المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة.. نظم المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة، والمجلس التصديرى لـ الغزل والمنسوجات بعثة تجارية إلى ألمانيا خلال الفترة من 24 وحتى 27 يوليو 2024 لمصدري الملابس الجاهزة والأقمشة بعدد 22 شركة بالقطاعين.

وزار الفاعليات نائب وزير الاقتصاد بألمانيا، كما حضرت كبري الشركات والعلامات التجارية الألمانية اللامعة لزيارة الحدث والتعرف على الشركات المصرية وبحث إمكانية عمل عقود تصديرية مستقبلية.

وأقيمت هذه البعثة التجارية بدعم من مشروع تطوير التجارة وتنمية الصادرات في مصر Trade Usaid الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبالتعاون مع التمثيل التجاري المصري في مكتب برلين.

وكشفت ماري لويس بشارة، رئيس المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة، أن البعثة تضم 15 شركة ملابس و7 شركات في قطاع الأقمشة في مدينة دوسلدورف الألمانية الشهيرة بهدف عقد لقاءات مشتركة مع المشترين والمستوردين في ألمانيا.

وأضافت رئيس المجلس التصديري للملابس: إنه تم اختيار ألمانيا لتنظيم هذه البعثة الترويجية لكون ألمانيا شريك تجاري رائد بقطاع الملابس الجاهزة المصرية، فهي ثاني أكبر الأسواق الأوروبية المستوردة للملابس المصرية، مشيرة إلى أن صادرات القطاع إلى أوروبا حققت زيادة بنسبة 37٪ من إجمالي صادرات الملابس المصرية كما حققت الصادرات إلى ألمانيا زيادة بنسبة 123 مليون دولار في عام 2023 متوقعة أن تحقق الصادرات زيادة بنسبة 20% خلال 2024.

وأوضحت رئيس المجلس التصديري للملابس، أن هذه البعثة تأتي ضمن خطة المجلس لزيادة الصادرات إلى أوروبا بصفة عامة وألمانيا بصورة خاصة، حيث تتمتع ألمانيا تتمتع بإعفاء من الرسوم الجمركية للصادرات المصرية بموجب اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الأوروبي وهذا يعطي ميزة تنافسية للصادرات المصرية.

اقرأ أيضاًبنسبة ارتفاع 19%.. صادرات الملابس الجاهزة تسجل 1.08 مليار دولار

«تصديري الملابس الجاهزة» يتطلع إلى زيادة صادرات القطاع

خلال يناير 2024.. ارتفاع صادرات الملابس الجاهزة إلى 259 مليون دولار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصادرات المصرية الاقتصاد اليوم الاقتصاد الآن المجلس التصديري لـ الملابس الجاهزة صادرات مصر من الملابس المجلس التصدیری الملابس الجاهزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي

الوطن|متابعات

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان رسمي دعمها الكامل لجهود الوساطة التي تقودها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، بهدف حل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي.

ودعت الوزارة جميع الأطراف الليبية إلى التعاون مع البعثة الأممية بحسن نية، لتحقيق تسوية شاملة لهذه الأزمة.

وأشارت الخارجية الفرنسية إلى أن استمرار الأزمة لفترة أطول سيؤدي إلى عواقب وخيمة، خاصة فيما يتعلق بتأثيرها على توفير السلع الأساسية لسكان ليبيا.

وشددت على أهمية وحدة المؤسسات الليبية وضرورة أن تكون شفافة وخاضعة للمساءلة.

كما أوضحت الخارجية الفرنسية أن الحل الأمثل يكمن في استئناف العملية السياسية وتشكيل حكومة موحدة، تكون قادرة على تنظيم انتخابات رئاسية وتشريعية تلبي تطلعات الشعب الليبي.

 

الوسومالمؤسسات الليبية بعثة الأمم المتحدة حكومة موحدة ليبيا وزارة الخارجية الفرنسية

مقالات مشابهة

  • اليوم.. المنتخب يطير إلى بتسوانا بطائرة خاصة
  • محافظ أسيوط يتفقد محلات الملابس الجاهزة والمفروشات بمدينة أبوتيج 
  • الخارجية الفرنسية تؤكد دعمها لجهود وساطة البعثة الأممية لحل أزمة محافظ مصرف ليبيا المركزي
  • بعثة أممية لتقصي الحقائق تتهم طرفي الصراع في السودان بارتكاب انتهاكات
  • بعثة تقصي الحقائق تطالب بنشر قوات مستقلة لحماية المدنيين في السودان
  • محافظ المنيا يتفقد مصنعا لتصدير الملابس الجاهزة بديرمواس
  • "صنع في مصر".. محافظ المنيا يشجع الصناعة الوطنية ويؤكد على جودتها العالمية
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • السودان.. بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق تشتبه بوقوع جرائم
  • الأمم المتحدة تطالب بنشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان