهذا بفضل دعم أنصارنا”.

وبخصوص الفوز أمام غينيا الإستوائية، قال آدم زرقان: “في المباريات التصفوية، الفوز في المباراة الأولى دائما يكون جد مهم، وهذا الأمر يحفزنا”.

مقالات مشابهة

  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • زرقان: “الفوز في المباراة التصفوية الأولى جد مهم ومحفز”
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • مواجهات مرتقبة في الدور ربع النهائي لبطولة الماسترز السعودية للسنوكر
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بعد مضي أسابيع على فضائح أولمبياد باريس.. هل حصل المتسببون في إهانة المغرب على صكوك الغفران؟
  • الإيراني مهرزاد ثاني أطول رجل في العالم ينام على الأرض بالقرية الأولمبية
  • “الحصة الأخيرة”: رحلة حوارية جديدة تعيد ذكريات الطفولة على قناة السعودية