أصبح الهداف المغربي يوسف النصيري، أغلى صفقة في تاريخ الدوري التركي، بعد انتقاله من إشبيلية الإسباني إلى فنربخشة مقابل 20 مليون يورو.

وكسرت صفقة النصيري رقما قياسيا ظل صامدا 24 عاما، حيث كانت صفقة المهاجم البرازيلي جارديل من بورتو البرتغالي إلى غلطة سراي مقابل 17 مليون يورو عام 2000 هي الأغلى.

وكان أعلى رقم صفقة للاعب مغربي في الدوري التركي مسجلة باسم يونس بلهندة، الذي انتقل إلى غلطة سراي مقابل 10 ملايين يورو.



ومن المتوقع أن يدفع فنربخشة قيمة الصفقة إلى إشبيلية على أقساط تمتد لأربع سنوات.

وأنهى النصيري الموسم المنقضي في المركز السادس في ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفاً بالدوري الإسباني.

ونشأ النصيري وترعرع في مدينة فاس المغربية، والتحق بفرق الناشئين في المغرب الفاسي، ثم أكاديمية الملك محمد السادس، قبل أن يرحل إلى إسبانيا في سن مبكرة قبل بلوغه الـ19 عاما.

وبدأ النصيري مسيرته في إسبانيا بموسمين مع نادي ملقا، ثم مثلهما مع ليغانيس، قبل أن يستقر في إشبيلية لأربع سنوات بدءا من العام 2020.

وحصل النصيري رفقة إشبيلية على بطولة الدوري الأوروبي في موسمي 2019، و2022.

وسجل النصيري برفقة إشبيلية 73 هدفا، وهو الهداف التاريخي الثامن في تاريخ النادي الأندلسي.

Kulübümüzün Sevilla’dan kadrosuna kattığı Faslı golcü oyuncu Youssef En-Nesyri, kendisini 5 yıllığına sarı lacivertli renklere bağlayan sözleşmeye imza attı. ???????? ✍️@ulkerstadyumu Fenerbahçe Şükrü Saracoğlu Spor Kompleksi’nde düzenlenen imza töreninde Asbaşkanımız Acun Ilıcalı… pic.twitter.com/0UP6xyJYA2

— Fenerbahçe SK (@Fenerbahce) July 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية المغربي النصيري فنربخشة تركيا المغرب فنربخشة النصيري رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استطلاعات تظهر تأييد غالبية الإسرائيليين للانسحاب من فيلادلفيا مقابل صفقة التبادل

وجدت العديد من استطلاعات الرأي أن غالبية الإسرائيليين يؤيدون انسحاب جيش الاحتلال من محور فيلادلفيا الحدودي الفاصل بين قطاع غزة ومصر، وذلك من أجل إنجاز صفقة تبادل للأسرى مع حركة حماس.

وأظهر استطلاع صحيفة "معاريف" أن 48 بالمئة من الإسرائيليين يؤيدون انسحاب "إسرائيل" من محور فيلادلفيا، في الوقت الذي ينتظر فيه تقديم واشنطن لمقترح جديد بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى.

وأظهر الاستطلاع أن أغلبية كبيرة من الجمهور تؤيد الانسحاب من المحور للسماح بصفقة التبادل، مقابل 37 بالمئة فقط أبدوا التخلي عن الصفقة من أجل الاحتفاظ بالسيطرة على المحور.

ولا تنص المرحلة الأولى من المقترح الأمريكي على انسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة بشكل كامل، لكنه ينص على الإفراج عن 800 أسير فلسطيني مقابل الأسرى الإسرائيليين وزيادة المساعدات الإنسانية لغزة إلى 600 شاحنة يوميا.


بيتما قالت القناة السابعة العبرية، إن استطلاعا بشأن تأييد الانسحاب من محور فيلادلفيا مقابل تبادل الأسرى، أظهر موافقة 53 بالمئة من الإسرائيليين، ورفض 28 بالمئة فقط فيما البقية لم يقرروا رأيهم.
وتصاعد الغضب من نتنياهو خلال الأيام الماضية، على خلفية تلاعبه في المفاوضات، ورفضه المضي في اتفاق وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى، وهو ما تسبب في مقتل المزيد منهم، علاوة على من قتلوا خلال القصف الوحشي على الفلسطينيين بغزة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن أرملة الأسير الإسرائيلي أليكس لوبانوف الذي استعيدت جثته قبل أيام، مع خمسة آخرين، رفضت مقابلة رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو فور وصوله إلى منزلها في مدينة عسقلان لتعزيتها.

أما في استطلاع عرضته القناة 12 الإسرائيلية، أيد غالبية الإسرائيليين إبرام صفقة تبادل أسرى واعتبروا ذلك أهم من البقاء في محور "فيلادلفيا" الذي يتمسك به رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو.

ويستدل من الاستطلاع، أن غالبية الإسرائيليين لا يعتقدون بأن الحكومة تبذل كل ما بوسعها من أجل إعادة الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين من غزة، فيما أن نتنياهو يحظى بثقل أقل من لبيد وغانتس وبينيت بين الجمهور الإسرائيلي.


ويعتقد 60 بالمئة من الإسرائيليين أن إبرام صفقة تبادل أسرى أهم من البقاء في محور "فيلادلفيا"، فيما يرى 28 بالمئة أن البقاء في محور "فيلادلفيا" هو الأهم. فيما يفضل غالبية المصوتين لمعسكر الائتلاف الحكومي البقاء في المحور.

وأبدى 61 بالمئة من الإسرائيليين المستطلعة آرائهم عدم ثقتهم بالحكومة بأنها تبذل كل ما بوسعها من أجل إعادة الأسرى والمحتجزين من غزة، وردا على سؤال حول سبب إصرار نتنياهو على البقاء في محور "فيلادلفيا" أجاب الغالبية بأنه لاعتبارات سياسية.

وقارن الاستطلاع نتنياهو بمرشحين آخرين لرئاسة الحكومة، وقد عبر 35 بالمئة عن ثقتهم برئيس المعارضة، يائير لبيد، مقابل 33 بالمئة الذين أعربوا عن ثقتهم بنتنياهو، بينما قال 28 بالمئة إنهم لا يثقون في أي منهما.

مقالات مشابهة

  • رسمياً.. المصري عمر فايد ينتقل إلى الدوري البلجيكي
  • «أبوظبي للصيد والفروسية» يسجل رقما قياسيا في «غينيس» بأكبر برقع صقر
  • أبوظبي للصيد والفروسية يسجل رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بأكبر برقع صقر
  • استطلاعات تظهر تأييد غالبية الإسرائيليين للانسحاب من فيلادلفيا مقابل صفقة التبادل
  • فنربخشة التركي مهتم بالحصول على توقيع البرازيلي انتوني
  • استطلاع صهيوني: 48% يصوتون للتخلي عن فيلادلفيا مقابل صفقة
  • بيرجوين يرد بقوة على انتقادات مدرب هولندا بعد انتقاله إلى الدوري السعودي
  • استقبال حافل للطبيب المغربي يوسف أبو عبد الله بعد عودته من غزة (شاهد)
  • تنفيذ صفقة على أسهم "فوري" بـ 34.69 مليون جنيه
  • زميل رونالدو السابق.. النصر السعودي يتحرك لضم صفقة مجانية